مشروبات للتخسيس على الريق - تعرفي تأثيرها على فقدان الوزن

مشروبات للتخسيس على الريق - تعرفي تأثيرها على فقدان الوزن

آخر تحديث : الإثنين ٢٠ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

الوزن الزائد هو المشكلة التي تواجه البعض، لذلك يتجهوا إلى ممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي صحي وتناول مشروبات للتخسيس على الريق لأن الوزن الزائد يسبب مظهرا غير جيد بالاضافة إلى امكانية حدوث بعض الأمراض المزمنة كالقلب والضغط والسكر.

ونقدم في السطور التالية من خلال ستات دوت كوم أفضل مشروبات للتخسيس على الريق وحرق الدهون.

مشروبات للتخسيس على الريق

هناك مجموعة من المشروبات التي يساعد شربها على الريق في فقدان الوزن بالاضافة إلى التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي صحي ومن مشروبات للتخسيس على الريق:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

الليمون

من المصادر المهمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات التي تساعد على حرق الدهون بنسبة أسرع ولابد من تناوله بشكل يومي للحصول على النتائج المرجوة من خلال اضافته إلى الماء لكن بدون اضافة إي وسيلة من وسائل التحلية.

القرفة

من مشروبات للتخسيس على الريق المهمة في التخلص من الوزن الزائد بالاضافة إلى أنها تساعد على التخلص من التشنجات والتقلصات في المعدة والعمل على راحتها من خلال تناولها بشكل يومي وهي من أهم المشروبات خلال الدورة الشهرية.

من الممكن اضافتها إلى الطعام أو تناولها باضافة الماء المغلي وتساهم في التحكم في نسبة الأنسولين من خلال خفض مستويات السكر في الجسم.

مشروبات للتخسيس على الريق

الزنجبيل

من أفضل المشروبات التي تستخدم في علاج الكثير من المشاكل الصحية كالزكام والغثيان.

كما أنه من مشروبات للتخسيس على الريق حيث يساعد على التخفيف من الوزن الزائد والوقاية من السمنة من خلال اضافته إلى الطعام كبهارات أو تناوله مع الماء المغلي فهو يعمل على كبح الشهية وتقليل الشعور بالجوع وامتلاء المعدة وخفض نسبة الكوليسترول في الجسم وتعزيز هضم الكربوهيدرات.

الشاي الأخضر

من أفضل المشروبات التي تحتوي على المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات الضرورية للجسم ويساعد على حرق الدهون وبالتالي التخلص من الوزن الزائد وزيادة مستويات الطاقة في السجم بدون فقدها ويحمي من الاصابة بأمراض القلب والسكر والضغط وغيرها من الأمراض المزمنة.

الماء

من أفضل المشروبات التي تساعد على تحسين صحة الجسم وتخليصه من السموم والمساعدة على هضم الطعام وحرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد لذلك يجب على الفرد تناول من 6 إلى 8 أكواب يوميا لأنها تساعد على اعطاء الاحساس بالشبع وكبح الشهية وحرق السعرات الحرارية.

الشاي الأسود

من أفضل مشروبات للتخسيس على الريق التي على تحتوي عل مجموعة من المركبات لانقاص الوزن ويمتلك طعم أقوى من الشاي الأخضر والعديد من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في فقدان الوزن ويحفز نمو البكتريا المعوية النافعة.

عصير الخضراوات

يمتلك بعض التأثيرات التي تساعد على فقدان الوزن الزائد لاحتوائه على عدد قليل من السعرات الحرارية ولكن من الأفضل تناول الخضراوات بدلا من العصير لأنها تحتوي على الألياف والمواد المضادة للأكسدة والمعادن الضرورية للجسم والتي تفقد أثناء عملية العصر.

عصير الخضراوات

مشروب خل التفاح

من أقدم مشروبات للتخسيس على الريق المستخدمة للتخفيف من الوزن الزائد ويساعد على كبح الشهية وحرق الدهون وتحسين مستوى الأنسولين في الجسم ويساعد على اعطاء الشعور بالشبع من خلال ابطاء عملية هضم الطعام في المعدة ولكن لابد من غسل الفم بعد شربه لانه من الممكن أن يتسبب في تآكل الأسنان.

القهوة

القهوة من أهم مشروبات للتخسيس على الريق حيث أنها تساعد على تحسين المزاج وزيادة مستوى الطاقة في الجسم بسبب احتوائها على الكافيين والتقليل من السعرات الحرارية وحرق الدهون الزائدة وخسارة الوزن من خلال كبح الشهية.

مشروب الكمون

يساعد على تحسين معدلات الأيض في الجسم ويجعل الجسم أكثر كفاءة في خسارة الوزن وتجنب تخزين المزيد من الدهون بالاضافة إلى قدرته على حرق دهون الكرش وتقوية الجهاز المناعي والتخلص من السموم وهو من المشروبات الامنة.

مشروب الشمر

من أهم المشروبات التي لها العديد من الفوائد الصحية مثل علاج فقر الدم وتقوية الجهاز المناعي ويستخدم في الطهي أو تناوله بعد اضافة إليه الماء المغلي ويستخدم على نطاق واسع كمعطر للفم ومضاد للحموضة ومعجون للأسنان.

مشروبات للتخسيس

أسباب زيادة الوزن

تتعدد وتتنوع الأسباب التي تؤدي إلى زيادة الوزن ومنها:

  • تناول الطعام ليلا من أهم أسباب زيادة الوزن وخاصة إذا كانت الأطعمة دسمة وتناول الطعام والذهاب إلى النوم من أبرز العادات الخاطئة التي يقوم الفرد باتباعها وتعمل على زيادة الوزن.
  • تناول الأطعمة الدسمة والمقليات والوجبات السريعة والتي تحتوي على السكريات بكميات كبيرة أما تناولها بكميات صغيرة فلن يؤثر على الوزن.
  • التعرض للتوتر والضغوطات والقلق الشديد يتسبب في افراز هرمون الكورتيزول التي يزيد من وزن الجسم ويسبب الرغبة في تناول مزيد من الطعام خاصة الذي يحتوي على نسبة عالية من السكريات.
  • عدم الحصول على قسط كافي من النوم خلال اليوم يسبب افراز كمية كبيرة من الكورتيزول المسؤل على زيادة الوزن لذلك يجب على الفرد أن ينام من 6 إلى 8 ساعات يوميا.
  • حدوث قصور في الغدة الدرقية من أهم أسباب زيادة الوزن بسبب حدوث خلل في الهرمونات يؤث على عملية التمثيل الغذائي وبالتالي على عملية حرق الدهون.
  • عدم ممارسة الرياضة بشكل منتظم يسبب زيادة الوزن بسبب عدم حرق الدهون أو تنشيط الدورة الدموية في الجسم.
  • تناول بعض الادوية بدون استشارة الطبيب مثل أدوية الاكتئاب وعلاج ضغط الدم من أهم أسباب زيادة الوزن.
  • عدم تناول كميات كافية من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين وبالتالي اصابة الجسم ببعض الأمراض وصعوبة معدلات الحرق بالاضافة إلى عدم تناول كميات من الخضراوات والفاكهة يتسبب في قلة حرق الدهون.
  • وجود خلل في هرموني الاستروجين والتستستيرون من أهم أسباب زيادة الوزن وظهور حب الشباب وزيادة نمو الشعر وحدوث دورة غير منتظمة ويتم تخزين السكر والنشويات لأن الجسم يصبح مقاوما للأنسولين.
  • احتباس الماء في الجسم بسبب تناول كميات كبيرة من الأملاح مما يتسبب في احتباس السوائل التي تساعد على زيادة الوزن لذلك لابد من التقليل من تناول الأملاح في الطعام.

أسباب زيادة الوزن

الوقاية من زيادة الوزن

تستخدم بعض الطرق التي يمكنها الوقاية من زيادة الوزن ومنها:

  • النوم مبكرا من أفضل الأمور التي تساعد على خسارة الوزن وعدم اكتساب وزن اضافي وتحسين عملية الحرق وتنظيم الهرمونات المسؤلة عن التمثيل الغذائي.
  • التقليل من السكريات والأملاح في الطعام لأن الأملاح تسبب احتباس السوائل في الجسم والسكريات تعيق عملية التمثيل الغذائي.
  • الانتظام على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لحرق الدهون ولتنشيط الدورة الدموية بشكل يومي بالاضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف.

وبهذا قد تكون تعرفتي على أسباب الزيادة فى الوزن وكيفية الوقاية منه وما مشروبات للتخسيس على الريق للحصول على وزن مثالي وقوام ممشوق.

اقرأي أيضًا:

مشروبات لتخسيس البطن وإذابة الدهون- اهمها مشروب خل التفاح

مشروبات للتخسيس السريع للبطن - إليكي أفضل 5 وصفات للتخسيس السريع للبطن

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة