مشروبات للتخسيس بعد الأكل - تخلصي من الدهون بسرعة مع هذه المشروبات

مشروبات للتخسيس بعد الأكل - تخلصي من الدهون بسرعة مع هذه المشروبات

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يحلم الجميع بالحصول على الجسم الرشيق دون تقليل الأكل أو منع الجسم من تناول الطعام، ولذا سوف نوضح أفضل مشروبات للتخسيس بعد الأكل حيث تساعد على حرق الدهون وإنقاص وزن الجسم بشكل كبير.

مشروبات للتخسيس بعد الأكل

هناك العديد من المشروبات التي تعمل على حرق الدهون وتخسيس الجسم بشكل كبير، ويمكن تناول هذه المشروبات بعد كل وجبة، ومن أهم هذه المشروبات ما يلي:

مشروب القرفة

يتكون هذا المشروب من ملعقتين من القرفة المطحونة مع ملعقتين من عسل النحل مع ملعقة من الزنجبيل مع أوراق نبات الفجل، ويتم خلط هذه المكونات مع بعضها وصب عليها الماء المغلي، ويتم شرب هذا المشروب عد كل وجبة لحرق الدهون وتخسيس مناطق البطن والأرداف.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

مشروب الأعشاب

يتكون هذا المشروب من خلط ملعقتين من الزنجبيل مع ملعقة من الكمون المطحون مع ملعقة من القرفة مع ملعقة من الفلفل الحار مع ملعقة من عسل النحل، ثم يضاف للخليط كمية من عصير الليمون مع كوب من الماء المغلي، وشرب هذا المشروب بعد كل وجبة يساعد في حرق الدهون.

مشروبات للتخسيس بعد الأكل

مشروب الكمون والمرمرية

يتكون هذا المشروب من ملعقة واحدة من بذور المرمرية مع ملعقة من الكمون المطحون مع ملعقتين من عصير الليمون مع كوب من الماء، يتم غلي هذه المكونات مع الماء على النار لمدة عشر دقائق ثم تركها لتبرد وتصفيتها وشربها بعد كل وجبة للمساعدة في تخسيس الجسم.

مشروب الشاي الأخضر من مشروبات للتخسيس بعد الأكل

يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات الصحية والمفيدة للجسم و التي تساعد في تحسين عملية الهضم وزيادة حرق الجسم وتخسيس الوزن الزائد، ولذا يعتبر شرب كوب من الشاي الأخضر بدون سكر من الأمور الفارقة التي تساعد في تخسيس الجسم بشكل كبير.

مشروب المرمرية والشاي الأخضر

يتكون هذا المشروب من ملعقة من المرمرية مع ملعقة من الشاي الأخضر مع ملعقة من الفلفل الأحمر، وغلي هذه المكونات على النار مع الماء لمدة ربع ساعة كاملة، ثم تحليتها بملعقة من عسل النحل وشربها بعد كل وجبة وسوف تساعد في زيادة حرق الجسم للدهون.

مشروبات للتخسيس بعد الأكل

عصير الليمون

ينصح الكثير من أطباء التخسيس بتناول كوب من عصير الليمون الدافئ بدون سكر بعد تناول الوجبات الغذائية بنحو نصف ساعة، حيث يساعد عصير الليمون الدافئ على تخليص الجسم من الدهون الزائدة وتنظيف الجسم من السموم.

مشروب الكركديه مع النعناع

يتكون هذا المشروب من بعض أوراق النعناع الطازج مع القليل من الكركديه، وغليهما على الماء لمدة ربع ساعة، ويساعد شرب كوب من هذا المشروب بعد كل وجبة على حرق الدهون وتخسيس الجسم وتقليل الأملاح في الجسم والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة ومن نسبة السكر الدم العالية.

مشروب القرع من مشروبات التخسيس بعد الأكل

هو واحد من المشروبات المفيدة ذات الطعم المميز، ويحتوي هذا المشروب على الكثير من الألياف الطبيعية التي تساعد على منح الجسم الشبع لفترة طويلة وبالتالي تقليل نسبة االأطعمة التي يتناولها الشخص وبالتالي تقليل وزن الجسم.

مشروب الفلفل الأحمر

يتكون هذا المشروب من ملعقة من الفلفل الأحمر مع ملعقة من الكمون مع ملعقة من مبشور الزنجبيل الطازج، يتم غلي هذه المكونات مع الماء لمدة عشر دقائق وشرب المشروب بعد كل وجبة حيث يحتوي على الكابسسين التي تساعد على تخسيس الجسم وحرق الدهون في وقت قياسي.

مشروب فيتامين سي

يتكون هذا المشروب من نسب متساوية من عصير البرتقال مع عصير اللليمون مع عصير الجريبفروت وعصير الفراولة، ويعد تناول الحمضيات بدون سكر أمرًا مفيدًا لتخسيس البطن والتخلص من الدهون الزائدة وكذلك العمل على تقوية المناعة بشكل كبير.

مشروبات للتخسيس بعد الأكل

مشروب الكمون والبابونج

يتكون هذا المشروب من خلط ملعقة من البابونج مع ملعقتين من الكمون المطحون ووضعهما في كوب من الماء الدافئ وشرب هذا المشروب بعد كل وجبة حيث تساعد هذا المشروب في التخلص من الدهون المتراكمة والمساعدة في تخسيس الجسم.

مشروب الشمر من مشروبات للتخسيس بعد الأكل

يمكن غلي ثلاث ملاعق من الشمر مع كوب من الماء لمدة عشر دقائقن وتصفية المشروب وشربه بعد تناول كل وجبة بربع ساعة، ولهذه الوصفة نتائج فعالة في تخسيس الجسم والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، ولذا ينصح بتناوله الكثير من أطباء التخسيس.

مشروب عالي البروتين

يحد هذا المشروب من الجوع ويقلل من الشهية والتخلص من الوزن الزائد، حيث يزيد البروتين من مستويات الهرمونات التي تقلل من الجوع مع تقليل هرمون الجريلين، وهو الهرمون الذي يزيد الشهية، ومن أهم هذه المشروبات العالية البروتين هو اللبن قليل أو خالي الدسم.

مشروب عصير الخضروات

وجدت دراسة حديثة أن البالغين الذين شربوا عصير الخضروات منخفض الصوديوم بدون إضافة سكر، مثل عصير الشمندر والكرفس، بعد كل وجبة فقدوا وزنًا أكبر بكثير من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك، ولذلك ينصح الكثير من أطباء التخسيس بشرب كوب من عصير الخضروات الطازجة بعد كل وجبة للتخسيس وحرق الدهون الزائدة في الجسم.

مشروبات للتخسيس بعد الأكل

مشروب خل التفاح

يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك، وهو مركب قد يحفز فقدان الوزن عن طريق خفض مستويات الإنسولين، وتحسين التمثيل الغذائي، وقمع الشهية وحرق الدهون، بالإضافة إلى أن خل التفاح يساعد على إبطاء إفراغ المعدة، مما يساعد على إبقاء الجسم فترة طويلة في حالة الشبع، وذلك يقلل من الإفراط في تناول الطعام وبالتالي يقلل من وزن الجسم بشكل كبير.

مشروب الشاي الأسود

إذ يحتوي الشاي الأسود على مركبات قد تحفز على فقدان الوزن، ويعد الشاي الأسود نوعًا من أنواع الشاي التي تعرضت للأكسدة أكثر من أنواع الشاي الأخرى، كما أنه غني بالبوليفينول وهو من مضادات الأكسدة القوية التي قد تساعد في تقليل وزن الجسم عن طريق تقليل السعرات الحرارية، وتحفز تحلل الدهون وزيادة نمو بكتيريا الأمعاء المفيدة.

مشروب القهوة

تحتوي القهوة على مادة الكافيين التي تعمل كمنشط في الجسم وقد تفيد في عملية فقدان الوزن، إذ تبين أن تناول الكافيين يزيد من التمثيل الغذائي ويشجع على حرق الدهون في العديد من الدراسات العلمية الحديثة، وقد يكون لشرب القهوة دور في الحفاظ على فقدان الوزن مع مرور الوقت أيضًا.

مشروبات للتخسيس بعد الأكل

الماء

تعد زيادة استهلاكك المياه واحدة من أبسط الطرق لتحسين الصحة العامة، وقد يفيد شرب المزيد من الماء من خلال البقاء في حالة الشبع بين الوجبات وزيادة عدد السعرات الحرارية التي تحرقها، ولذا ينصح أطباء التخسيس بشرب كميات لا تقل عن كوبين بعد كل وجبة غذائية.

إن استخدام مشروبات للتخسيس بعد الأكل يفيد الجسم في التخلص من الدهون المتراكمة ويساعد الكلية في التخلص من سموم الجسم وجعل صحة الجسم أفضل، وننتظر منك مشاركتنا تجربتك مع مشروبات التخسيس في التعليقات.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة