كيف تعلمين أنك تعانين من مرض القلب

كيف تعلمين أنك تعانين من مرض القلب

آخر تحديث : الإثنين ١٥ مارس ٢٠١٩

يعد مرض القلب من أخطر الأمراض التي تواجه الفرد، والتي قد تؤدي إلى الوفاه، ولكن على الرغم من ذلك إلا أن الكثير من الناس يتجاهلون الإشارات التي توحي بأنهم يعانون من الأمراض القلبية، ولا يبدأون العلاج إلا في مراحل متأخرة.

وستات دوت كوميقدم لك في هذه السطور مجموعة من الأعراض والإشارات التي تدل على إصابتك بأحد الأمراض القلبية:

أعراض مرض القلب

1- الشريان التاجي

الشريان التاجي هو مرض القلب الأكثر شيوعاً، وتظهر أعراض الإصابة به في الشعور بألم أو خناق في الصدر، بالإضافة إلى الشعور بالضغط والثقل في الصدر وينتقل هذا الشعور إلى ما بين الكتفين أو على الأذرع أو الحلق أو العنق أو الفك أو الظهر.

هناك أعراض أخرى قد تشعرين بها مثل ضيق التنفس، وارتفاع معدل ضربات القلب والتعرق الشديد، فإذا شعرتي بأي من هذه الأعراض، قومي بالكشف عند الطبيب على الفور.

مرض القلب

2- الأزمة القلبية

من أهم أعراض مرض القلب قد تختلف أعراض الأزمة القلبية بين النساء والسيدات، ولكن هناك مجموعة من الأعراض المشتركة والأكثر شيوعاً منها: الشعور بألم وانقباض في الصدر، وهناك أعراض أخرى قد تشعرين بها معها منها ألم في الذراع وأسفل عظمة الصدر، وسرعة معدل التنفس.

كما قد تشعرين أيضاً أثناء الأزمة القلبية بالإعياء والقئ وعدم انتظام ضربات القلب، وهناك بعض الأحيان التي لا تظهر بها أعراض واضحة للأزمة القلبية، ويطلق عليها في هذه الحالة الأزمة الصامتة، وهي تحدث بشكل أكبر لمرضى السكري.

3- ضربات القلب الغير منتظمة

مرض القلب

من أعراض مرض القلب الشائعة يمكن الاستدلال على أنك تعانين من عدم انتظام ضربات القلب، وذلك من خلال الشعور بسرعة معدل التنفس، وزيادة معدل الخفقان، والشعور بالإعياء، والشعور بألم في الصدر، والشعور بالتعب، وقد يصل الأمر إلى فقدان الوعي.

إذا تجاهلتي هذه الأعراض في تلك الحالة، وأهملتي العلاج، قد يصل بك الأمر إلى الإصابة بسكتة قلبية مفاجئة، والتي قد تؤدي إلى فقدان الوعي ثم الوفاة بعد ذلك.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة