مرض القلب عند الشباب

مرض القلب عند الشباب

آخر تحديث : الجمعة ٢٧ يوليو ٢٠١٨
بلغي عن مشكلة نتناول فى هذا المقال مرض القلب عند الشباب، ومن خلال موقعنا ستات دوت كوم، نقدم لكم مقالنا المهم الذى بعنوان مرض القلب عند الشباب، ونتناول بالتفاصيل مرض القلب عند الشباب، يعد مرض القلب هو المتسبب الأول في الوفيات في العالم، لكن يبدو هذا منطقيا مع تقدم العمر، لكن حينما يتسبب مرض القلب في وفاة الشباب، فإن ثمة مشكلة لابد من الانتباه إليها، واليكم مرض القلب عند الشباب . اولا اسباب مرض القلب عند الشباب :

مرض القلب عند الشباب :

1- كبر وتضخم عضلة القلب :

اولا اسباب مرض القلب عند الشباب :

1- كبر وتضخم عضلة القلب :

حيث يحدث تضخم عضلة القلب بصورة كبيرة، ومعنى هذا كبر عضلة القلب، وتصبح عضلة القلب سميكة بشكل غير طبيعي مما يجعل من الصعب ضخ القلب للدم إلى باقي أجزاء الجسم، وتضخم عضلة القلب غالبا غير قاتلة في معظم الناس، لكن هي السبب الاكثر شيوعا في وفيات الرياضيين المفاجيء، وهى من الحالات المنتشرة، والشائعة خاصة بين لاعبى كرة القدم خاصة .

2- تشوهات الشرايين التاجية :

فنجد أن بعض الناس يولدون ولديهم عيوب خلقية في الشرايين التاجية للقلب، حيث يمكن أن يحدث ضيق في الشرايين أثناء ممارسة الرياضة بشكل يؤدي إلى عدم تدفق الدم بشكل منتظم، وسليم إلى القلب، ممايحدث مشكلات كبيرة فى القلب .

3- عدم انتظام ضربات القلب:

بمعنى ضربات القلب غير المنتظمة، والمتقطعة، يمكن أن تسبب تغيرا في القلب وتشريح القلب، وتسبب دقات القلب السريعة الاغماء، والتعب، ويمكن أن تؤدي إلى الوفاة المفاجئة عند الشباب.

4- التهاب عضلة القلب :

يمكن أن تحدث أمراض بالقلب نتيجة الاصابة بالتهاب في عضلة القلب بسبب الفيروسات المنتشرة، وغيرها من الأمراض، وحدوث مشاكل في نظام القلب الكهربائي، ممايتسبب فى التهاب عضلات القلب . 2- تشوهات الشرايين التاجية :

ثانيا اعراض مرض القلب عند الشباب :

يجب عدم تجاهل بعض الأعراض المرتبطة بأمراض القلب عند الشباب، لكن أي من هذه الأعراض لا تعني إصابة الشاب بمرض من أمراض القلب، واليكم مجموعة من الاعراض :

1- الاغماء المفاجئ :

يمكن أن يكون  حدوث الإغماء المفاجئ، وغير المتوقع أثناء ممارسة النشاط البدني الرياضي أحد اعراض امراض القلب عند الشباب، ويجب على الفور زيارة الطبيب للحصول على تشخيص مناسب، والوقوف على الاسباب بصورة صحيحة .

2- وجود تاريخ عائلي للوفاة بأمراض القلب :

يمكن أن يكون التاريخ المرضي العائلي للوفاة المفائجة نتيجة السكتة القلبية للأشخاص تحت الخمسين أحد أعراض امراض القلب عند الشباب والتي يجب الحذر منها وينبغي الفحص الدوري والمستمر لمتابعة حدوث أي مشاكل بالقلب.

3- ضيق التنفس أو آلام الصدر :

قد تكون أحد اعراض امراض القلب عند الشباب الأخرى ولكنها أعراض ليست شائعة، ويمكن أن تكون بسبب مشاكل مرضية أخرى مثل الربو، والامراض الخطيرة الاخرى .

ثالثا الوقاية من مخاطر أمراض القلب عند الشباب :

إذا كان لديك أي مشاكل في القلب، فإن الطبيب عادة ينصح بتجنب ممارسة الرياضة المجهدة، حسب حالتك الصحية، وهناك بعض النقاشات بين خبراء طب القلب، يخضع الشباب للفحص بواسطة رسم القلب الكهربائي لمعرفة إذا كانت هناك أي مشاكل مستقبلية قد تحدث في القلب، لكن يبقى رسم القلب الكهربي فحص غير دقيق تماما، ويمكن اللجوء إلى بعض التشخيصات الأخرى المتقدمة مثل الرنين المغناطيسى للقلب . وفى نهاية المقال مرض القلب عند الشباب، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم معلومات مفيدة، وقيمة، ويمكنكم قراءة المزيد مثل سرطان المثانة، من خلال موقعنا ستات دوت كوم، ونتمنى لكم حسن مشاهدة ممتعة، ومميزة جدا، كما نتمنى استقبال مشاركاتكم، وتعليقاتكم المميزة على موقعنا المفضل لديكم .

التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة