مخاطر إزالة الشعر بالليزر للحامل

مخاطر إزالة الشعر بالليزر للحامل

آخر تحديث : الجمعة ٢٦ يونيو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

خلال فترة الحمل تُصبح عملية إزالة الشعر صعبة نوعًا ما، لأن كبر حجم البطن تُشكل عبئًا كبيرًا، ومن أجل القضاء على تلك المشكلة يُمكن أن تَختار المرأة طريقة إزالة الشعر بالليزر للحامل لسهولتها، خاصًة وأن الشعر قد يَزداد في خلال فترة الحمل بسبب تَغيرات الهرمونات، ولكنها لا تَعلم خطورة تلك الطريقة.

إزالة الشعر بالليزر للحامل

قد يَنمو الشعر في مناطق غير مرغوب فيها، وبكثافة عالية، وهذا بسبب اضطرابات هرمونات الحمل، وإن كان تَلك الطريقة تُساهم في القضاء التام على مشكلة الشعر الزائد إلا أنه لا يُنصح على الإطلاق بإتباع تلك الطريقة لأنها خطيرة وتَعرض حياة الجنين للخطر، لأن أشعة الليزر التي يَتم تَسليطها على بصيلات الشعر لإيقاف نموها، يُمن أن تَخترق البطن، وتَخترق السائل الأمنيوسي الذي يُحيط بالجنين.

كما أنه إلى الآن لم يَتم التوصل إلى الآن للأدلة الكافية التي تؤكد على مدى صحة وسلامة استعمال الليزر في إزالة الشعر للحامل ومدى تأثيره على الجنين، خاصة مع وجود طرق آمنة وطبيعية يُمكم استعمالها، وأن الشعر الغير مرغوب فيه سيختفي تمامًا، أو تَعود دورة الشعر الطبيعية كما كانت بعد مرور ستة أشهر من الولادة.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

أفضل الطرق الآمنة لإزالة الشعر للحامل

بما أنه لا يوجد دليل على أن إزالة الشعر بالليزر للحامل آمنة، تَبقى الطرق الآمنة هي الأفضل، وهي البدائل الآمنة للتخلص من تلك المشكلة والتي تُساهم في التخلص من تلك المشكلة بدون التعرض للأضرار الوخيمة :-

الطريقة الأولى (ازالة الشعر بالشمع والسكر)

هذه الطريقة آمنة ويُمكن استعمالها بطريقة سهلة عن طريق تَقطيع قطع من القماش أو استعمال الشرائط الشمعية، وفي حالة استعمال قطع القماش يَجب أن تَكون عريضة نوعًا ما، ثم القيام بتَحضير خليط العسل بخلط كوب من السكر الأبيض (حبيبات) مع ربع كوب من العسل ويَتم مزج معه عصير ليمون، ويَتم مزج المكونات جيدًا، ثم تُرفع المكونات على النار لحين أن يَذوب السكر ويُصبح الخليط دافئ، ويُمكن وضعه بالميكروويف.

يُترك لحين أن يُصبح الخليط دافئ ووضعه باستعمال قطعة خشبية على المكان، ووضع قطعة القماش، ثم نزعها بعكس نمو الشعر، مع تَكرار نفس الخطوات لحين الحصول على النتيجة.

إزالة الشعر بالليزر للحامل

الطريقة الثانية (كريمات إزالة الشعر)

في هذه الطريقة يَجب استعمال كريم مناسب لنوع البشرة، حتى لا تُصاب البشره بالتهيج والحكة والاحمرار، ويَتم عن طريق وضع طبقة خفيفة من الكريم، وتركه لمدة تتراوح من 5 – 7 دقائق ثم القيام بكشط الكريم بالشعر بعكس نموه، ولكن تلك الطريقة ليست آمنة بما يَكفي لذا يَجب استشارة الطبيب قبل القيام باستعمالها.

الطريقة الثالثة (ماكينات الحلاقة)

هذه الطريقة آمنة ولكن يُمكن أن يَكون توقيتها سيء، لذا يَجب عدم القيام باستعمالها قبل إتمام عملية الولادة مباشرة حتى لا تُصاب المرأة بالخدوش وتُصبع معرضة للعدوى، وتَتم عن طريق وضع القليل من زيت الزيتون على المكان المراد نزع الشعر منه، ثم القيام بتمرير شفرة الحلاقة النسائية للتخلص التام من الشعر الزائد.

الطريقة الثالثة (ماكينات الحلاقة الكهربائية)

من أسهل الطرق التي يُمكن استعمالها بأمان في خلال فترة الحمل، ولكن يَجب التأكد من تَعقيم وتَطهير الشفرة المستخدمة، ويَجب أن تَكون الماكينة مخصصة للمرأة فقط لا يَجوز استبدالها على الإطلاق.

الطريقة الرابعة (استعمال المقص)

وغير إزالة الشعر بالليزر للحامل هذه الطريقة تُساعد في تَخفيف كمية الشعر، حتى أنه يمكن أن يَكون الخطوة الأولى قبل القيام بعملية إزالة الشعر بالحلاوة أو الشمع، لتَخفيف الشعور بالألم أثناء عملية النزع.

الطريقة الخامسة (الملقط)

هذه الطريقة تُساعد في القضاء على الشعر من الحواجب، وفوق الشفاه، والحلمات، بشكل دقيق، وآمن، وبدون التعرض للأضرار، ولكن يُمكن أن تَشعر المرأة ببعض الألم الطفيف لأن برة المرأة أثناء فترة الحمل تَكون أشد حساسية.

إزالة الشعر بالليزر للحامل

فوائد إزالة الشعر الزائد أثناء فترة الحمل

وبجانب إزالة الشعر بالليزر للحامل قد تَهمل المرأة أمر إزالة شعر العانة في خلال فترة الحمل إما لأنها لا تستطيع القيام بعملية الإزالة نظرًا لكبر حجم بطنها، أو عدم تَحملها للألم، وتَخوفها من استعمال أي طريقة تَعود بالضرر على جنينها، ولكن القيام بهذا الأمر يَعود بفوائد كثيرة منها :-

  • إزالة شعر العانة قبل عملية الولادة يَمنع انتقال الميكروبات للطفل، وتُساهم في جعل منطقة المهبل نَظيفة.
  • الحرص على نظافة المنطقة تُساعد الطبيب في رؤية الطفل وتَقديم المساعدة حسب ما يرى.
  • التخلص من الشعر الزائد يُحافظ على رطوبة المنطقة.
  • بالطبع عند حدوث الولادة الطبيعية تَتعرض المرأة للنزيف مما يؤدي إلى التصاق الدم بالشعر، وبهذا يَصعب إزالته، لذا يُعد أمر إزالة الشعر من المهبل قبل الولادة من الأمور المهمة.

إزالة الشعر بالليزر للحامل

أفضل الوصفات الطبيعية لإزالة الشعر الزائد للحامل

بما أن الطرق الأخرى قد تَكون محفوفة بالمخاطر، يُمكن اللجوء في هذا الوقت لاستعمال الوصفات الطبيعية تُساعد في إتمام تلك المهمة على أكمل وجه

الوصفة الأولى: (وصفة الكركم وصودا الخبز).

  • في هذه الوصفة سيتم كميات متساوية من الكركم وصودا الخبز معًا.
  • يَتم خلط كلًا منهما في وعاء عميق وخلطها بالماء.
  • يُوزع الخليط على الأماكن المراد نزع الشعر منها.
  • يُترك إلى أن يُصبح الخليط جافًا تمامًا.
  • يَتم فرك الخليط بحركات خفيفة وأثناء القيام بتلك الحركة سيتم التخلص التام من الشعر الزائد.

إزالة الشعر بالليزر للحامل

الوصفة الثانية: (السكر والليمون)

  • يَتم وضع كوب من السكر بما يُعادل (200 مللي) مع 60 مل من عصير الليمون، بالإضافة إلى 60 مللي من الماء، ويَتم مزج المكونات جيدًا.
  • يُرفع القدر على النار حتى تمام الغليان على نار متوسطة إلى هادئة، مع التحريك المستمر.
  • يَجب الحرص على ألا يَتغير لون المكونات، فعندما يَصل للون البني الذهبي يُرفع من النار.
  • تُصب المكونات في وعاء وتُترك لمدة 30 دقيقة.
  • ثم أخذ القليل من هذا الخليط ويُوضع على المكان المراد نزع الشعر منها، وإزالته بعكس نمو الشعر.
  • يُغسل المكان بالماء الدافئ بعد الانتهاء، ويُرطب على الفور.

الوصفة الثالثة (دقيق الذرة والبيض)

  • في هذه الوصفة سنحتاج إلى (بياض بيضة مع ملعقة كبيرة من السكر مع نصف ملعقة كبير من دقيق الذرة)، يُمكن مضاعفة الكمية حسب المكان.
  • يَتم مزج المكونات جيدًا ثم وضع طبقة خفيفة من الخليط على البشرة أو الجسم.
  • يُترك لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة، وربما تَحتاج لمدة أكثر حتى تُصبح جافة تمامًا.
  • يَتم تَقشير هذا الماسك بفركه بحركات خفيفة، وتُعد تلك الطريقة مثالية في التخلص من الشعر الزائد بالوجه.
  • يَجب الحرص في القيام بخطوة الترطيب لأنها تُساهم في جعل البشرة ناعمة كالحرير ويَسهل التعامل معها.

اقرأ ايضًا

هل الليزر يسبب العقم؟

أضرار وفوائد إزالة الشعر بالليزر

كيفية إزالة الشعر بالشمع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة