skin avenue
skin avenue
ستات دوت كوم للتوعية بسرطان الثدي
6 أعراض تخبرك بأن طفلك مصاب بـ مرض التوحد

6 أعراض تخبرك بأن طفلك مصاب بـ مرض التوحد

مرض التوحد من الأمراض التي تصيب الأطفال، وهو إحدى حالات الإعاقة التي تعوق استيعاب مخ الأطفال للمعلومات، وهو الأمر الذي يؤدي إلى حدوث اضطرابات ومشاكل في تواصل الطفل مع الآخرين، واكتسابه مهارات التعليم السلوكي والاجتماعي.

 

ولكن السؤال الذي يدور في أذهان العديد من السيدات هو كيف أعلم أن طفلي مصاب بمرض التوحد، ويمكنك معرفة هذا الأمر من خلال مجموعة من الأعراض التي تظهر على طفلك، والتي تقدمها لك ستات.كوم في هذه السطور التالية:

 

تبدأ أعراض مرض التوحد في الظهور على الطفل منذ فترة الرضاعة، لذلك يمكنك اكتشاف هذا المرض مبكراً، والبدء في علاجه قبل نفاقمه، ومن أهم الأعراض التي تخبرك بإصابة طفلك بمرض التوحد:

1- عدم الاستجابة لك

Image result for child with autism

إذا قمتي بمناداة طفلك ولم يستجيب لك، فإن هذا يدل على وجود مشاكل في وعي واستيعاب طفلك، أما استجابة الطفل لك مباشرة تدل على أن وعيه واستيعابه بخير.

 

2- التأخر في النطق

التأخر في النطق من أهم العلامات التي تدل على إصابة طفلك بمرض التوحد، ويمكنك اكتشاف هذا الأمر وطفلك في عمر الأشهر، فإذا لاحظتي أن رضيعك لا يصدر العديد من الأصوات مثل الأطفال الآخرين، فيمكن أن يكون طفلك مصاب بالتوحد.

 

3- يرفض معانقتك

إذا لاحظتي أن طفلك يرفض معانقتك، فهذا دليل على إصابته بمرض التوحد، لذلك يجب أن تقومي باستشارة الطبيب فوراً، والبدء فوراً في العلاج.

 

4- النفور من الأصوات حوله

Related image

إذا كان طفلك يشعر بالنفور والأذى من أصوات الأحاديث حوله فهذا يدل على أنه قد يكون مصاب بمرض التوحد، وخاصة وأن الأطفال يحبون الصخب والضجيج حولهم، بل أنهم يكونون مصدر لإحداث الضجيج في كثير من الأحيان.

 

5- تراجع المهارات

تراجع المهارات هو إحدى العلامات القوية التي توحي بإصابة طفلك بمرض التوحد، فإذا كان طفلك يتكلم، وامتنع عن الكلام، أو كان قد يفعل أموراً معينة وتراجع عنها، فهذا دليل قاطع على إصابته بمرض التوحد.

 

6- الانعزال عن الآخرين

Related image

مريض التوحد يفضل دائماً الانعزال عن الآخرين، وعدم الاختلاط بهم، ويصبح أكثر عدوانية في التعامل، ويصبحون منغلقين على أنفسهم.

مقالات مشابهه


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;