6 متصفحات لمستخدمي الإنترنت

6 متصفحات لمستخدمي الإنترنت

آخر تحديث : الإثنين ٠٩ أكتوبر ٢٠١٩

أصبح من الأساسيات لدى كل البشر في القرن الحادي والعشرون، استخدام الانترنت لساعات طويلة للبحث أو معرفة معلومات في حاجه إليها، وذلك من خلال متصفحات الخاصة باستخدام الانترنت، حيث أنّ أول متصفح إلكتروني أُصدر في عام 1939م أُطلق عليه اسم "Mosaic" حيث حاز على انتشار واسع حينها وذلك لواجهته الرسومية التي صُممت بشكل بسيط ساعد المستخدمين على استخدامه.


ويستعرض موقع "ستات دوت كوم"، متصفحات خاصة بالانترنت وأفضل أنواعها.

6 متصفحات لمستخدمي الإنترنت

1- جوجل كروم

أخر الاصدارات التي جاءت في السنوات الماضية، كان الجوجل كروم، والتي بلاشك استحوذ على أغلب المستخدمين، وذلك لانه مرتبط بشركة جوجل والتي تملك أكبر محرك بحث، وجوجل كروم هو متصفح سريع وآمن والمجاني والذي يوصف اليوم بأنّه المتصفح الأكثر استخداماً كونه يستحوذ على 60% من حصة السوق، ويحتوي على العديد من المزايا مثل خاصية إدارة الملف الشخصي، منع الإعلانات وخاصية الإشارات المرجعية.

6 متصفحات لمستخدمي الإنترنت

2- موزيلا فاير فوكس

من بين المتصفحات التي بثت أيضًا بالتزامن مع جوجل كروم، حيث هو المنافس الأول لمستعرض جوجل كروم، حيث يتمتع بالسرعة والأمان ووجود متجر يُمكنك من تحميل الإضافات التي تحتاجين إليها، إضافةً إلى قلة استهلاك الذاكرة العشوائية وإمكانية تسجيل الملاحظات أثناء التصفح وميزة البحث الصوتي والفيديو العائم وغيرها الكثير.

6 متصفحات لمستخدمي الإنترنت

3- أوبرا

ومن بين المتصفحات أيضًا الذي يحمل الواجهة الأنيقة والسلسلة التي يملكها هذا المستخدم، فهو يتمتع بمزايا مذهلة أبرزها إمكانية تضمين محركات البحث في واجهة واحدة وتحميل ملفات التورنت بدون برامج، والقدرة على تشغيل مقاطع "اليوتيوب" على جانب الشاشة، ما يُتيح سهولة التنقل بين التبويبات لديك.

4- مايكروسوفت ايدج


من بين المتصفحات التي كانت تسيطر على مستخدمي الانترنت، هو "انترنت اكسبلور"، ثم أصدر نسخة مطورة، وهو يتميز بالخفة وقلّة استهلاك البطارية، إضافة ً إلى ميزة الوصول السريعة لمشاركة المحتوى.

6 متصفحات لمستخدمي الإنترنت

5- بايدو سبارك

بالرغم من أنّ هذا المتصفح من المتصفحات الحديثة نسبياً إلا أنّه حاز على الانتشار كونه يملك بعض المزايا التي لفتت أنظار المستخدمين مثل إمكانية تحميل مقاطع الفيديو على الحاسوب، وخاصية المزامنة مع حساب جوجل لتخزين وحفظ الملفات الشخصية.

6- سفاري

لكل مستخدمي منتجات شركة أبل، يتم استخدام المتصفح الافتراضي لهذه الشركة، يحتوي على العديد من الخصائص مثل شريط الأدوات القابل للتخصيص، والقدرة على البحث عن علامات التبويب، مزامنة iCloud، ومشاركة محتوى الويب باستخدام أداة "Airdrop".

6 متصفحات لمستخدمي الإنترنت

كيف تحمى نفسك ؟


إن رسائل البريد الإلكتروني التى تأتيك من مواقع موثوقة تأتي أحيانا بجانبها علامة تعنى انها موثوق فيها لذا لابد وأن تتأكدي من هذا الأمر.
ان اتتكي اى رسالة تطلب منك تحديث بياناتك في البنك لا تستجيبي لها أبداً، فالبنوك لا تطلب من العملاء تحديث البيانات عبر الايميل.
إذا وصلك ايميل من بنكك فاتصل اتصل بهم فورا لتتأكد من صحة الرسالة وصحة الأمر.
إن كنت من هواة التسوق عبر الانترنت ووصلتك رسالة من موقع تسوق إلكتروني تطلب تحديث بياناتك، فلا تضغطي على الرابط الموجود في الرسالة، بل قومي بكتابة عنوان موقع البنك او موقع التسوق بالمتصفح بنفسك وحدثها من هناك، دون الاعتماد على الروابط.
لا تتسرعي بفتح الروابط التي تأتيك في البريد الإلكتروني الخاص بك، خصوصا إذا كان الأمر متعلق بالمال وبطاقات الائتمان أو متعلق بالبنك الالكتروني الذي تتعاملين معه .
إذا وجدتِ رابط وأردت التأكد منه فضعي مؤشر الفأرة عليه وانظري تحت في المتصفح وتأكدي من صحة الرابط.
لا تفتحي أي رابط يحتوي على أرقام، وتأكد من صحة الرابط وعدد الحروف وترتيبها.
يجب عليكِ أن تتأكدي من صحة البريد الالكتروني واسم المرسل وعنوان الموقع المرسل منه.


لا تردي على اى مرسل مجهول حتى لو خاطبك باسمك الأول، فقد يكون حصل عليه من رسالة لك سابقة لأحد أو وجد ايميلك في قائمة وبجانبها اسمك.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة