6 مشروبات لمحاربة النحافة

6 مشروبات لمحاربة النحافة

آخر تحديث : الإثنين ١٥ أكتوبر ٢٠١٩

الجميع دائمًا يبحث عن الوسائل التي تقلل الوزن، وذلك لان هناك نسبة كبيرة من البدناء في الشعوب العربية بحسب الدراسات الطبية الصادرة منذ ثلاث أعوام، لكن هناك قلة قليلة تبحث عن أفضل المشروبات التى يمكن أن تزيد الوزن وتحارب النحافة، فإذا كنت من ضمن هؤلاء يمكنك التعرف على أفضل المشروبات التى تقضى تماما على النحافة.

ويعتبر فصل الشتاء من الأشياء لدى أصحاب الحميات الغذائية بأكلاته ومشروباته المليئة بالسعرات الحرارية، وفي نفس الوقت يعتبر التوقيت الأمثل للأشخاص الذين يعانون من النحافة ويرغبون في كسب بعض الوزن، وإذا كنت منهم نقدم لك أشهر المشروبات الشتوية المقاومة للنحافة.

ولهذا يقدم لكي سيدتي موقع "ستات دوت كوم"، عدة مشروبات تحارب النحافة وتزيد وزنك.

6 مشروبات لمحاربة النحافة

6 مشروبات لمحاربة النحافة

1- الحلبة الحصى

أصدرت دراسة بحثية عن الحبة وعن الفوائد التي تقدمها للجسم، حيث تعتبر الحلبة من أهم المشروبات التي تعالج النحافة وتساعد على فتح الشهية، وزيادة الوزن بحيث يمكن تناولها ثلاث مرات يوميًا، وإضافة كمية من الحليب كامل الدسم عليها وملعقة من العسل للتحلية بدلًا من السكر.


2- اللبن بالتمر

يوصي الأطباء والخبراء المتخصصين في محاربة السمنة والنحافة، بتناول اللبن الطبيعي كامل الدسم، حيث يعتبر من المشروبات الصحية التي تعمل على زيادة الوزن بأمان، كل ما عليكِ إضافة المزيد من القيمة الغذائية له بإضافة حبات التمر منزوعة النواة وتحليته بالعسل الأبيض أو الأسود، وعند الاعتماد عليه كمشروب يومي ستلاحظين فرق نشاطك ومزيد من الطاقة والوزن.


3- المغات

وفي دراسة بحثية صدرت عن إحدى المراكز الطبيعية العالمية، تؤكد على أن المغات من المشروبات التي تحارب النحافة، حيث هو من المشروب الأشهر في حفلات سبوع المولود الجديد، وهو عبارة عن حلبة مطحونة مع بعض البهارات العطرية اللذيذة مضافا لها الكثير من المكسرات، ويحضر بالسمن والسكر والماء ويكون قوامه سميك، يشعر الشخص بالامتلاء والشبع سريعًا وكأنها وجبة متكاملة.

6 مشروبات لمحاربة النحافة

4- السحلب

من المشروبات الكثيرة التي لها موسم معين وهو فصل الشتاء، حيث يفضل الجميع تناولها، بليل لتدفئة جسده، وتقول الدراسة البحثية عنها، أن السلحب أو البندق كما يطلق عليه عمال المقاهي الشعبية، وهو مشروب ثقيل القوام أقرب إلى المهلبية، وهو عبارة عن نشا وحليب بودرة ومكسرات ويحضر باللبن الساخن والسكر.

5- لبن باللوز والكريمة

من المشروبات اللذيذة، هي اللبن باللوز والكريمة، ولهذا عليكي أن تحضري مشروبا سحريا لزيادة الوزن، بخليط رائع من اللبن والمكسرات والتمر ومكونات أخرى.

6- الكاكاو

لا تنسي الكاكاو الساخن ضمن المشروبات الشتوية المغذية، ونظرًا لارتفاع السعرات الحرارية الموجودة فيه سيساعد على زيادة وزنك بسهولة ولكن بإضافته على كوب من الحليب كامل الدسم والعسل الأبيض للتحلية.

6 مشروبات لمحاربة النحافة

نصائح لزيادة الوزن والتخلص من النحافة


زيارة اختصاصي التغذية لمعرفة السعرات التي يحتاجها الجسم لزيادة الوزن.
تناول وجبات إضافية قبل النوم وبين الوجبات الرئيسية.
شرب العصائر الغنيّة بالطاقة مثل خليط الكوكتيل والفواكه.
البدء بالطبق الرئيسي وترك صحن السلطة حتى آخر الوجبة.
تناول الفواكه والخضار لتزويد الجسم بالمعادن والفيتامينات.
استعمال زيت الزيتون في الوجبات والسلطة.
تحلية المشروبات بالعسل الطبيعي.
تناول المكسرات والفواكه المجفّفة بين الوجبات.
تناول الطعام في الهواء الطلق.
تناول الحليب مع الغداء أو العشاء.
عدم شرب الماء أثناء الوجبات؛ لأنه يُعطّل عمل الأنزيمات الهاضمة، ويملأ المعدة ويُسبّب الشعور بالشبع.
مضغ الطعام جيداً حتى يُهضم جيداً.
التعرّض لأشعة الشمس لأنها تُحسّن الصحة وتفتح الشهية.
أخذ الفيتامينات والمعادن والمكملات الغذائية في حالة وجود نقص في الغذاء.
الابتعاد عن التوتر والضغوط النفسية التي تضعف الشهية.
النوم لمدة لا تقل عن ثماني ساعات.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة