5 مستحضرات تجميل اصنعيها بنفسك

5 مستحضرات تجميل اصنعيها بنفسك

تشعر العديد من الفتيات بالتخوف من استخدام مستحضرات التجميل لاحتوائها على مواد كيميائية تسبب أضراراً بالغة على البشرة وتعجل بعجزها وظهور التجاعيد بها، بينما تعزف بعض الفتيات عن شراء المكياج لارتفاع أسعاره المستمر، لذلك يقدم لك ستات.كوم طرق بسيطة لتصنعي مكياجك في المنزل بنفسك، وباستخدام مواد طبيعية آمنة تماماً على البشرة:

 

الايلاينر

Related image

يمكنك تحضير الايلاينر في المنزل بمزج بودرة الكاكاو الخام مع زيت جوز الهند وستحصلين على ايلاينر ذا لون بني، وللحصول على اللون الأسود قومي بطحن حبوب الفحم، والتي يمكنك شراؤها من الصيدلية ومزجها أيضاً بزيت جوز الهند.

احفظي الخليط بمكان بارد بعد ذلك حتى يصل إلى حالة شبه صلبة.

 

الماسكارا

Related image

يمكنك الحصول على ماسكرا شفافة بغرس فرشاة ماسكارا قديمة في جيل صبار الألوفيرا، أما للحصول على ماسكرا سوداء فقومي بخلط حبوب الفحم المطحون مع كبسولة من فيتامين هـ.

 

الروج

Image result for ‫ألوان الشمع‬‎

يمكنك تصنيع الروج من زيت جوز الهند الخام وألوان الشمع المخصصة للأطفال، حيث أن تلك الألوان آمنة تماماً، فهي مصنعة خصيصاً للأطفال دون إضافة أي مواد سامة أو ضارة على صحتهم عليها.

قومي بوضع زيت جوز الهند في وعاء على نار هادئة، واضيفي إليه لون الشمع الذي ترغبينه حتى ينصهر تماماً، ويمتزج مع الزيت.

صبي هذا الخليط في علبة بلاستيكية، واتركيه حتى يبرد تماماً، ويتحول إلى الحالة الصلبة، وهنا يمكنك استخدامه كروج بكل سهولة.

 

قلم الحواجب

Image result for ‫القرنفل‬‎

هناك العديد من أنواع أقلام الحواجب المنتشرة في السوق، والتي تسبب تقصف الحواجب وتساقط الشعر منها، لذلك تصنيع قلم الحواجب من مواد طبيعية متوفرة في المنزل هو الخيار الأمثل للحصول على حواجب مثالية، مع الحفاظ على الحواجب الأصلية.

ويمكنك تصنيع قلم الحواجب من القرنفل، قومي بإشعال النار في طرف حبة القرنفل، وبمجرد أن تنطفئ النار ويبرد هذا الطرف استخدميه على الحواجب كقلم، وقومي بإعادة تحديد الحواجب وملئ الفراغات به.

 

البلاشر

Image result for ‫بودرة الورد المجفف‬‎

للحصول على البلاشر يمكنك مزج بودرة الكاكاو مع بودرة القرفة المطحونة، أو بودرة الورد المجفف للحصول على درجات الأحمر والوردي.

واغمسي فرشاة البلاشر في البودرة وضعي كمية قليلة منها على الوجه، وقومي بدمجها معه بشكل جيد.

 

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;