مشروبات للتخسيس السريع للبطن - إليكي أفضل 5 وصفات للتخسيس السريع للبطن

مشروبات للتخسيس السريع للبطن - إليكي أفضل 5 وصفات للتخسيس السريع للبطن

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

بروز البطن من الأشياء التي تُزعج العديد من النساء وتسعى للتخلص من الكرش بكل الوسائل والطرق الآمنة وتلجأ في أغلب الأوقات إلى تناول مشروبات للتخسيس السريع للبطن حتي تصل للوزن المرغوب فيه، فهل لا زلتي تبحثين عن طرق التخسيس وقمتي بممارسة الكثير من أنواع الرياضة في المنزل ولم تصلي إلى الوزن المرغوب فيه لذلك ننصحك بقراءة السطور التالية وسوف تُساعدك في انقاص الوزن سريعًا.

أسباب تراكم الدهون بالبطن

  • تناول كميات مفرطة من الطعام تفوق الحد المسموح به من السعرات الحرارية للجسم ما يؤدي لاعتياد المعدة على شعور الجوع والسماح بتناول كمية أكبر وبالتالي تكون الدهون في هذه المنطقة.
  • يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الأطعمة التي تحتوي على مواد دهنية وسكريات وكربوهيدرات ونشويات بكميات كبيرة بجانب الأكلات التي تعتمد على القلي بالزيت إلى زيادة كمية الدهون بالبطن.
  • عدم ممارسة الأنشطة الرياضية وقلة تحريك أعضاء الجسم المختلفة يؤدي لتكدس الدهون في البطن لأن الجسم في هذه الحالة يواجه صعوبة في حرق الدهون وبالتالي التخلص منها.
  • كلما كبر الإنسان في العمر قلت عملية حرق الدهون لاسيما بعد انقطاع الطمث عند النساء، وذلك نظرًا للتغير الهرموني الذي يحدث بالجسم وبالتالي تتركز الدهون في البطن بسرعة كبيرة.
  • عدم انتظام مواعيد النوم وقلته يؤثر على تمثيل الجسم الغذائي ما يسبب صعوبة في حرق الدهون بالجسم وبالتالي تتراكم في البطن وبقية الأجزاء الأخرى كالأرداف.
  • يؤدي شعور القلق والتوتر النفسي إلى رفع كمية هرمون الكورتيزون في الجسم وبالتالي يقلل من حرق الدهون نظرًا لتأثيره على الأيض وبالتالي تتزايد الدهون المتراكمة.
  • نظرًا لأن البطن في فترة الحمل تظل بارزة لتسعة أشهر مع العادات الغذائية الخاطئة في هذه الفترة تتزايد الدهون بالبطن، خاصة إن كانت الولادة قيصرية والتي تؤدي بدورها لتدلي الكرش إلى الأمام بصورة ملحوظة.
  • إصابة المرأة بتكيس المبيض يؤدي لزيادة نسبة الدهون في الجسم خاصة بمنطقة البطن بسبب حدوث خلل في هرمون الإستروجين.

مشروبات للتخسيس السريع للبطن

كيفية تجنب ظهور الكرش

  • المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية خاصة بمنطقة البطن مثل تمارين الضغط والبطن.
  • التعرف على السعرات الحرارية المناسبة لحاجة الجسم بحسب الوزن والسن والنشاط وهناك الكثير من التطبيقات الذكية والبرامج التي يمكن أن تحسب المعدل المناسب للطعام وعليه يجب أن يلتزم الفرد به لتجنب تراكم الدهون.
  • الالتزام بحمية غذائية تعتمد على الوجبات الخالية من الدسم والدهن والإكثار من تناول الخضراوات والفاكهة الصحية.
  • الحصول على قسط كافي من الراحة والنوم لعدد ساعات لا يقل عن 8 ولا يزيد عن 11 يوميًا مع تجنب السهر.
  • بالنسبة للحامل فبعد إنجابها يجب أن تعتمد على إرضاع طفلها طبيعيًا لأن الرضاعة بهذه الطريقة تساعد على إنقاص وزن الجسم وعودة البطن لوضعها الطبيعي.
  • تجنب الإفراط في تناول الحلوى والأيس كريم والمشروبات الغازية التي تحتوي على الصودا.

مشروبات للتخسيس السريع للبطنشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

مشروبات للتخسيس السريع للبطن

  • إضافة ملعقة من خل التفاح إل كوب من الماء الفاتر وتناوله كل صباح على الريق لحرق دهون البطن.
  • إضافة ملعقة عصير ليمون كبيرة إلى ملعقة زنجبيل مبشورة وملعقة كبيرة من القرفة وغليها مع الماء حتى تتجانس المكونات مع بعضها جيدًا ومن ثم تترك لتهدأ لمدة خمس دقائق وتشرب ساخنة في الصباح على الريق لشهر واحد حتى تذوب الدهون.
  • تؤدي المريمية لطرد الغازات من المعدة وتخلص البطن من الانتفاخ والدهون لذا فيمكن خلط مقدار منه مع البابونج وملعقة من الروزماري وغلي المزيج جيدًا داخل كوبين من الماء وتناوله يوميًا لمدة شهر للوصول إلى المظهر المثالي المشدود للبطن.
  • يركز الشاي الأخضر بشكل أساسي على تكسير دهون البطن، لذا فيجب تناول كوب منه يوميًا أو ملعقة منه قبل كل وجبة ثلاث مرات يوميًا للحصول على بطن مسطحة.
  • كوب من الماء المغلي مضافًا إليه ملعقة زنجبيل مبشور يتم تناوله بمعدل ثلاث مرات يوميًا حل فعال للحصول على بطن جذابة خالية من الدهون الزائدة.
  • ملعقة من الكمون البودر مع ملعقة من البابونج يتم غليهم داخل كوب ماء وتصفيته وتناوله دافئًا كل ليلة قبل النوم حل فعال لتهدئة المعدة وتحطيم الدهون المتراكمة بها.

مشروبات للتخسيس السريع للبطن

أسرع 5 مشروبات للتخسيس السريع للبطن

1- الرمان: من الوصفات الفعالة في تخسيس البطن بسرعة، عن طريق طحن قشره جيدًا ومن ثم خلطه مع مقدار من العسل حتى يتجانس كالعجين ويتم تشكيله على هيئة كرات صغيرة تشبه الحبوب وتجميدها وتناول واحدة يوميًا على الريق في الصباح لتنظيم المعدة والرحم خاصة في الأيام الأخيرة من الدورة الشهرية والنفاس وبالتالي إزالة الكرش نهائيًا.

2- العسل مع القرفة: تناولهما يوميًا على الريق في الصباح قبل موعد الإفطار بنصف ساعة تقريبًا وقبل النوم مباشرة في الليل يؤدي لخسارة الوزن.

3- الثوم: مضغ حبة أو اثنتين من الثوم فور الاستيقاظ على الريق كل صباح يساعد على تخسيس الكرش بصورة سريعة.

4- استبدال بعض الأطعمة بالحبوب الكاملة لتحسين أداء الجهاز الهضمي مثل القمح بديلًا للدقيق.

5- إضافة بضع حبات من اللوز إلى وجبة الفطور بشكل أساسي أو إلى السلطة أو الحليب وتناوله بين الوجبات عند الجوع نظرًا لاحتوائه على دهن صحي يتحكم في نسبة السكر والدهون بالجسم ويمنحها التوازن الذي يمنع زيادتها عن الحد اللازم داخل الجسم.

مشروبات للتخسيس السريع للبطن

حلول طبية بديل مشروبات للتخسيس السريع للبطن

  • يمكن الاعتماد على الأدوية التي تحتوي على تركيبة الأورليستات الذي يقلل الدهون الممتصة داخل الجسم، ولكن ينصح بتناول فيتامينات بعده بساعتين لأنه يقلل امتصاص بعض المعادن المفيدة للجسم أيضًا، ومن أمثلة هذه الأدوية الإيزي سليم والكويك سليم والرجيماكس والزينكال وفاتلوس والأورجانو.
  • يمكن أيضًا تناول أقراص أورلي لتخسيس البطن ولكن باستشارة طبيب مختص، بمعدل 3 كبسولات يوميًا مع كل وجبة طعام، وينصح بتناوله لمرضى السكري والقلب ممن يعانون من السمنة المفرطة لأنه مناسب لحالتهم الصحية.
  • شيتوكال من الأدوية الفعالة أيضًا في التخصيص فمادته مستخلصة من سرطان البحر والروبيان فهو يحسن عمل الجهاز الهضمي وبالتالي يقلل امتصاص الجسم للمواد الدهنية، لذا فمن الجيد تناول حبة واحدة قبل وجبتي الإفطار والعشاء بحوالي ربع ساعة فقط، وكبسولتين قبل وجبة الغداء.

وفي ختام مقالنا نكون قد قدمنا لكم أهم المعلومات حول طرق التخلص من الكرش بصورة طبيعية وبوسائل طبية فعالة، من بينها مشروبات للتخسيس السريع للبطن، وبعض الوصفات الأخرى التي يمكن الاعتماد عليها، بجانب كيفية تجنب ظهور الكرش بشكل عام للحفاظ على قوام الجسم المتناسق.

اقرا ايضا

مشروبات لتخسيس الكرش - اصنعي بنفسك افضل مشروبات لتنحيف ...

مشروبات للتخسيس على الريق - تعرفي تأثيرها على فقدان الوزن

مشروبات لتخسيس البطن وإذابة الدهون- اهمها مشروب خل التفاح

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة