5 مشروبات ساخنة تناسبك في فصل الشتاء

5 مشروبات ساخنة تناسبك في فصل الشتاء

آخر تحديث : الأحد ٢١ مايو ٢٠١٩

من أهم الطقوس التي تمارسها الفتيات والسيدات في فصل الشتاء تناول مشروبات ساخنة كي تشعرهم بالدفئ الشديد خاصة مع انخفاض درجات الحرارة ، لذلك وقبل حلول فصل الشتاء سيقدم ستات دوت كوم لكم 5 مشروبات ساخنة تزود الجسم بالطاقة والنشاط وتقيكي من الاصابات بنزلات البرد خلال فصل الشتاء الذي سيهل علينا خلال الايام المقبلة .

مشروبات ساخنة تشعرك بالدفء

1- الزنجبيل .. يعد اهم ال مشروبات السخانة التي يعتمد عليها الكثيرين من الفتيات والسيدات خلال فصل الشتاء فبجانب إنها تشعرك بالدفء وتقيكي من نزلات البرد والانفلونزا يساهم أيضا في انقاص وزنك لانه بشكل ملحوظ لانه يساعد بشكل كبير علي حرق الدهون .

مشروبات ساخنة

2- السحلب .. ويتكون هذا المشروب من بودرة الارز والنشا ومكسرات وسكر ويتم خلطهم باللبن الحليب ويوضع علي نار هادئة ويتم تسويته ، ويعد السحلب المشروب الاكثر تناولا خلال فصل الشتاء ومن أفضل ال مشروبات الساخنة المميزة .

3- الهوت شوكلت .. ويحضر الهوت شوكلت من مسحوق الكاكاو مع الحليب والعسل والسكر ويتم وضعه علي النار حتي ينسجم الخليط بأكلمه ومن الممكن ان تضيفي له بعض من حلوي المرشميلو والتي يتم وضعها عليه اثناء الغليان وتذوب داخل المشروب ويظهر اعلي الهوت شوكلت الذي يعتب من أفضل 5 مشروبات ساخنة في فصل الشتاء .

4- الليمون الساخن .. يعتبر هذا هو المشروب الرسمي بفصل الشتاء وذلك لما به من حمضيات تقي الجسم من نزلات البرد والانفلونزا، ويمكن ان يضاف له العسل أو الشاي ويستخدمه الكثيرين من السيدات والفتيات أصحاب المناعة الضعيفة ، كما ينصح به الاطباء دائما عند تعرض أي شخص لامراض الشتاء .

5- حمص الشام .. اخر ال 5 مشروبات ساخنة في فصل الشتاء هو حمص الشام ويعتبره الكثيرين من أكثر المشروبات التي تسبب حالة من الدفء للجسم بسبب الاضافات التي تضاف له من التوابل الحارة والتي تقوم بتسخين الجسم بشكل كبير ، كما تستخدم أيضا في بعض الاحيان بجانب بعض الاكلات المصرية كالكشري والمكرونة .

ويوجد أيضا مشروبات ساخنة من الممكن ان تشعرك بالدفء ولكن سرعان ما تحتاج ل مشروبات ساخنة أخري مثل النعناع والينسون والكروية .


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة