5 أطعمة ممنوعة على مرضى القلب

5 أطعمة ممنوعة على مرضى القلب

آخر تحديث : الإثنين ١٥ مارس ٢٠١٩

إذا كنتي مريضة قلب، فيجب أن تعلمي أنه هناك الكثير من الأطعمة الممنوعة لـ مرضى القلب ، والتي تؤدي إلى تفاقم العديد من المشكلات الصحية التي أنت في غنى عنها، ويقدم لك ستات دوت كوم في هذه السطور مجموعة من أهم الأطعمة الممنوعة على مرضى القلب:

أولاً يجب أن تعلمي الدهون الموجودة في الطعام تنتقل إلى الجسم على شكل كوليسترول، وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم هو المسبب الرئيسي لمرض القلب ، لذلك احرصي دائماً في طعامك على عدم تناول الأطعمة التي تحتوي على دهون، وتسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

ومن أهم الأطعمة الممنوعة على مرضى القلب

1- اللحوم الحمراء

مرضى القلب

تعتبر اللحوم الحمراء من الأطعمة الغنية بالدهون، ويمكن لـ مرضى القلب استبدالها بتناول الدجاج، حيث أن دهون الدجاج تتجمع فقط في الجلد، ويمكنك نزع الجلد، وتناول الدجاج بدون أي قلق.

2- البيض

يعد البيض من أكثر الأطعمة التي تسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، وخاصة صفار البيض، لذلك ينصح مرضى القلب بتناول البيض باعتدال مرة أومرتين في الأسبوع على الأكثر، ويمكنك أيضاً تناول البياض فقط دون الصفار.

3- الجبن ومشتقات الألبان

تحتوي الأجبان والحليب الكامل الدم والقشدة والزبدة ومشتقات الألبان الأخرى على كمية كبيرة من الدهون، لذلك يجب أن يحرض مرضى القلب على تناول هذه الأطعمة باعتدال وتناول المنتجات الخالية أو قليلة الدسم، واختيار أنواع الأجبان قليلة الدهون مثل الجبن القريش.

4- الحلويات والشيكولاتة

مرضى القلب

تتضمن الحلويات والشيكولاتة نسبة عالية من الدهون المشبعة الضارة، والتي تسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول في الجسم، بالإضافة إلى أنها تحتوي على القليل من المواد والعناصر الغذائية المفيدة للجسم مثل الألياف والمعادن والفيتامينات، لذلك يجب أن يحرص مرضى القلب على التقليل من تناول تلك الأطعمة، واستبدالها بالفواكه الصحية المفيدة للجسم.

5- الأطعمة المقلية

تحتوي الأطعمة المقلية، والتي يتم قليها في الزيوت المهدرجة على كمية كبيرة من الدهون المشبعة الضارة، لذلك تجنبي تناول الأطعمة المقلية، واستبدالها بالأطعمة المشوية أو المسلوقة أو المطهوة بطريقة البخار، حيث أنها صحية أكثر.

وإذا قمتي باستخدام زيت في القلي، فتأكدي من أنه زيت نباتي، وبصفة عامة تعتبر الزيوت المعصورة على البارد هي أكثر صحية.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة