مع قرب موسم الشتاء.. معالم سياحية في الأقصر

مع قرب موسم الشتاء.. معالم سياحية في الأقصر

آخر تحديث : الجمعة ٠٨ نوفمبر ٢٠١٩

أيام قليلة تفصلنا عن فصل الشتاء الذي يصحبه الأمطار الغزيرة و الرعد و البرق، نتيجة البرودة الشديد في التغيرات المناخية، إذ يعشق الكثير هذا الجو ويصفونه بالممتع، لذا مع قرب موسم الشتاء، فهناك معالم سياحية في محافظة الأقصر، يمكن التوجه إليها لقضاء شهر العسل، أو قضاء إجازة شتوية صغيرة.

و يستعرض موقع "ستات دوت كوم"، معالم سياحية في محافظة الأقصر مع قرب موسم الشتاء، لقضاء شهر العسل، أو لقضاء إجازة شتوية قصيرة.

كما يمكنك التعرف على أماكن سياحية مصرية في الشتاء

محافظة الأقصر

تتمتع محافظة الأقصر، بمعالم سياحية مصرية و فرعونية كثيرة و بارزة، حيث تبعد المحافظة، عن القاهرة بمسافة 670 كيلومترًا، و عن أسوان بمسافة 220 كيلومترًا، و تربطها بمحافظات مصر شبكات مواصلات مختلفة برية ونيلية وجوية تستغرق ساعة واحدة، مما يسهل الوصول إليها و استعلام آثارها و معالمها المصرية الأصيلة.

معالم سياحية في محافظة الأقصر

معبد الأقصر من معالم سياحية في الأقصر

يعد معبد الأقصر، من المعالم الفرعونية القديمة التي توجد في محافظة الأقصر، حيث يطل على كورنيش النيل مباشرة بوسط العاصمة القديمة، و يحتوي على مدخل وبرجين، كل برج في شكل منحرف و أمامه تمثالان جالسان لرمسيس و بجانبهما أربعة تماثيل واقفة، حيث يجذبك المعبد لزيارته.

ويتميز بعمدانه الضخمة ونقوشه الهيروغليفية المُبهرة، إلى جانب تمثالي الملك رمسيس الثاني ومقصورة الإسكندر الأكبر.

وادي الملوك

أما معبد وادي الملوك، و الذي يعد من أشهر وأفضل المعالم السياحية التي تميز الأقصر، حيث يضم العديد من المقابر الملكية، التي تتميز بالزخارف والنقوش، التي يعشقها الجميع و يزورنه باستمرار في فصول التغيرات الجوية لطبيعة المناخ السائدة في مدينة الأقصر.

معالم سياحية في محافظة الأقصر

معبد الكرنك

بينما يتميز معبد الكرنك، بعروض الصوت و الضوء الساحرة المميزة التي تقام كل مساء، و يحتوي على مجموعة معابد بناها المصريون القدامى للإله أمون و آلهة غيره، حيث يكثر زيارته في فصل الخريف و الشتاء، نظرًا لطبيعة الجو و التغيرات المناخية و المظهر الهائل الذي يوفره ذلك المعبد، حيث يعشقه الجميع صغار و كبار.

معبد ضخم يضم مجموعة من المسلات و المجالس الملكية والمعابد الفرعونية الصغيرة، منها ما يُنسب إلى الآلهة الفرعونية و منها ما يُنسب إلى الملوك ، كما يُقدّم المعبد عرضين للصوت و الضوء بعدة لغات يوميًا لاستعراض تاريخه و مقتنياته.

معالم سياحية في محافظة الأقصر

متحف الأقصر من معالم سياحية في الأقصر

و يحتوي متحف الأقصر، على معظم الآثار النادرة، ومجموعة من الأحجار المنقوشة الفرعونية القديمة، و مجموعة من التماثيل لأخناتون، و الحلى و اللوحات، وغيرها الكثير من الآثار، التي يعشقها الجميع، خاصة في موسم الخريف و الشتاء، الذي يصحبه الأمطار الغزيرة و الرعد و البرق، نتيجة البرودة الشديد في التغيرات المناخية، إذ يعشق الكثير هذا الجو ويصفونه بالممتع.

وادي الملوك والملكات بالأقصر

أما وادي الملوك و الملكات بالأقصر، فهو وادي يضم مجموعة كبيرة من المقابر الملكية الصخرية أشهرها مقبرة الملكة نفرتاري، مقبرة الملك توت عنخ آمون، و مقبرة رمسيس الثالث.

معبد الدير البحري بالأقصر

كذلك معبد الدير البحري بالأقصر، فإنه معبد قائم على مُدرجات ثلاثة يرجع تاريخه إلى عصر الملكة حتشبسوت حيث أسسته لتقديم مراسم تشييع جثمانها بعد وفاتها.

من المعروف أنه خلال فصل الشتاء، وبرودة الجو والتغيرات المناخية، يفضل الناس، السفر والسياحة في الأقصر وأسوان، ولكن هناك بعض المواطنين التي تفضل التنزه وأخذ جولة الرائعة الحاثة على الهدوء والراحة والاستجمام.

ففي الأقصر يُمكنك ارتياد قارب تقليدي الهيئة يجوب بك بين ضفتي النيل لترى الخضرة والمنازل البسيطة الملونة المُبهجة تُحيط بك من كل اتجاه، هذا إلى جانب الاستمتاع بمشاهدة الحيوانات ونباتاتها البرية النادرة.

تعد محافظة الأقصر معقل لعدد كبير من المعابد الفرعونية بأشكالها المُختلفة هذا إلى جانب الطبيعة الساحرة التي يوفرها مصبّ نهر النيل والحياة النوبية التقليدية البسيطة، لذا ننصح المقبلين على الزواج خلال موسم الشتاء، بالسفر لقضاء شهر العسل هناك.

قد يهمك أيضا التعرف على أشهر أماكن السياحة في مصر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة