مشروبات للتخسيس للحامل - تعرفي على أشهر فوائدها

مشروبات للتخسيس للحامل - تعرفي على أشهر فوائدها

آخر تحديث : السبت ١٢ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

مشروبات للتخسيس للحامل من الأمور التي تبحث عنها النساء كثيرًا فمن المعروف أن النساء تكتسب وزنا زائدا أثناء فترة الحمل للعديد من الأسباب. ودائما ما تبحث الحامل عن الطرق المناسبة والآمنة للتخسيس وخسارة الوزن دون أن يؤثر ذلك على صحتها أو صحة الجنين الخاص بها.

وسوف نتعرف معًا على أفضل مشروبات للتخسيس للحامل كما سنتعرف على بعض التمارين الرياضية البسيطة التي يمكنك استخدامها للتخلص من الوزن الزائد دون أن تكون هناك أي أضرار على الحمل.

مشروبات للتخسيس للحامل

مشروبات للتخسيس للحاملشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

توجد العديد من مشروبات للتخسيس للحامل التي يمكنك الاعتماد عليها لخسارة الوزن الزائد الذي تكتسبينه أثناء فترة الحمل، ومن أفضل المشروبات التي يمكنك الاعتماد عليها: -

الزنجبيل:

من المشروبات التي تمكنك من حرق الدهون المتراكمة أثناء فترة الحمل بسرعة كبيرة جدا، ليس هذا فقط وإنما يحتوي الزنجبيل على بعض الفوائد الأخرى للحامل:

  • حيث يساعد الزنجبيل على الوقاية من الغثيان الصباحي الذي تشعر به الحامل، كما أن الزنجبيل يعمل على تهدئة الأعصاب بصورة كبيرة، كما يعمل على تهدئة حركة الأمعاء وهو ما يخلصك من القيء المستمر الذي يحدث لعدد كبير من الحوامل.
  • وحتى تحصل على أقصي الفوائد من الزنجبيل يمكنك تحليته بملعقة من العسل وشوب كوب منه صباحا على معدة فارغة.

الشوفان:

  • مشروب الشوفان من المشروبات المميزة التي تساعد الحامل على خسارة الوزن بصورة كبيرة، كما أن الشوفان يعمل على تحسين عملية الهضم بصورة كبيرة.
  • ويقوم الشوفان بتخليصك من الأرق والتوتر الذي تشعرين به خلال الأشهر الأولى من الحمل، كما أنه يساعد على الوقاية من تشنجات الساقين والعديد من الفوائد الأخرى.

أفضل مشروب تنحيف للحامل

أفضل مشروب تنحيف للحامل

توجد العديد من المشروبات التي يمكنك الاعتماد عليها للتخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون، ومن ابرزها الماء بالليمون والخيار والزنجبيل.

ويعتبر أفضل مشروبات التخسيس للحامل حيث يمتلك مفعول السحر في خسارة الوزن، و يمكن للحامل استخدامه للتخسيس دون أن تكون هناك أية أضرار على صحتها أو صحة الجنين.

وحتى نتمكن من تحضير هذا المشروب سوف نحتاج إلى بعض المكونات البسيطة:

  • ثمرة من الليمون ونقوم بتقطيعها إلى مجموعة من الشرائح الصغيرة.
  • ثمرة من الخيار ونقوم بتقشيرها وتقطيعها إلى مجموعة من الشرائح،
  • ملعقة من جذور الزنجبيل المبشور،
  • ثمانية أكواب من الماء و12 ورقة من النعناع.

وطريقة التحضير سهلة جدا فكل ما عليك فعله هو أن تقومي بنقع جميع المكونات السابقة لمدة ليلة كاملة، وتقومين يتناول هذا المشروب كلما شعرت بالعطش وسوف تحصلين على مجموعة من النتائج المميزة.

تخسيس الأرداف أثناء الحمل

تخسيس الأرداف أثناء الحمل

تخسيس الأرداف أثناء الحمل من الممكن أن يتم بأكثر من طريقة مميزة، ويعد تنظيم الغذاء الذي تتناولينه على مدار اليوم من أفضل الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها حتى تتخلصي من الدهون المتراكمة في الأرداف أثناء فترة الحمل.

فيمكنك أن تقومي بالاعتماد على قشور البرتقال حتى تتخلصي من الوزن الزائد في منطقة الأرداف ويتم ذلك عن طريق أن تقومي بتجفيف قشور البرتقال ومن ثم القيام ببشرها وإضافتها إلى الأطعمة التي تتناولينها وكأنك تقومين بإضافة التوابل إلى طعامك.

ولكن ما يميز قشور البرتقال عن التوابل أنه يمكنك إضافتها إلى جميع أنواع الأطعمة والسلطات والحلويات دون أن تكون هناك أي أضرار على صحتك أو على صحة الجنين.

كذلك من المفضل أن تقومي بالتقليل من كمية الكربوهيدرات والنشويات التي تتناولينها على مدار اليوم، والتي تؤدي إلى اكتسابك الوزن الزائد والقيام باستبدالها بالألياف الطبيعية والتي تتواجد بصورة كبيرة في الخضروات والفواكه والأسماك واللحوم وكذلك الدواجن.

ومن المهم أن تغيري من النظام الغذائي الخاص بك وتعتمدي على نظام غذائي صحي متوازن فيمكنك على سبيل المثال أن تتناول في وجبة الإفطار كوب من الحليب خالي الدسم مع بيضة مسلوقة وشريحة من الخبز وقطعة من الجبن القريش.

ويمكنك أن تتناول في وجبة الغذاء شريحة من الدجاج أو اللحم مع طبق صغير من الأرز وكذلك طبق كبير من السلطة، وفي وجبة العشاء يمكنك تناول كوب من الحليب خالي الدسم أو كوب من الزبادي مع بعض ثمار الفاكهة.

أعشاب تخسيس للحوامل

أعشاب تخسيس للحوامل

توجد العديد من أعشاب تخسيس للحوامل والتي يمكنك الاعتماد عليها حتى تتخلصين من الوزن الزائد أثناء فترة الحمل ومن أبرز هذه الأعشاب: -

البابونج:

  • حيث يحتوي على العديد من المواد المفيدة للحامل فهو يحتوي على كميات كبيرة من الماغنسيوم والكالسيوم، وبجانب قدرته على التخلص من الدهون يمتلك قدرة كبيرة على تهدئة الأعصاب.
  • وكذلك يعمل على استرخاء العضلات بصورة كبيرة مما يساعد في الحد من التهابات المفاصل أثناء فترة الحمل.

عصائر الخضروات:

  • تحتوي عصائر الخضروات على كميات كبيرة من الألياف الطبيعية وهو ما يجعلك تشعرين بالشبع بعد أكل كميات قليلة من الطعام، وهو ما يساهم بصورة كبيرة في الحد من اكتساب الوزن الزائد أثناء فترة الحمل.
  • وإذا أردت أن تعتمدي على هذه الطريقة فلابد أن تراعي أن تكون الوجبات التي تتناولينها على مدار اليوم تحتوي على المواد الغذائية اللازمة لنمو طفلك، ويمكنك أن تقومي باستبدال عصير الخضروات بعصير الفواكه.

جذور الهندباء:

  • يمكنك أن تحصلي على شاي من جذور الهندباء عن طريق غليها في الماء لاستخدامها في التخسيس أثناء فترة الحمل.
  • حيث تعمل جذور الهندباء على زيادة العصارة الصفراوية في المعدة مما يساعد بصورة كبيرة على تحسين عملية الهضم، وتعمل أيضا على تخليص الجسم من السموم المتراكمة في منطقة الكبد والعديد من الفوائد الصحية الأخرى.

حرق الدهون أثناء الحمل

حرق الدهون أثناء الحمل باستخدام التمارين الرياضية من الطرق الآمنة تماما والتي تساعدك على التخلص من الوزن الزائد في فترة الحمل بكل سهولة.

  • فعلي الرغم من الاعتقاد السائد أن ممارسة التمارين الرياضية من الممكن أن يؤدي إلى الإضرار بالجنين أثناء الحمل، إلا أن عددا كبيرا من الأطباء ينصح بممارسة التمارين الرياضية أثناء فترة الحمل. ولكن على الرغم من أنه يمكنك ممارسة التمارين الرياضية إلا أنه من المفضل أن تبتعدي عن التمارين الشاقة والمرهقة.
  • وتوجد العديد من التمارين الرياضية التي يمكنك استخدامها في حرق الدهون أثناء الحمل مثل ممارسة تمارين المشي لمدة 20 دقيقة يوميا. حيث تعمل تمارين المشي أثناء الحمل على تحسين وتنشيط الدورة الدموية داخل الجسم، وهو ما يساعد المعدة على هضم الطعام بطريقة أفضل.
  • كذلك يمكنك ممارسة تمرين الدراجة الثابتة حيث تعمل على تحسين ضربات القلب داخل الجسم، ويعتبر ركوب الدراجة الثابتة آمن تماما خلال فترة الحمل وخاصة خلال الثلاثة أشهر الأولى من الحمل.
  • أيضا يمكنك ممارسة تمارين اليوغا والتي تعد من أفضل التمارين التي يمكنك ممارستها لحرق الدهون والحصول على الاسترخاء. كما أنها تعمل على تحسين الدورة الدموية داخل الجسم، وتعمل على ضبط مستوى الدم داخل الجسم والعديد من الفوائد الأخرى.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول مشروبات للتخسيس للحامل وإذا كانت لديك أي استفسارات يسعدنا أن نجيب عليها من خلال التعليقات.

مقالات أخرى:

فوائد التمر الهندي للحامل

فوائد العسل الأبيض للحامل ولفقدان الوزن

تعرف على فوائد المانجو للجسم والحامل والتخسيس

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة