متى تظهر أعراض الحمل عقب أيام التبويض

متى تظهر أعراض الحمل عقب أيام التبويض

آخر تحديث : الإثنين ١٩ مارس ٢٠١٩

تنتظر كل عروس أن تبدأ لديها أعراض الحمل بعد الزواج مباشرة، فتحسب أيام بداية الدورة الشهرية وأيام التبويض بكل دقة لتعرف ما هو الوقت الأمثل للجماع، ومن ثم متى تظهر أعراض الحمل وتبدأ بعد ذلك في ملاحظة ما يطرأ على جسمها من تغيير، حتى أن بعضهم من شدة اشتياقهن للإنجاب يشعرن ببعض أعراض الحمل، لذا فنحن في ذلك المقال سنخبرك بالموعد الصحيح الذي تبدأ فيه أعراض الحمل في الظهور حتى نوفر عليك عناء الإنتظار.

متى تظهر أعراض الحمل؟

- قبل معرفة متى تظهر أعراض الحمل علينا أولا أن نخبرك كيف يحدث الحمل، فالحمل يحدث أثناء فترة التبويض حيث تكون السيدة لديها بويضة ناضجة مستعدة للإخصاب بواسطة الحيوانات المنوية للزوج، وتلك الفترة تكون في الأيام 11، 12، 13، 14 من بداية الدورة الشهرية في حالة أنه لديك الدورة الشهرية منتظمة، أي تأتيك كل 28 يوما او كل شهر على أكثر تقدير.

- إذا حدث جماع في تلك الفترة من الدورة الشهرية فإن احتمال حدوث الحمل يكون كبيرا، ولكن عليك ألا تتعجلي ظهور الأعراض، فلن تبدأ الأعراض في الأسبوع الأول عقب الإخصاب، حيث تبدأ البويضة المخصبة في رحلة تستغرق من ثلاثة إلى أربعة أيام حتى تصل إلى الرحم وتلتصق بجدار الرحم، بعد ذلك يبدأ هرمون الحمل في الإفراز في الدم.

الحمل

هل تظهر أعراض الحمل بعد ذلك مباشرة؟

- بالطبع عزيزتي تظهر أعراض الحمل إذا ما وجد هرمون الحمل في الدم، والذي يبدأ في الظهور بحد أقصى بعد أسبوع من إنتهاء أيام التبويض،حيث يكون ذلك تحديدا مع بداية الأسبوع الرابع أو الأخير من فترة الطمث الشهري وقبل أسبوع من بداية الدورة الشهرية الجديدة.

- منذ بداية تلك الفترة يمكنك أن تتأكدي من وجود الحمل عن طريق إجراء إختبار الحمل المعملي بفحص عينة من الدم وسوف يظهر هرمون الحمل بالتأكيد، أما الإختبار المنزلي والذي يكشف وجود هرمون الحمل في البول لن يجدي نفعا في الوقت الحالي، حيث أن هرمون الحمل لا يظهر في البول إلا بعد مرور شهر من التبويض.

ما هي أعراض الحمل في أول شهر؟

- سوف تشعرين ببعض الأعراض التي قد تبدأ مع بداية إلتصاق الجنين بجدار الرحم وإطلاق هرمون الحمل والتي تتمثل فيما يلي:-

1- إرتفاع طفيف في درجة حرارة الجسم، وقد يحدث صداعا في بعض الحالات أو أعراض أنفلوانزا.

2- آلام في الظهر وخاصة منطقة أسفل الظهر، وهذا العرض قد يكون أول الأعراض التي تبدأ في الظهور.

3- الشعور ببعض الإنتفاخات في البطن وأعراض شبيهة إلى حد كبير أعراض الدورة الشهرية.

4- الشعور بالرغبة في النوم والإرهاق المستمر لأقل مجهود.

5- قد يكون هناك بعض القطرات من الدماء، والتي تظهر قبل موعد الدورة الشهرية، وهي علامة تدل على التصاق الجنين بجدار الرحم، ولكنها ليست علامة أساسية، فهي لا تحدث إلا في بعض الحالات القليلة فقط، وتكون لون تلك الدماء أحمر أو بني أو حتى علامة صفراء بسيطة.

الحمل

6- تحدث بعض الإفرازات الشفافة والتي يمكن أن تكون مصاحبة ببعض الإفرازات القليلة ذات اللون الأبيض ولكن بدون رائحة كريهة.

7- قد تحدث بعض العلامات المبكرة للحمل في نهاية الشهر الأول مثل الغثيان والقيء والذي يزداد في فترات الصباح، وأيضا الحاجة إلى تناول نوع معين من الطعام.

8- تزداد حاسة الشم لدى الحامل، وقد تنفر من بعض الروائح مثل روائح الأطعمة النفاذه كاليوسفي والجوافة.

9- تصبح كثيرة الذهاب إلى الحمام من أجل التبول، وقد تظل تلك العلامة حتى نهاية الشهر الثالث.

الحمل


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة