متى تبدا اعراض الحمل ؟

متى تبدا اعراض الحمل ؟

آخر تحديث : الإثنين ١٩ مارس ٢٠١٩

اعراض الحمل هى من اهم الاعراض التى من الممكن ان تتعرض لها المرأه مع بداية الزواج، فهى تواجهه بعض الصعوبات في مواجهه اعراض الحمل ولكن بعض السيدات لا تعرف اذا كانت هذه اعراض حمل ام لا وخصوصا اذا كانت تنجب للمره الاولى ولا تستطيع معرفه متى تبدا اعراض الحمل والتغيرات التي تظهر عليها، فلذلك يجب عليكى معرفه هذه المعلومات جيدا.

فيما يلي ستقدم لكي ستات دوت كوم كل ما تريدين معرفته عن اجابة سؤال متى تبدا اعراض الحمل ، وكيف تستطيعي التكييف مع هذه الحالات فور التأكد من وجود الحمل.

بعد عمليه التبويض يحدث التلقيح مباشره في اليوم الرابع عشر من الدوره الشهريه ولكن هناك عده عمليات تتم اولا قبل وصول البويضه الى الرحم فتستغرق هذه العمليه حوالى اربع او خمس ايام ثم تلتصق البويضه بجدار الرحم مباشره، ثم يقوم الجسم بافراز هرمون الحمل بشكل كبير في هذه الفتره ويتنشر فى الدم ولكن لا تظهر نتيجه الحمل الا بعد تاخر الدوره الشهريه .

متى تبدا اعراض الحمل

ولكن هناك بعض الاعراض التى لابد من التعرض لها عند بداية الحمل مباشره فعليكى معرفه هذه الاعراض جيدا، لتتعرفي جيداً على اجابة سؤال متى تبدا اعراض الحمل.

ارتفاع درجه الحراره

ارتفاع درجه الحراره من اكثر علامات الحمل شيوعا، فمن اول الاعراض التى تتعرضين لها عند حدوث الحمل هو ارتفاع درجه الحراره وذلك بسبب العمليات التى تحدث اثناء التبويض وتستمر ارتفاع درجه الحراره حتى قرب موعد الدوره الشهريه، فاذا تعرضتي لارتفاع درجه الحراره فهذة اجابه سؤالك متى تبدا اعراض الحمل .

النفور من بعض الاطعمه

النفور من بعض الاطعمه اشهر اعراض الحمل حيث يتغير ذوق المراه بشكل كبير أثناء فتره الحمل فمن الممكن ان تشتهى بعض الاطعمه التى لا تستطيع تناولها من قبل فاذا تعرضتى الى هذا اعراض فتاكدى ان هذه بداية اعراض الحمل لديكى.

انتفاخ في البطن

اثناء مرحله التبويض وقبل الاصابه بالدورة الشهرية تشعرين بانتفاخ شديد وايضا ثقل في منطق البطن فبعض السيدات تشعر ببعض القلق من هذه الاعراض ولكن هذه اجابه على سؤلك متى تبدا اعراض الحمل ، فعند التعرض لانتفاخ في البطن من الممكن ان تكون بدات اعراض الحمل لديكى، وفي هذه الحالة تكوني قد تعرفتي على عرض جديد من اعراض متى تبدا اعراض الحمل .

الشعور بالتعب

من اهم اعراض الحمل التى من الممكن ان تتعرضي لها وتصيبك بالملل والانزعاج هو شعورك الدائم بالتعب والارهاق والرغبه في النوم دائما وعدم القدره على بذل مجهود ولا تعرفين تحديد مصدر هذا التعب المستمر ولكن هذه الاعراض ايضا من ضمن اجابات عن سؤال متى تبدا اعراض الحمل.

الغثيان

الغثيان من اكثر اعراض الحمل انتشاراً وخصوصا في الفتره الاولى من الحمل فتشعر المرأه بالغثيان وخصوصا غثيان الصباح الذى من الممكن ان يجعلك تتعرضين الى التقيؤ بعده مباشره فاذا تعرضتى الى الغثيان وخصوصا غثيان الصباح فهذا الاجابه على سؤال متى تبدا اعراض الحمل.

الشعور بالم الظهر

الشعور بالم في منطقة الظهر، وخصوصا في اسفل الظهر من اشهر اعراض الحمل ايضا وخصوصا في الشهر الاول وذلك بسبب التصاق البويضه في جدار الرحم.

متى تبدا اعراض الحمل

قوه حاسه الشم

بعض اعراض الحمل التى تتعرض لها بعض السيدات ليس من الضرورى ان تصاب بها جميع السيدات هى قوه حاسه الشم فتستطيع المرأه تحديد جيدا الرائحه التى تستطيع شمها وذلك بسبب افراز هرمون الاستروجين بكثره في الدم، وتعتبر هذه واحدة من اجابات متى تبدا اعراض الحمل.

الشعور بالم اسفل البطن

اثناء اقتراب موعد الدوره الشهريه تشعر المرأه بوجع شديد اسفل منطقه البطن ولكن ايضا من اعراض الحمل في الشهور الاولى هو الاصابه بوجع شديد اسفل منطقه البطن يشبه التشنجات التى تتعرضى لها، ولكنه يختلف عن الدورة الشهريه في عدم نزول قطرات الدم فهذه من العلامات الاكيده التى ترد على اجابه سؤلك متى تبدا اعراض الحمل.

حدوث تغيرات في الثدى

من اشهر اعراض الحمل التى تتعرض لها جميع السيدات هو التغيرات التى تحدث فى الثدى فلا تستطيع المراه تحمل الالم، وايضا تلاحظ كبر حجم الثديين ومن الممكن تورمه فكل هذه من اعراض الحمل التى لا تسبب اى قلل لدى جميع السيدات فلذلك يجب عليكى معرفتها جيدا.

كثره التبول

كثره التبول من اعراض الحمل التى تعرفها جميع السيدات وذلك بسبب افراز هرمون الحمل بشكل مفاجئ في الجسم فعند تعرضك لكثره التبول اكثر من الفتره السابقه تاكدى هذه واحدة من اجابات متى تبدا اعراض الحمل.

الصداع

الصداع ايضا من اعراض الحمل ولكن هناك بعض السيدات لا تسيطع تحديد اذا كانت تشعر بالصداع بسبب وجود الحمل او بسبب مرض ولكن يعتبر الشعور بالصداع المستمر من اعراض الحمل وذلك بسبب افراز الهرمونات بكثره في الدم.

متى تبدا اعراض الحمل

التلقبات المزاجيه

من اهم الاعراض التى من الممكن ان تتعرضي لها هي التقلبات المزاجيه وذلك بسبب التغير في الهرمونات بشكل مفاجئ فمن الممكن ان تشعرين بالسعاده ومره اخرى تشعرين بالحزن الشديد والاكتئاب، فاذا تعرضتى الى هذه الاعراض فتكونى وجدتى الاجابه على سؤالك وهو متى تبدا اعراض الحمل .

زياده سرعه نبضات القلب

من بعض اعراض الحمل التى من الممكن ان تتعرضي لها هو زياده في سرعه نبضات القلب بشكل مفاجئ وعدم نبض القلب بشكل صحيح، مما يسبب قلق لكثير من السيدات ولكن من الممكن ان تكون عدم اتزان ضربات القلب بسبب تغير الهرمونات بشكل مفاجئ التى تعنى انكى تتعرضي الى اعراض الحمل.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة