مزيل عرق نيفيا - تعرفي على أشهر أنواعه في السوق

مزيل عرق نيفيا - تعرفي على أشهر أنواعه في السوق

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

العرق من أبرز المشاكل التي يتعرض لها الفرد خلال اليوم خاصةً في فصل الصيف، لذلك يبحث الجميع عن أي وسيلة لحلها خاصة اذا كانت الرائحة غير مستحبة وتسبب الحرج، ومن أشهر الحلول استخدام المركبات الطبيعية أو مزيلات العرق المتوفرة في الأسواق.

ويعتبر مزيل عرق نيفيا Nivea من أهم المزيلات الفعالة التي تضيف الشعور بالحيوية والانتعاش من خلال تركيبته المتطورة بالاضافة إلى رائحته القوية والمنعشة ونرصد في الموضوع التالي على موقع ستات دوت كوم معلومات عن مزيل عرق نيفيا.

مزيل عرق نيفيا ستيك Nivea natural fairness

يمنح هذا المعطر النسائي الانتعاش والحيوية ويوفر العناية الفائقة التي ربما تدوم لمدة 24 ساعة ويساعد على حماية الجسم من التعرق والرائحة الكريهة من خلال احتوائه على العرقسوس والأفوكادو اللذان يعملان على تفتيح البشرة.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

ويدوم لمدة 24 ساعة ولا يسبب أي تفاعلات على الجلد ولطيف على البشرة وخالي من المواد الحافظة والملونات ويتم استخدامه من خلال لف قاعدة مزيل العرق ليخرج المنتج من العبوة ووضعه على البشرة من مرتين إلى 3 ومن الأفضل وضعه على البشرة بعد الاستحمام.

مزيل عرق نيفيا

مزيل عرق نيفيا الوردي Nivea pearl and beauty

من مزيلات العرق التي تساعد على تلطيف البشرة ومنحها النعومة والحيوية والرائحة العطرة من خلال تركيبته الفعالة ومن الضروري وضعه على البشرة من مرتين إلى 3 في اليوم للحصول على أفضل النتائج بالاضافة إلى قدرته على التفتيح.

مزيل عرق نيفيا

مزيل عرق نيفيا بخاخ Nivea pearl & beauty

يمنح هذا المزيل الجمال المثالي ويوفر الحماية المضمونة لمدة طويلة عند وضعه تحت الإبط بالاضافة إلى احتوائه على مجموعة من الزيوت الطبيعية التي تمنع التعرق ومنح الابط الملمس الجاف والمريح بطبقة مخملية مذهلة ومن أهم مميزاته:

  • خالي من الكحول.
  • مصرح به كمنتج على البشرة لا يسبب بها أي تفاعلات جلدية.
  • معطر لحماية تدوم أكثر من 48 ساعة ولطيف على البشرة.
  • يحتوي على المستخلصات الطبيعية لجعل البشرة منتعشة.

لكن يجب الحذر من:

  • استخدامه على البشرة الحساسة والمتهيجة.
  • لابد من حفظه بعيدًا عن يد الأطفال.
  • تجنب رشه بالقرب من العينين.

مزيل عرق نيفيا

أسباب تعرق الإبط

هناك مجموعة من الأسباب التي تقف وراء تعرق الإبطين والتي منها:

  • الإصابة بمرض السكر من أهم أسباب تعرق الإبط نتيجة لتفاعل الجلد مع الأنسولين مما يؤدي إلى زيادة إفراز الميلانين.
  • عدم الاهتمام بهذه المنطقة والعناية بها من خلال ازالة الشعر الزائد مما يؤدي إلى تكاثر البكتيريا والعدوى والفطريات وبالتالي حدوث الالتهابات التي تتسبب في الاسمرار والتعرق.
  • ارتداء الملابس غير القطنية والضيقة التي تعمل على الاحتكاك مع الجلد وحدوث تهيج واحمرار مما يسبب التعرق.

مزيل عرق نيفيا

  • الإفراط في تناول الأطعمة الحارة أو التي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون والتي تساعد على زيادة التعرق وحدوث احمرار في الجلد وظهور البثور والبقع الداكنة.
  • رش العطور في هذه المنطقة من أهم أسباب التعرق لأنها تتسبب في انسداد المسام.
  • استخدام بعض أنواع الكريمات ذات النوعية الرديئة في هذه المنطقة يسبب التعرق الشديد.
  • استخدام شفرات الحلاقة في إزالة شعر الإبطين لأنها لا تساعد على التخلص من الشعر من الجذور مما يتسبب في حدوث الالتهابات التي تعمل على التعرق الشديد.

وصفات طبيعية للتخلص من العرق

هناك مجموعة من الوصفات الطبيعية للتخلص من العرق الشديد ومنها:

زيت الزيتون والسكر البني:

من الوصفات التي تعمل على إزالة خلايا الجلد الميت والتخلص من رائحة العرق في منطقة الإبطين ويتم تطبيقها من خلال خلط كمية متساوية من زيت الزيتون مع السكر ووضعه على البشرة عند الاستحمام وتركه لمدة دقيقتين ومن الأفضل تكرار هذه الوصفة بشكل أسبوعي.

البطاطس:

من الوصفات المهمة التي تساعد على التخلص من العرق الشديد تحت الابط والتخفيف من الاسمرار ويتم تحضيرها من خلال فرك بشر شريحة من البطاطس والحصول على العصير منها ووضعه أسفل هذه المنطقة لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر والابتعاد عن الماء الساخن لتخلصه من التهيج والاحمرار.

الخيار:

يحتوي على مجموعة من الخصائص التي تعمل على تفتيح البشرة والتخلص من تعرقها الشديد من خلال فرك ثمرة منه في المنطقة المراد تفتيحها أو من خلال هرس الخيار والحصول على عصيره ووضعه أسفل الإبط لمدة 20 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر ومن الأفضل تكرار العملية 3 مرات في الأسبوع.

قشور البرتقال:

من أفضل الطرق للتخلص من العرق في منطقة تحت الابطين وتفتيحها لأنه يحتوي على بعض الخصائص التي تساعد على التبييض والتقشير من خلال طحن قشور البرتقال بعد وضعها في الشمس لبضعة أيام ثم خلط ملعقة كبيرة من القشر المطحون مع ملعقة من ماء الورد والحليب لحين الحصول على عجينة متماسكة وفركها تحت الإبط لمدة 15 دقيقة وغسل المنطقة بالماء البارد ومن الأفضل تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

الليمون:

من الممكن عصره في الخلاط وغمس قطنة به وفركها تحت الابط لمدة 10 دقائق ثم غسل البشرة جيدًا واضافة السكر كمقشر بعده، هذه الوصفة تعمل على ترك المنطقة جافة خالية من التعرق ومن الضروري تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة مثالية.

الحليب:

يساعد على تفتيح الأماكن الداكنة ويساعد على رائحة العرق من الابطين، ويتم تطبيقه من خلال اضافته إلى الدقيق واللبن الرائب لحين الحصول على عجينة يتم فركها أسفل الابط وتركها لمدة 15 دقيقة ثم غسل المنطقة بالماء الفاتر والابتعاد عن الماء الساخن لأنه يعمل على تهيج الجلد واحمراره.

وصفة جوز الهند وعصير الليمون:

من أهم الوصفات للتخلص من عرق تحت الإبطين بالاضافة إلى قدرته على التبييض من خلال خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند للتخلص من علامات التمدد والخيوط الدقيقة، ويتم ترك الوصفة على البشرة حتى يتم امتصاصها لمدة 15 دقيقة ثم شطفها بالماء وتجفيفها بقطعة من القماش لكي تظل جافة ورطبة.

مزيل عرق نيفيا

زيت اللوز والحليب والعسل:

من الخلطات التي تساعد على تفتيح منطقة تحت الإبطين والحصول على نضارة ونعومة البشرة وترطيبها وذلك من خلال اضافة زيت اللوز إلى العسل والحليب وتحريك الخليط جيدًا لحين الحصول على عجينة متماسكة يتم وضعها على الأماكن الداكنة لمدة 15 دقيقة حتى تجف تمامًا ثم فرك البشرة من خلال حركات دائرية وذلك للتخلص من خلايا الجلد الميتة ومن اسمرار البشرة.

خل التفاح:

من الوصفات التي تمنع من تشكل البكتريا والجراثيم تحت الابطين وبالتالي حدوث التعرق ويمنع من حدوث الرائحة الكريهة في هذه المنطقة وذلك من خلال تطبيق خل التفاح مباشرةً على المنطقة أو أي أجزاء في الجسم باستخدام كرة من القطن.

أو خلط خل التفاح مع كوب من الماء وذلك لتخفيف تركيزه واستخدامه كمزيل للعرق ولابد من استخدامه بانتظام للحصول على أفضل النتائج في وقت قصير.

عصير الطماطم:

من أفضل مزيلات العرق بسبب قدرته على قتل البكتريا والجراثيم فهو يعمل على تصغير المسام وبالتالي التقليل من افراز العرق من خلال تطبيقه على منطقة الإبطين لمدة 15 دقيقة.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة