مطابخ اكريليك ما هي مميزاتها وعيوبها.. كل ما تحتاجين معرفته

مطابخ اكريليك ما هي مميزاتها وعيوبها.. كل ما تحتاجين معرفته

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

مطابخ اكريليك أحد أنواع المطابخ الشهيرة التي تعتمد عليها الكثير من النساء، والاكريليك عبارة عن مكون كيميائي من المكون أن يشكل على شكل مجموعة من الشرائح الشفافة القابلة للانحناء والتشكل، كما يمتاز بقدرته الكبيرة على مقاومة الضغط.

وعلى الرغم من أنه مكون كيميائي إلا أنه من المواد الغير سامة على الإطلاق، كما أنه يتوفر بالعديد من الألوان المميزة.

فهيا بنا نتعرف سويا من خلال موقعنا على مطابخ اكريليك وعيوبها.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

مطابخ اكريليك رمادي

مطابخ اكريليك رمادي

مطابخ اكريليك رمادي واحدة من الألوان المميزة من هذه المطابخ بالإضافة إلى وجود العديد من الألوان المميزة الأخرى مثل البنفسجي والبني والموف والعديد من الألوان الأخرى.

وهناك العديد من المميزات الأخرى التي يتميز بها هذا النوع من المطابخ ومن أبرز هذه المميزات:-

روعة التصاميم

ما يميز هذا النوع من المطابخ أن جمال التصميم ومظهره اللامع يدوم للعديد من السنوات الطويلة فاللمعان الموجود في شرائح الاكريليك لا يخرب سريعا بل يدوم لعدة سنوات بدون أن بتأثر.

كما توجد العديد من الألوان المميزة التي تتناسب مع جميع أنواع الديكورات وتشعرك بالحياة ومتعتها.

فعلي سبيل المثال يتوفر مطابخ اكريليك لون أبيض في رمادي، ومن الألوان المميزة أيضا مطابخ اكريليك أحمر، وكذلك أحمر في أبيض، ويوجد منها اللون الأخضر وكذلك الأصفر اللامع.

المتانة ومقاومة الخدوش

المتانة ومقاومة الخدوش

وهي من المميزات المذهلة في مطابخ الاكريليك حيث أن هذا النوع من المطابخ من الصعب أن يتم خدش السطح الخارجي له بسهولة، وتستطيع المحافظة على مظهرها اللامع بدون خدوش لفترات زمنية طويلة.

كما أن هذه المطابخ من التي تدوم لسنوات بدون أن تكون هناك حاجة للتصليح فيمكنك فكه وتركيبه أكثر من مرة دون أن يؤثر ذلك عليه.

مقاومة الحشرات

أحد المشكلات الشائعة عند شراء أنواع كثيرة من المطابخ هو عدم مقاومتها للحشرات وسهولة تواجد الحشرات بداخلها، أما عند شرائك مطابخ اكريليك ستجد أنها منها مصنوعة من مواد سهلة التطويع.

بحيث تتمكن من مقاومة العديد الأمور الضارة فلها قدرة كبيرة على مقاومة الحشرات وكذلك لها القدرة على مقاومة الرطوبة والحرارة.

كما أن لها قدرة كبيرة على مقاومة التآكل وعدم تكون الجراثيم والبكتريا على السطح الخارجي لها، وله قدرة كبيرة على تحمل الصدمات.

سعر مناسب

نظرا للعديد من المميزات الهائلة فقد يظن البعض أنها مرتفعة الثمن بعض الشيء ولكن الحقيقة أن هذا النوع من المطابخ يعتبر من الأنواع متوسط التكلفة وذلك مقارنة بالمميزات التي يقدمها وليس مقارنة بأنواع المطابخ الأخرى، ويعتبر السعر زهيد جدا بالنسبة للميزات التي يقدمها المطبخ.

عيوب مطابخ اكريليك

عيوب مطابخ اكريليك

على الرغم من المميزات الهائلة التي يقدمها لنا مطبخ الاكريليك إلا أن هناك العديد من العيوب التي تمت ملاحظتها في هذا النوع المطابخ، ومن أبرز عيوب مطابخ اكريليك:-

ظهور الأوساخ بسرعة كبيرة

أحد العيوب الملاحظة بقوة في هذا النوع من المطابخ، فكون المطبخ من المطابخ اللامعة جعلت هذا النوع من المطابخ تظهر عليه علامات الأوساخ بسرعة كبيرة جدا.

فغالبا ما تظهر بصمات الأصابع بصورة كبيرة جدا عند أقل ملامسة للسطح الخارجي للمطبخ، وكذلك تظهر البقع عليه بصورة كبيرة جدا، ولذلك للحفاظ على هذا النوع من المطابخ يجب عليك أن تقومي بتنظيفه بصورة مستمرة.

وجود الحشرات في بعض الأحيان

على الرغم من الاكريليك من أنواع المطابخ المقاومة للحشرات إلا أن تركيب المطبخ لابد من أن يتضمن وجود أخشاب، وفي بعض الحالات يسبب استخدام بعض أنواع الخشب السيئة في حدوث تواجد العديد من الحشرات.

وللتخلص من هذه المشكلة لابد من اختيار نوع الخشب بعناية فائقة ومن المفضل اختيار الأنواع التي أثبتت فاعلية كبيرة في مقاومة الحشرات.

أسعار مرتفعة

على الرغم من أن السعر يعتبر مناسب جدا بالنسبة للإمكانيات التي يقدمها المطبخ والمميزات الموجودة بداخله إلا أن هذا السعر يعتبر أيضا مرتفع مقارنة بأسعار أنواع المطابخ الأخرى.

ولا يتناسب هذا النوع مع جميع أنواع فئات المجتمع على عكس مطابخ الخشب على سبيل المثال والتي تتناسب مع الحالة الاقتصادية للجميع.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول مطابخ اكريليك وعيوبها، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم العديد من المعلومات المفيدة حول عيوب مطابخ اكريليك.

تعرفي على:

مطابخ الوميتال - أحدث الديكورات لمطابخ الالوميتال العصرية

مطابخ خشب - أفضل ديكور وألوان المطابخ الخشب العصرية

ديكورات مطابخ صغيرة .. مطبخك سيبدو كبيرا بهذه الخطوات

ديكورات مطابخ مفتوحة - تعرفي على طرق تنسيقها مع غرف المنزل

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة