تعرفي على أفضل مشروبات لطفل عمر سنه

تعرفي على أفضل مشروبات لطفل عمر سنه

آخر تحديث : الإثنين ٢٥ نوفمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

عند بلوغ الطفل عمر سنه، تبحث الأم عن نظام غذائي سليم له ومغذي، وكما تبحث أيضا عن العصائر التي تناسب سنه، لتكون مغذيه له وغير ضارة، وأشارت الأبحاث أن من أهم هذه المشروبات والسوائل، هو شرب الماء فهو أفضل المشروبات التي يجب تعودي عليها صغيرك، يتعود على تناوله مثل اللبن، ولكن يجب الحذر من الماء المعلب، لما يحتويه على صوديوم قد تضر الطفل، لذلك يجب معرفة إذا كانت نسبة الصوديوم أعلى من 200مل جرام/لتر، إذًا لا نعطيها للطفل، حتى لا يضره.

ومن خلال مقالتنا اليوم عبر موقع ستات سوف نقدم إليك سيدتي أفضل المشروبات التي يمكنك تقديمها لطفل عمر سنة، تابعينا.

أفضل مشروبات لطفل عمر سنه

العصائر الطبيعية الطازجة من أفضل المشروبات للأطفال، مثل عصير الليمون والجوافة والتفاح والمانجو والبرتقال وغيرها من أنواع الفاكهة المعصورة، لأنها تمد جسم الطفل بالطاقة والفيتامينات خاصة فيتامين c الذي يساعد جسم الطفل على امتصاص كمية الحديد المطلوبة لجسم، ولكن يجب الحذر من العصائر المصنعة والألبان المنكهة والمشروبات الغازية لما بها من مواد حافظة، تضر جسم الطفل لذا يجب الابتعاد عنها.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

مشروبات لطفل عمر سنه

أفضل عصير للأطفال عمر سنه

شرب الماء

الماء يعتبر أفضل مشروب على الإطلاق ممكن أن تقدميه لطفلك، لذا عليك دائمًا الحرص على تناول طفلك للماء بصورة مستمرة، كما يجب إعطائه للطفل منذ ولادته حتى لا يكون طعمه بالنسبة له غريب ويعتاد عليه، كما هو الحال بالنسبة لشربه للحليب.

حيث أن الماء يجعل الجسم رطب، كما يعدل من حرارة الجسم، فشرب الماء بصورة منتظمة تجعله لا يعاني من بعض المشاكل مثل الإمساك، وبما أن الماء خال من السكر والسعرات الحرارية، إذًا فهو يفيد الطفل ولا يضره.

شرب الحليب

بعد بلوغ الطفل العام الأول، لابد من تناوله للحليب يوميًا بانتظام، لما يحتاجه جسمه من بروتينات وماغنيسيوم وكالسيوم، في هذه المرحلة، ويجب أن يدخل الحليب في نظام غذاء طفلك اليومي، حيث يجب تناول 350 مل جرام من الحليب يوميًا، حتى يمد جسم طفلك بالفيتامينات والكالسيوم اللازم له.

كما يمكنك التعرف أيضا على قائمة طعام صحية للأطفال من عمر سنة إلى ثلاث سنوات

عصير الفواكه الطازجة

الفاكهة مفيدة جدًا لجسم طفلك، لما بها من فيتامينات وألياف تفيد جسمه، ولكن تجنبي وضع السكر له في العصير، حتى لا يضره، لذا يجب مزج العصير بنسبة 1:10 جزء عصير واحد والباقي ماء، لأن على الرغم من أن السكر الموجود في الفاكهة سكر طبيعي، إلا أنه ممكن أن يسبب للطفل تسوس في أسنانه، فيجب عليك الحرص جيدًا فيما تقدميه لطفلك.

مشروبات لطفل عمر سنه

مشروبات لطفل عمر سنه

عصير الخضراوات

يمكن للأم تحضيرها في المنزل من خلال عصر الخضار، ولكن هناك أنواع من الخضار لا يكون له طعم، لذلك ضيفي نوع من الخضراوات اللذيذة، الخضار بشكل عام فيه الكثير من البروتينات والألياف المفيدة لبناء جسم طفلك، لذلك حافظي على إعطائها لطفلك، فالكثير من الأطفال يحبون عصائر الخضار مثل عصير الجزر والطماطم من أفضل العصائر بالنسبة لهم.

مشروبات لطفل عمر سنه

مشروبات لطفل عمر سنه

مشروبات طرية

يحبذ الأطفال الصغار المشروبات الناعمة الطرية، فتكون مذاقها لذيذ وجميل، وذلك عن طريق مزج الفاكهة المراد عصرها مع كمية من الزبادي واللبن وخلطها جيدًا، وتقديمها للطفل، يكون مذاقها لذيذ للأطفال والكبار أيضًا، وتكون مفيدة جدًا لما بها من الحليب الغني بالكالسيوم، وفاكهة غنية بالألياف والبروتينات، وزبادي به نسبة كبيرة من الكالسيوم ويساعد على الهضم.

عصير فواكه باللبن

في هذا النوع من العصير نقوم بمزج الحليب مع أي نوع فاكهة مثل الفراولة أو الجوافة أو الموز، ومزجهم جيدًا وتقديمهم للطفل، ويفضل عدم إضافة السكر عليها، وهذا النوع من المشروبات تكون طعمها جميل يحبه الأطفال ومفيدة جدًا لهم.

مشروبات لطفل عمر سنه

مشروبات لطفل عمر سنه

المشروبات السيئة للطفل

من أسوء المشروبات التي تقديميها للطفل، المشروبات الغازية تضر بجسمه وحين تعود الطفل عليها عندما يكبر يصبح مدمن لها ويتناولها بكثرة، لذلك يجب الابتعاد عنها فهي مضرة جدًا على الصحة بشكل عام.

المشروبات المحلاة، من المشروبات المضرة للأطفال، حيث أنها تحتوي على منكهات اصطناعية وألوان تضر بصحة أطفالنا، وكذلك الحال في مشروبات الطاقة، فهي غير آمنة على الأطفال وغير مفيدة لهم، لاحتوائها على نسبة كبيرة من الكافيين والمحليات الصناعية لذا لابد من تجنب تناولها.

تعرفي أيضا على أفضل 9 مشروبات تقوي المناعة للاطفال


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة