متى تبدا اعراض الحمل

متى تبدا اعراض الحمل

آخر تحديث : الأحد ١٠ مارس ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

المحتويات

متى تبدا اعراض الحمل سؤال يهم كل من تشعر ببعض الأعراض، ولا تعرف إن كانت تعني أنها حامل أم لا، وهنا تتساءل هل تلك هي اعراض الحمل، ومتى تبدا اعراض الحمل، والواقع ان اعراض الحمل تختلف من امرأة إلى اخرى، كما تختلف شدتها من حامل إلى أخرى، وعادة تبدأ الأعراض بعد حدوث الاباضة والذي يعني وصول البويضة إلى الرحم، ومن خلال موقعنا ستات كوم نقدم لكل النساء اللائي ينتظرن حدوث الحمل نوعد بدأ أعراض الحمل، وكيف يحدث الحمل وكل ما ترغبين معرفته عن ذلك الحدث السعيد.

متى تبدا اعراض الحمل

كيف يحدث الحمل

عادة ما تخرج بويضة من المبيض بعد 14 يوما من الدورة الشهرية، ممن تكون دورتهن كل 28 يوما، وبعد خروج البويضة من المبيض تكون صالحة للتخصيب في غضون من 12-48 ساعة، وعند حدوث الإخصاب تبدأ البويضة رحلة مدتها من 3-4 أيام، وذلك حتى تصل للرحم من خلال قناة فالوب، في تلك الأثناء يوجد هرمون الحمل، ولكن في تلك الفترة لا يظهر في اختبار الحمل المنزلي، وإنما من الممكن الكشف عنه من خلال اختبار الدم في المختبر. بعد أسبوع من الإباضة تبدأ بعض الأعراض في الظهور وقد تتأخر لدى بعض النساء لعدة أسابيع، وأغلبة النساء يشعرن بتلك الأعراض بعد تأخر الدورة الشهرية لديهن، وأهم تلك الأعراض هي:

كيف يحدث الحمل

  1. ارتفاع درجة حراراة الجسم أكثر من درجة الحراراة العادية بمقدار درجة أو درجة ونصف، وهو ما لا تلحظه بعض النساء، ولكن بالتركيز سوف تلاحظينه.
  2. التعب والإرهاق الدائم، وتجد المراة نفسها تميل إلى النوم، حتى في غير أوقات النوم في الأيام العادية، يحدث ذلك بسبب ارتفاع نسبة هرمون البروجسترون.
  3. تغيرات في الشهية، بعض النساء يشعرن بنهم وورغبة شديدة في تناول الطعام، بينما يشعر البعض الآخر في عدم الرغبة في تناول الطعام بسبب اضطرابات التذوق.
  4. بعض النساء تشعر بعدم الارتياح، واضطراب في المعدة عند شم بعض الروائح للأطعمة، ويرجع ذلك إلى زيادة نسبة هرمون الأستروجين.
  5. الغثيان والقيء من أبرز العلامات المبكرة لحدوث الحمل، وهي الأكثر شيوعا.
  6. قطرات من الدم أو ما يسمى نزيف الغرس، وتكون قطرات بنية اللون أو لونها داكن، وعادة ما يحدث نزيف الغرس بعد مرور 6-12 يوما من الإخصاب.
  7. تشندات في الساقين في بعض الأحيان تورم الكاحلين.
  8. آلام في الظهر، وإن كانت موجودة تتزايد بعد حدوث حمل، وعادة ما يكون ذلك بعد انغراس البويضة في جدار الرحم.
  9. يختلف موعد ظهور تلك الأعراض من ارمأة إلى أخرى كما تختلف شدتها أيضا من حالة إلى أخرى.
  10. ويعتبر تأخر الدورة الشهرية من أبرز الأعراض، والذي عنده يجب على المرأة إجراء اختبار حمل منزلي للتأكد من وجود هرمون الحمل HGG، ويفضل القيام بذلك الاختبار في الصباح الباكر.

    متى تبدا اعراض الحمل

  11. تغيرات الثدي، فالبعض يشعر بوخز أو آلام في الثدي، وكذلك يتغير شكل الهالة المحيطة بالحلمة، كذلك يبدو الثدي أكثر انتفاخا.
  12. اضطرابات في الهضم، فيحدث انتفاخ وتشعر الحامل بعدم الارتياح، وكثيرا ما يحدث إمساك، وذلك بسبب التغيرات الهرمونية.
  13. زيادة عدد مرات التبول، إذ ينتج الجسم كميات أكبر من الدم، وهو ما يجعل باقي الاجهزة والكلى خاصة تعمل أكثر من السابق، وهو ما يجعل المثانة تمتلئ سريعا وتحتاج للتفريغ عبر التبول.

دراسة تجيب عن تساؤل متى تبدا اعراض الحمل

متى تبدا اعراض الحمل

أجريت دراسات على 163 امرأة، وقد وجدت الدراسة أن 50% من عينة الدراسة بدأت تشعر بأعراض الحمل بعد 5 أسابيع من حدوثه، بينما شعرت بالأعراض بعد 6 أسابيع من حدوث الحمل 70% من النساء، أما الغالبية العظمي والتي بلغت نسبتها 90% قد شعروا بالأعراض بعد مرور 8 أسابيع. شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة