حقائق وتفاصيل لم ينتبه لها محبي مسلسل فريندز

حقائق وتفاصيل لم ينتبه لها محبي مسلسل فريندز

آخر تحديث : الأربعاء ٢٢ مارس ٢٠١٩

المحتويات

حقائق لم يعلمها محبي مسلسل فريندز

محبي مسلسل فريندز كثيرون حول العالم، فالعديد من متابعي احداث هذا المسلسل يعشقون تفاصيله والقصص التي تدور بين الاصدقاء وعلى الرغم من مرور سنين على انتهائه الا ان محبيه مازالوا يعيدون مشاهدته مرة تلو الاخرى، ولكن هل هم حقًا ملمين بكافة تفاصيله؟!

انهاردة في ستات دوت كوم هنعرفك كل التفاصيل اللي مرت عليكي في المسلسل ومخدتيش بالك منها وكمان حقايق حوالين المسلسل مكنتيش تتخيلي وجودها..

اسم المسلسل

اسم المسلسل

كان من المفترض أن يكون اسم المسلسل Insomnia Cafe، قبل أن يتم تغييره إلى Friends Like Us، ثم إلى Six of One حتى تم الاستقرار على Friends في النهاية.

الاجر الذي تقاضوه

في الموسم الأول، كان كل ممثل من الستة يتقاضى 22 ألف دولار أجرًا عن الحلقة الواحدة وفي عام 1997 أي في الجزء الثالث من السلسلة، تم الإجماع من قبل الطاقم لإعادة التفاوض ليصبح المبلغ 100 ألف دولار عن كل حلقة. وكان أول طاقم بتاريخ التلفزيون يفعل ذلك , أما في الموسم الأخير وصل أجر كل منهم إلى مليون دولار في الحلقة الواحد.

الاجر الذي تقاضوه

حمل فيبي

فيبي في الوقت اللي كانت حامل في ثلاثة توائم، كانت حامل في الحقيقة لذا تمت كتابة االحلقات لتتناسب مع الواقع وتظهر بشكل طبيعي اكثر.

حمل فيبي

الميزانية

في الحلقة التي كانت بعنوان The One Where No One’s Ready تم تصويرها بالكامل في شقة مونيكا، لأنه لم يكن هناك ميزانية تكفي للتصوير في أي مكان آخر

الميزانية كانت الممثلة كورتيني كوكس حامل في الحقيقة في احداث الجزء الاخير

كان المخرج يريد الاستفادة من الوضع كما فعل مع فيبي حينما كانت حاملاً في الحقيقة ودمج قصة اخيها معها، ولكن حسب النص مونيكا وتشاندلر لا ينجبان، وكان عليهما تبني أطفال.

 كانت الممثلة كورتيني كوكس حامل في الحقيقة في احداث الجزء الاخير

الزاوية الغائبة

هذه الزاوية من شقة مونيكا لم يراها محبي مسلسل فريندز لأنها الزاوية التي تتمركز بها الكاميرات عادة، ولكنها ظهرت في احدى الحلقات حينما اراد تشاندلر فتح باب مونيكا السري.

الزاوية الغائبة

مقهي الاصدقاء

دومًا ما كان الذي يجلس فيه الاصدقاء محجوزًا ولايجلس به اي شخص غيرهم، ولكن اذا دقق محبي مسلسل فريندز النظر في الحلقات الأولى، سيجدوا لوحة على الطاولة بعنوان "محجوز" فغانثر يقوم دائمًا بحجز هذا المكان للرفاق، ويمكن ملاحظة هذه اللوحة في أغلب الحلقات.

مقهي الاصدقاء

نافذة مطبخ مونيكا

اذا كنت ملاحظ جيد ستجد ان خلفية نافذة مطبخ مونيكا تتغير بين المواسم من خلفية تطل على مبني واخرى تطل على المدينة، هو ليس شئ هام ولكن قد يلاحظه البعض.

نافذة مطبخ مونيكا

راتشيل وتشاندلر

في الحلقة الاولى من المسلسل قدمت مونيكا تشاندلر الي رايتشل وكأنها المرة الاولى التي يتقابلا على الرغم من انه في حلقات تالية ظهر ان الاثنين كانا يعرفان بعضهما في مرحلة الدراسة بل وقبلا بعضهما البعض.

راتشيل وتشاندلر

اللوحة المعلقة خلف الباب في شقة جوي

اللوحة المعلقة خلف الباب في شقة جوي

اعتاد جوي وتشاندلر كتابة الملاحظات والرسومات الطريفة على هذا اللوح، فعلى سبيل المثال، عندما اعترافت مونيكا وتشاندلر بعلاقتهما، رسما قلبًا وحروف اسميهما الاولى على اللوح، وكان تشاندلر يترك ملاحظات لجوي بخصوص الاتصال بوكيلة أعماله والاتصال بأبيه، بالإضافة للرسمات الطريفة التي ليس لها تفسير إلّا زيادة التفاصيل المضحكة.

فستان زفاف اميلي زوجة روس

وكيلة جوي

فستان زفاف اميلي زوجة روس

في احدى الحلقات ظهرت مونيكا، فيبي، رايتشل في فساتين زفاف، وحينها كانت ترتدي مونيكا الفستان المفترض ان ترتديه ايميلي زوجة روس في زفافها في لندن، ولكن حينما يأتي الزفاف نجد ان الفستانين مختلفان تمامًا، بالاضافة الي ان فستان رايتشل كان مختلفًا عن الفستان الذي كانت ترتديه في الحلقة الاولى.

يوم ميلاد روس

كنية كورتني كوكس

وكيلة جوي

قليلون من محبي مسلسل فريندز لاحظوا ان الممثلة التي ادت دور وكيلة اعمال جوي هي نفسها من قامت بدور الممرضة في وقت ولادة ابن روس

برطمان مونيكا

يوم ميلاد روس

كان عمر روس 29 عام لمدة ثلاثة مواسم مختلفة الثالث والرابع والخامس ولم يكبر فيهم في الوقت الذي كان فيه الجميع يكبرون، وقال روس في احدى الحلقات انه وُلد في شهر ديسمبر، لكن بعد سنوات عديدة، قال بأنه وُلد في 18 أكتوبر.

تمثال الكلب الابيض

كنية كورتني كوكس

في الحلقة الاولى من الموسم السادس تم تغيير كنية كافة طاقم العمل الي نفس كنية الممثلة "كورتني كوكس اركتيه" تهنئة لها على زواجها من الممثل ديفيد اركتيه.

الارباح

برطمان مونيكا

مونيكا كانت تحاول علاج نفسها كونها متطلبة للغاية، لذا كان لديها برطمان في مطبخها في العمل وتجبر نفسها على ان تضع دولارا كلما صرخت في وجه احد.

حقائق سريعة لمحبي مسلسل فريندز

تمثال الكلب الابيض

تمثال الكلب الأبيض الكبير الموجود في شقة جوي و تشاندلر، كان في الأساس ملكا لجينفر آنيستون أعطاه لها بعض أصدقائها لجلب الحظ عندما بدأ تصوير المسلسل

حقائق وتفاصيل لم ينتبه لها محبي مسلسل فريندز

الارباح

على الرغم من انتهاء عرض مسلسل فريندز منذ 2004 إلا أنه ما زال يحقق عوائد تتجاوز المليار دولار سنوياً لشركة وارنر بروذرز.. وهذا يعني أن كل ممثل من الممثلين الستة الرئيسيين يحصل على حصة قدرها 20 مليون دولار سنوياً بدون عمل أي شيء.

حقائق وتفاصيل لم ينتبه لها محبي مسلسل فريندز

حقائق سريعة لمحبي مسلسل فريندز

  • جوي كان يعمل ممثلا في النسخة الخيالية من مسلسل Days of Our Lives ، بينما والد جينفر آنيستون كان يعمل ممثلا في النسخة الحقيقية من نفس المسلسل.

  • كورتنى كوكس أكبر سنا من ديفيد شومير ، رغم أنها كانت تؤدي دور أخته الصغرى في المسلسل.

  • الممثل الذي أدى دور والد “جاشوا” هو في الواقع والد الممثل ماثيو بيري .

  • في البداية عند كتابة المسلسل كانت القصة أن مونيكا وجوي هم من يقعون في الحب وليس مونيكا وتشاندلر.

حقائق وتفاصيل لم ينتبه لها محبي مسلسل فريندز

  • بعد انتهاء المسلسل، حصل كل فريق العمل على قطعة من الرصيف المقابل لكافيه Central Perk للذكرى.

  • روس ورايتشل لم يكونا الثنائي الرومانسي بالمسلسل بالأساس، ولكن القصة تطورت عندما ظهرت كيمياء بين David Schwimmer و Jennifer Anisron وتم تعديل النصوص والحبكة لتتلائم مع ذلك.

حقائق وتفاصيل لم ينتبه لها محبي مسلسل فريندز

  • تمت كتابة شخصية تشاندلر على أنها شخصية غريبة الأطوار تجاه النساء، لأن الممثل Mathew perry أخبر منتجي الفيلم بأنه هو كذلك في الواقع في تلك الفترة.

  • مقدمة البرامج الشهيرة إيلين ديجينريس كان معروض عليها تقديم "فيبي" ورفضت ذلك!

  • في باديء الأمر كان رقم شقة "مونيكا" 5 ومع توالي الأحداث أصبحت 20، وعاد ذلك لأن كاتب السيناريو وجد أنه لا يصح أن تكون في شقة "5" ومن المفترض أن البناية كبيرة وبها العديد من الشقق

  • شخصية "فيبي" و"تشاندلر" كان من المقرر أن يظهرا كشخصيات مساعدة وليست رئيسية


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة