مشروبات تقوي المناعة .. تعرفي على أفضلها لتقوية جسمك ومحاربة الكورونا

مشروبات تقوي المناعة .. تعرفي على أفضلها لتقوية جسمك ومحاربة الكورونا

آخر تحديث : السبت ٢٥ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تناول مشروبات تقوي المناعة أمر ضروري في ظل انتشار وباء الكورونا؛ حيث يجب علينا جميعًا حماية أنفسنا عبر إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، وبالوقت ذاته تقوية الجهاز المناعي لأنه يعتبر جهاز الدفاع الأول تجاه الفيروس، ويمكن تحقيق ذلك من خلال تناول مأكولات و مشروبات تقوي المناعة وتدعم الصحة، وفي موضوعنا اليوم من ستات دوت كوم سوف نطلعك على مشروبات تقوي المناعة يمكنك إعدادها بالمنزل بسهولة لصحتك وصحة أسرتك.

مشروبات تقوي المناعة

مشروبات تقوي المناعة

العصائر الباردة كمشروبات تقوي المناعة

إن العصائر الطبيعية التي يتم إعدادها في المنزل من الفواكه الطازجة تنعش الجسم وتزيد طاقته وبالطبع تقوي الجهاز المناعي ومن أبرز تلك العصائر:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

البنجر والرمان

يحتوي البنجر على العديد من العناصر الهامة فمنها الحديد وكذلك فيتامين سي الذي يساعد على امتصاص الحديد في الجسم، والكبريت والكالسيوم والمنجنيز والبوتاسيوم، وتناوله يمنع الأصابة بفقر الدم ويعالج الأنيميا.

يمكنك إعداده عبر مزج ثمرة من البنجر مع نصف ثمرة من الرمان و5 حبات من الفراولة وأصبع من الموز مع قليل من الماء وتصفيته جيدًا وتناوله بشكل يومي.

فالموز غني بالبوتاسيوم والحديد، كذلك يضفي تحلية طبيعية للعصير، والرمان والفراولة غنيان بالمعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم ويزيدا المناعة، وضرب تلك الفواكه معًا يخلق درعًا طبيعيًا يحمي الجسم ضد الأمراض.

مشروبات تقوي المناعة

الكيوي والنعناع

إن فاكهه الكيوي تدعم المناعة وتحمي من الاصابة بالعدوي البكتيرية والالتهابات، والنعناع يجعل العصير منعشًا ولذيذًا، ويفضل إضافة الفراولة للمزيج حتى يصبح لديك عصيرًا يحتوي على عناصر غذائية مميزة من ماغنسيوم وزنك وفيتامين سي.

ويتم إعداده من خلال مزج حبتان من الكيوي مع 4 حبات من الفراولة مع عودان مع الاوراق من النعناع الطازج في الخلاط مع قليل من المياه، ثم قومي بتصفيته جيدًا وتناوليه يوميًا.

عصير الفواكه الحمضية

الفواكه الحمضية كالبرتقال والجريب فروت، اليوسفي وغيرها تساعد على تعزيز الجهاز المناعي كونها تحفز انتاج خلايا الدم البيضاء والتي تحارب الأمراض التي قد نتعرض لها.

مشروبات تقوي المناعة

عصير الطماطم

إن تناول كوب من عصير الطماطم يوميًا يساعد على تقوية القلب وحمايته من الكثير من الأمراض، كما انه غني بالحديد الذي يعزز الجهاز المناعي.

عصير البطيخ

بما اننا بفصل الصيف فإن عصير البطيخ المنعش يعد الأفضل على الأطلاق في ترطيب الجسم ودعم الجهاز المناعي، كونه يحتوي على العديد من الفيتامينات منها فيتامين A,B,C والالياف والمعادن، ولإحتوائه على نسبة كبيرة من المياه والقليل من السعرات الحرارية فهو يساعد الجسم على التخلص من الوزن الزائد، ويخلصه من السموم من خلال تحفيز الكلى وتقليل مستوى الأمونيا في الجسم، كما انه يحتوي على مضادات الأكسدة ويدعم الجهاز المناعي.

ويتم تحضيره من خلال تقطيع البطيخة لشرائح رفيعة للغاية بدون التخلص من القشرة الخارجية كونها تحتوي على العديد من الفيتامينات، ثم أضيفي قطع من الثلج واضربيهم معًا في الخلاط مع إضافة السكر أو العسل.

مشروبات تقوي المناعة

الجزر بالبرتقال

من المتعارف عليه ان عصير الجزر مع إضافة بعضًا من عصير البرتقال يقوي المناعة كونه عصير مغذي وغني بفيتامين سي والكثير من الفيتامينات والمعادن الأخرى التي يحتاجها الجسم، ويمكنك إضافة قطعة من البنجر لزيادة نسبة الحديد في الجسم.

يتم إعداده من خلال سلق 2 ثمرة من الجزر مع نصف ثمرة من البنجر وضربهم في الخلاط مع عصير برتقالة وتحليته بالعسل.

مشروبات تقوي المناعة

العرقسوس من مشروبات تقوي المناعة

يهاجم فيروس الكورونا الجهاز التنفسي ويتسبب للمصاب به بالسعال الشديد، لذا يعد العرقسوس هو المشروب الأمثل لعلاج عدوى الجهاز التنفسي، كما انه فعال للغاية مع الكحة؛ حيث ان العرقسوس يحتوي على مضاد حيوي طبيعي وكذلك يملك خواص مضادة للفيروسات، ويرفع كفأة الجهاز المناعي، ويساعد في علاج قرحة المعدة بزيادة إفرازه للمادة المخاطية التي تغلف جدار المعدة مما يسرع عمليات التئام القرح.

ويتم إعداده من خلال مزج ربع كيلو من العرقسوس مع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا وعجنهم معًا بربع كوب من الماء ووضع الخليط في قطعة من الشاش وتربط جيدًا وتوضع داخل طبق وتترك لتختمر لمدة ساعة، ثم يتم وضع لتر من الماء على الشاش وتترك لتختمر لمدة ساعة أخرى وتصبح جاهزة.

التمر هندي

تتشابه خصائصه إلى حد ما مع خصائص العرقسوس فهو يحتوي على مضاد حيوي طبيعي وكذلك به خواص مضادة للفيروسات خاصة تلك المرتبطة بالجهاز التنفسي، بالإضافة لكونه يعالج ارتفاع ضغط الدم.

ويتم إعداده من خلال نقع قطعة من التمر هندي البلدي بلتر من المياه ثم غليه لعدة دقائق وتركه حتى يبرد ثم يتم وضعه بالثلاجة وتناوله باردًا

مشروبات تقوي المناعة

مشروبات تقوي المناعة ساخنة

الزنجبيل بالليمون

من المتعارف عليه أن الليمون أفضل علاج لنزلات البرد، كما انه غني بفيتامين سي الذي يساعد على امتصاص الحديد في الجسم، وأما عن الزنجبيل فهو يساعد على التخلص من التهابات اللوز وينقي الجسم من السموم ويدعم الجهاز المناعي ويقلل فرص الأصابة بتخثر الدم، كما انه يحتوي على خواص قاتلة للميكروبات.

ويتم إعداده من خلال غلي قطع من الزنجبيل الطازج وعصر ليمونة عليه مع تحليته بالعسل الأبيض.

مشروبات تقوي المناعة

القرفة بالحليب

تدعم القرفة الجهاز المناعي، كما انها تحتوي على مضاد حيوي طبيعي وتعالج العديد من الالتهابات، ويعد من أبرز المشروبات التي تقلل من آلالام الدورة الشهرية وتخفف من التشنجات التي تصاحبها، ويحتوي الحليب على الكالسيوم الذي يدعم صحة العظام ويقويها.

مشروبات تقوي المناعة

الحلبة

تعد بذور الحلبة من الحبوب السحرية والتي تدعم صحة الجسم بشكل كبير وتعتبر من أبرز مشروبات تقوي المناعة للإنسان؛ نظرًا لأنها تحتوي على البوتاسيوم والمغنسيوم اللازمان لصحة العضلات والوقاية من أمراض القلب المختلفة، كذلك فهي غنية بالفسفور والنحاس والزنك وفيتامين6، وتحتوي على نسبة كبيرة من الحديد وحمض الفوليك اللازمان لدعم الجهاز المناعي، فإن تناول كوب واحد من مغلي الحلبة على الأقل ثلاث مرات أسبوعيًا يساعد على تخليص الجسم من السموم، يحسن مستوى السكر بالجسم، بالإضافة الي الوقاية من السرطانات المختلفة كونه يحتوي على مضادات للأكسدة ويحفز انتاج كرات الدم البيضاء التي تحارب العديد من الأمراض.

مشروبات تقوي المناعة

الشاي

يحتوي الشاي علي مضادات الأكسدة، كما انه يقضي على الجذور الحرة والتي تتسبب في العديد من الأمراض كالسرطان والزهايمر، كما ان إضافة النعناع للشاي يعمل كمهدئ لتقلصات المعدة، وإضافة القرنفل والزعتر يعمل كمطهر عام ويقي من الإصابة بالعدوى البكتيرية والميكروبية وكذلك أمراض اللثة والأسنان.

كانت تلك أبرز مشروبات تقوي المناعة والتي يمكنك إعدادها بسهولة في منزلك لصحتك وصحة أسرتك ودعم الجهاز المناعي لمواجهة العديد من الأمراض وخاصة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة