مشروبات للتخسيس - تعرفي على أفضل 3 مشروبات لإنقاص الوزن

مشروبات للتخسيس - تعرفي على أفضل 3 مشروبات لإنقاص الوزن

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يعاني الكثير من السمنة والوزن الزائد والتي ينتج عنها العديد من المضاعفات الصحية كما أن لها تأثير سلبي على عدم ممارسة الأعمال اليومية ولكن بعد تناول أسرع مشروبات للتخسيس والتي أثبتت كفائتها في حرق الدهون فسوف تقضي على جميع المشكلات التي تُسببها السمنة المفرطة، وتُعد من أفضل الطرق التي تساعد على إنقاص الوزن ولا يوجد لها أي آثار جانبية، ولأهميتها فقد أعددنا هذا التقرير ليضم مجموعة من أعشاب تخسيس الكرش والأرداف والجسم ككل وتتخلص في السطور التالية.

أفضل 3 مشروبات للتخسيس السريع

يجب أن يتم تنظيم وجبات الغذاء والحرص على تناول غذاء صحي إلى جانب تناول مشروبات للتخسيس فهي من أحدى الأمور التي تساعد على القضاء على السمنة المفرطة والوزن الزائد بشكل جيد، دون أن تكون بحاجة لتناول عقاقير التخسيس التي تجلب للجسم أثار جانبية ضارة، وكافة الوصفات التي نقدمها لكم طبيعية وسهلة بإمكانك تحضيرها بنفسك في المنزل بأقل تكلفة.

1- الشاي الأخضرشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

حيث أن أثبتت الأبحاث والدراسات العلمية بأن يوجد في الشاي الأخضر مركبات الكافيين والفلافونويد وهما عاملان مهمان في زيادة الحرق وتنشيط عملية الإيض، وتقوم بأكسدة الدهون التي توجد بالجسم، لذا فإن الحرص على غلي كوب من الماء ويوضع به كمية مناسبة من الشاي الأخضر ويغطى ويترك لمدة ثلاث دقائق ويتم تناوله مرة واحدة باليوم، لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر من أجل الحصول على أفضل النتائج.

2- عصير التوت

يوجد بالتوت كمية هائلة من مضادات الأكسدة وأيضًا فيتامين سي الهامان في القضاء على نسبة الدهون الزائدة بالجسم، ويخلص الجسم من السموم، إلى جانب أنه له الفعالية في تعزيز الهضم سهولة إفراز الحمض، ويمكن الجسم من خسارة الدهون المتراكمة به عن طريق، أخذ كمية من التوت المفروم ويوضع في الخلاط مع كوب من الماء والقليل من عصير الليمون ويخلط حتى تتجانس المكونات سويًا ويوضع بالثلاجة ويتناول بعد تناول كل وجبة لتحفيز عملية الهضم.

3- خل التفاح

يعتبر من أهم مشروبات للتخسيس إذ يوجد به أحماض عضوية وإنزيمات حيوية المسئولان عن زيادة نسبة الأيض، وينتج عن ذلك زيادة معدل حرق الدهون المختزنة بالجسم، كما أن يوجد في خل التفاح ألياف ونسبة كبيرة من البوتاسيوم التي تعمل على إنقاص الوزن، ويتم ذلك من خلال إحضار كوب من الماء ويضاف له ملعقتين من خل التفاح ويقلب الخليط بشكل جيد، ويتناول بعد أي وجبة، ويفضل تناول خل التفاح المخفف من مرتين لثلاث مرات بشكل يومي للتخلص من الوزن الزائد بسهولة.

مشروبات للتخسيس

أسرع 3 مشروبات للتخسيس وحرق الدهون

1- مشروب القرفة: تعمل القرفة على سهولة هضم الكربوهيدرات كما أنها تزيد معدل حرق السعرات الحرارية، مما ينتج عنه فقدان الكثير من الوزن الزائد بالجسم، ومن الممكن تجربة تلك الوصفة بغلي كوب من الماء ويضاف له كمية مناسبة من القرفة ويحلى بالعسل، ومن الأفضل أن يتم تغطية الفنجان ويترك حتى يبرد ويتناول قبل الذهاب للنوم مباشرة، وتناوله في الصباح على معدة فارغة في صباح اليوم التالي، ونستمر على ذلك لمدة أسبوع.

2- الجريب فروت: يعد تلك المشروب من أهم المشروبات التي تساعد في خسارة الوزن الزائد بالجسم، حيث أنه يقوم بالتخلص من نسبة كبيرة لسعرات الحرارية وزيادة نسبة الأيض، ومن الممكن تحضير المشروب بإحضار كوب من الماء، ثمرة متوسطة من الجريب فروت، شرائح ليمون طازج، ثمرة خيار، وتقطع كافة المكونات وتوضع بالخلاط حتى أن نحصل على مزيج سلس، ثم يوضع المشروب بالثلاجة ويتم تناوله لمدة 5 مرات على مدار اليوم، للحصول على أفضل النتائج والقضاء على السموم والسعرات الحرارية بالجسم، مما يجعله من أفضل مشروبات للتخسيس وإنقاص الوزن.

3- مشروب الليمون: يوضع كوب من الماء على النار حتى يغلي ويضاف له ملعقة من الشاي ويترك حتى تمام الغليان، ومن ثم نضيف له كمية قليلة من عصير الليمون، والقليل من العسل، ويتناول بانتظام للحصول على نتائج فعالة، كما أنه يساعد على ترطيب الجسم، ويعزز المناعة، ويخلص الجسم من الدهون المتراكمة والوزن الزائد بشكل سريع.

مشروبات للتخسيس

أسهل مشروبات للتخسيس

الماء: فقد أشارت الكثير من الدراسات العلمية أن الماء مصدر هام لفقدان الكثير من الوزن، فهو يقلل الشهية، ويزيد من نسبة حرق السعرات الحرارية، ويساعد الجسم بالتخلص من الفضلات المختزنة به، إلى جانب أن يقلل من استهلاك للسعرات الحرارية، فعليك بتناول كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم.

الشاي الأسود: يوجد في الشاي الأسود مركبات البوليفينول التي تعتبر مسئولة عن تثبيط امتصاص دهون الجسم، وقد أثبتت تلك الأبحاث أن تناول كوب من الشاي الأسود بشكل يومي يقوم بتحسين عمل وظائف القلب والأوعية الدموية والشرايين، فإن تناول الشاي يعتبر الأكثر استهلاك في العالم.

القهوة: يوجد في القهوة نسبة من الكافيين المحفز لحرق دهون الجسم، ويعمل على خسارة نسبة كبيرة من الوزن الزائد مما يجعله واحد من أهم مشروبات للتخسيس ويقلل من نسبة السعرات الحرارية التي يتم تناولها على مدار اليوم، ويحفز مهمة الأيض وحرق الدهون، ومن يحرص على تناول يتمكن من خسارة الوزن الزائد بكل سهولة، عن من لا يتناولها.

مشروبات للتخسيس

مشروبات تساعد على إنقاص الوزن

الشمر: واحد من أهم الأعشاب الطبيعية التي تقوم بخسارة الوزن ومن أقوى مشروبات للتخسيس حيث يوجد به الكثير من العناصر الغذائية الهامة للجسم، مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنسيوم، كما أنه يقوم بتنظيف القولون، وينظف الجسم من السموم التي توجد به ويضاعف نسبة حرق الدهون بالجسم، ويقلل الشهية ولن نتمكن من تناول الطعام، فكل ما عليك فعله إضافة ملعقة من الشمر على كوب من الماء المغلي ويترك حتى يغلي على النار لدقائق معدودة، وبإمكانك إضافة عصير الليمون له على حسب الرغبة.

الثوم: له الفعالية في إنقاص الوزن وتقليل الشهية والتخلص من الرغبة الملحة في تناول الطعام، كما أنه يسهل مهمة حرق السعرات الحرارية المختزنة بالجسم، كما أنه مليء بمواد مضادة للأكسدة، ويقوم بالتحكم في نسبة معدل الوليسترول بالجسم، وينظف الجسم من السموم ويحضر من خلال غلي كوب من الماء ويرفع من على النار ويوضع به ثلاث فصوص ثوم مقشر ويغطى ثم نترك المزيج لمدة ربع ساعة وننزع الثوم من المشروب ويتم تناوله.

مشروبات للتخسيس

أوراق النعناع: يحفز مشروب الليمون عملية الهضم، ويقضي على زيادة الوزن، ويساعد في التمتع بصحة جيدة، أنه يحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم والماغنسيوم أما بالنسبة لتحضيره يتم من خلال أخذ ملعقتين من النعناع ويضاف للماء المغلي على النار ويترك لمدة خمس دقائق وبعد ذلك يصفى الخليط ويتناول على الفور.

مشروب الزنجبيل: هو من أفضل مشروبات للتخسيس التي تتسم بمفعولها القوي في التخلص من المشاكل الصحية المتعددة من أهمها السمنة المفرطة، فقط عليك بإحضار قطعة من الزنجبيل الطازج ونصف ليمونة وكوب من الماء البارد، ونصف ملعقة من الكمون المحمص، ويوضع الزنجبيل والماء بالخلاط ويضاف له الكون والليمون ويخلط جيد حتى التجانس ويتم تناوله.

في النهاية قد قدمنا لكن أبرز وأهم مشروبات للتخسيس بإمكانك تناولها للتخلص من الوزن الزائد، وكافة الوصفات طبيعية مائة بالمائة ولا يوجد لها أي آثار ضارة جربيها بنفسك.

مقالات متعلقة:

مشروبات للتخسيس على الريق - تعرفي تأثيرها على فقدان الوزن

مشروبات ساخنة للتخسيس وحرق الدهون

مشروبات لتخسيس الأرداف - أقوى مشروبات طبيعية لتنحيف الأرداف ...

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة