كراسي للمطبخ - اختاري ما يناسب مساحة مطبخك

كراسي للمطبخ - اختاري ما يناسب مساحة مطبخك

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تعتبر كراسي المطبخ من القطع الأساسية لدى بعض السيدات وخاصةً من يمتلكن مطابخ واسعة أو مفتوحة، ولابد عند اختيار كراسي المطبخ مراعاة المساحة المتوفرة والاعتماد على كراسي ذات ارتفاع مناسب مع الدواليب وهناك العديد من التصاميم المتنوعة والتي تتناسب مع كافة الأذواق ونقدم في الموضوع التالي على موقع ستات دوت كوم موديلات كراسي للمطبخ.

كراسي للمطبخ

كراسي مطبخ أمريكي

تبحث الكثير من السيدات عن طرق لتجديد المطبخ ومنها كراسي مطبخ أمريكي:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

فمن الممكن الاعتماد على شكل دائري مصمم من المعدن باللون الرصاصي الداكن مع درجات الرمادي الفاتح.

الاعتماد على مقاعد ذات خلفية متوسطة تأخذ اللون الرمادي الرائع على أن تتناسب مع ارتفاع الطاولة.

الاعتماد على تصميم مربع الشكل للكراسي يعتمد على تصميم من الخشب باللون العاجي مع الجلد الأسود.

إذا كان المطبخ مفتوح فمن الممكن أن يحتوي على كراسي ذات شكل مربع باللون السيلفر مع الأبيض وتتناسق مع دواليب المطبخ.

كراسي للمطبخ

كراسي للمطبخ مودرن

من الممكن الاعتماد على كراسي مودرن أنيقة بالاضافة إلى اختيار الألوان الجريئة والجذابة التي تضيف لمسات رائعة على الديكور.

يفضل في هذه الحالة اختيار كراسي من الخشب او المعدن الملون او المرسوم عليها بعض الزخارف التي تتماشى مع اللون الأساسي للمطبخ والسيراميك.

كراسي للمطبخ

كراسي مطبخ خشب

كثير من الناس يفضلون المنتجات الخشبية لأنها تتكيف مع المساحات المختلفة سواء الصغيرة أو الكبيرة ومنها الكراسي الخشبية فهي تعتبر تجربة جيدة في دمج وسائل الراحة الحديثة في العمارة الخشبية ويجمع بين الأصالة والرقي.

ومن الممكن أن تكون الكراسي الخشبية ناعمة أو صلبة، ففي الحالة الأولى يتم وضع حشو صلب مع تنجيد خاص ويمنح الراحة والهدوء أما الكرسي الصلب فيكون مصنوع من مادة بدون تنجيد فقط بطلاء للزينة وهو من النماذج المتينة ولكنها غير مريحة.

كراسي للمطبخ

كراسي عالية للمطبخ

الاعتماد على ديكور مقاعد باللون الأحمر الجرئ فهو من التصميمات الراقية والتي تضيف الأصالة للمطبخ.

من الممكن الاعتماد على كراسي ملونة إذا كان المطبخ باللون الرمادي.

الاعتماد على كراسي متوسطة الارتفاع باللون الأبيض.

الاعتماد على كراسي ذات شكل مربع باللون الأبيض مع السيلفر على أن تكون الدواليب باللون البيج.

كراسي للمطبخ

نصائح للحفاظ على أرفف المطبخ

المطبخ من أهم الأماكن في المنزل ولابد من اتباع مجموعة من النصائح للحفاظ على الأرفف الموجودة به ومنها:

  • الحرص على طلاء الأرفف من وقت لآخر.
  • التأكد من أن طلاء الأرفف لا يزول بسهولة ولا يسبب الصدأ.
  • التخلص من الأوساخ والشحوم من خلال استخدام الخل الأبيض مع الحرص على أن يكون مخفف والابتعاد عن المنظفات القاسية لأنها تسبب تدمير الرف وهلاكه .
  • الحرص على استعمال عصير الليمون كعنصر فعال في التنظيف والتخلص من البقع والشحوم والأوساخ عند استعماله باستمرار وذلك من خلال وضع الليمون على المنطقة المتسخة وفرك السطح للتخلص منه بشكل نهائي.
  • لابد من وضع الأوراق على الأرفف للحفاظ عليها نظيفة وتمنحها عمرًا أطول وجعلها آمنة من الشحوم والدهون.
  • الحرص على التلميع المتكرر خاصةً إذا كانت الأرفف خشبية لأن التراب يتراكم عليها بشكل كثير على أن يكون التلميع بمادة مضادة للبكتريا والجراثيم دون الكثير من الترطيب.
  • إذا كانت الأركان ضيقة ويوجد مجموعة من الحواف لابد من تنظيفها من خلال استخدام فرشاة مغموسة في أحد المنظفات وذلك للتخلص من الأوساخ المتراكمة ومن الدهون والشحوم.

أدوات مفيدة في المطبخ

لان المطبخ هو المكان الذي تقضي فيه السيدة وقت كبير، سنعرض لكي بعض الأدوات المفيدة لكي في المطبخ حتي تتمكني من توفير الوقت اثناء الطهي وأيضاً تقديم أكلات شهية لعائلتك:

قشارة البطاطس: من الأشياء المفيدة في المطبخ وتساعد على التخلص من الطبقة الرقيقة بدلًا من السكينة التي تعمل على فقدان طبقة سميكة ومن الممكن استخدامها في تقشير الجزر والخيار أيضًا.

ماكينة الوافل: من الأدوات المهمة والضرورية لجعل الأكل طازجًا خاصةً للأطفال فهم يستمتعون بالوجبات الطازجة أكثر من التي يتم تحضيرها مسبقًا.

دباسة الأكياس: من الأشياء الضرورية في المطبخ والتي تساعد على غلق الأكياس بإحكام حتى لا تتسبب الرطوبة في فساد الأطعمة الموجودة بداخله.

قطاعة السلطة: تعتبر السلطة من الأكلات الأساسية على مائدة الطعام ولكنها تحتاج إلى مجهود بسبب كثرة المكونات ولكن من خلال القطاعة يتم تسهيل هذه المهمة.

علب التخزين: من الأشياء المهمة في المطبخ لأنها توفر الوقت في إعداد الطعام.

قوالب الأيس كريم :من الأشياء المهمة للأطفال للحصول على آيس كريم صحي خالي من المواد الحافظة والآمن عليهم ويشعرون بالسعادة عند تناوله.

بهذا نكون قد وصلنا لختام مقالنا اليوم بعد أن عرضنا لكي أفكار مختلفة لكرسي المطبخ بخامات مختلفة لتختاري منها ما يناسب ذوقك ومساحة مطبخك، ولكن الأهم، عليكي الإهتمام بنظافة مطبخك وإضافة الأدوات التي ستساعدك علي إنجاز مهامك بطريقة سهلة وسريه وتمنحك الراحة أثناء تواجدك بالمطبخ.

الخلاصة

كراسي المطبخ قطع اساسية عند البعض لذلك عليكي اختيار ما يناسب مساحة مطبخك، وهناك أشكال مودرن واخرى خشبيه تعطي لمطبخك تميز خاص، وعليكي مراعاه تنظيف كراسي وارفف المطبخ بشكل دوري حتى لا تتلف. كما أن عليكي البحث عن الأدوات التي ستساعدك علي إنجاز مهامك في المطبخ كعلب التخزين وقطاعة السلطة وإختيار أدوات تمكنك من إعداد وصفات تسعد أطفالك كماكينة الوافل وقوالب الأيس كريم.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة