معرفة نوع الجنين في المنزل بطرق بسيطة

معرفة نوع الجنين في المنزل بطرق بسيطة

آخر تحديث : الإثنين ٢٤ أبريل ٢٠١٩

أصبح من السهل معرفة نوع الجنين، في ظل مانعيشه من تطور تكنولوجي رهيب في حياتنا، ولكن الجزء الذي يغفل الكثير أنه يمكن معرفة نوع الجنين في المنزل من خلال بعض الطرق البسيطة، التي تتحدث عنها "ستات دوت كوم" في هذا الموضوع.

يقف جميع أفراد الأسرة والأهل متشوقًا لمعرفة نوع الجنين سواء كان ذكر أم أنثى، ولكن لم نعد في حاجة لإجراء السونار لتحديد النوع، فقط طرق بسيطة تعطي مؤشرات يمكن الاعتماد عليها في المنزل لمعرفة ذلك.

ونتناول بعض من الطرق السهلة التي يتم استخدامها في المنزل لمعرفة نوع الجنين فيما يلي.

معرفة نوع الجنين في المنزل

معرفة نوع الجنين في المنزل من خلال البول

تعتبر هذه الطريقة الأقدم في تحديد نوع الجنين، والمطلوب هنا هو وعاء نظيف صغير، تضع منه الحامل القليل من البول، ونأتي ببعض من القمح والشعير، ونضعهما في وعائين مختلفين، ونضع فيهما كمية من البول وننتظر:

  • في حالة نبت الشعير أولًا فهذا يعني أن الجنين ذكر.
  • أما في حالة نبت القمح أولًا فهذا يعني أن الجنين أنثى.

البول والمنظفات

يمكن كذلك استخدام بعض المساحيق الخاصة بالتنظيف لمعرفة نوع الجنين، سنضع كمية من البول في وعاء صغير، مضاف عليه كمية من مسحوق تنظيف الأنابيب.

إذا تغير لون البول إلى الأزرق هذا يدل على أن الجنين ذكر، أما إذا تغير لون البول إلى الأخضر فهذا يدل على أن الجنين أنثى.

معرفة نوع الجنين في المنزل

شكل البطن في معرفة نوع الجنين في المنزل

يمكن من خلال شكل البطن معرفة نوع الجنين، فهي طريقة لجأ إليها العديد من النساء في الماضي، فإنه في حالة كانت البطن منتفخة لأعلى، فهو يدل على أن نوع الجنين ذكر.

أما إذا كانت البطن منتفخة للأمام، فهذا يدل على أن الجنين أنثى.

نوع الوحام

يمكن الاعتماد على نوع الوحام في معرفة نوع الجنين في المنزل بمنتهى السهولة، وهي طريقة منتشرة بين النساء، وخاصة كبار السن، نظرًا لما لهم في خبرة كبيرة في موضوع الحمل.

  • في حالة كان الوحام على الأطعمة المالحة أو المكسرات مثل الكاجو والفسدق وغيرهم، فإن هذا الأمر يدل على أن الجنين ذكر.
  • أما في حالة كان الوحام على الشيكولاتة أو الأطعمة والفاكهة التي تحتوي على نسبة سكر كبيرة فهذا يدل على أن الجنين أنثى.

معرفة نوع الجنين في المنزل

طريقة حسابية غريبة

تعتبر هذه الطريقة غريبة نوعًا ما، فهي تعمتد على إضافة عمر الأم خلال موعد الولادة، على رقم الشهر الذي ستلد فيه.

  • إذا كان الرقم الذي حصلتِ عليه زوجي فهذا يدل على أن الجنين ذكر.
  • أما في حالة كان الناتج فرديًا فهذا يدل على أن الجنين أنثى.

وتعتبر هذه هي أكثر الطرق التي تستخدمها بعض النساء في معرفة نوع الجنين في المنزل سواء كان ذكر أو أنثى، لكن يجب التأكد من أنه لاتوجد أي دراسات أو أبحاث علمية تؤكد صحة هذه الطرق، ومن الأفضل على المرأة الحامل اللجوء إلى الطبيب الخاص بها، لمتابعة الحمل، وعمل الفحصوات اللازمة، وإجراء السونار الذي يعتبر الوسيلة المضمونة في عملية معرفة نوع الجنين.

كما أن السونار يظهر في الأشهر الأولى للحمل، شكل الجنين وصحته، وخلوه من التشوهات الخلقية، لذلك هو الأفضل في ذلك الأمر، كما أنه غير ضار على صحة الأم أو الجنين، لأنه مجرد إرسال موجات فوق صوتية وليست إشعاعية، ويقدم صورة كاملة للجنين، تتيح للطبيب تشخيص وضعه، وتقديم النصائح للمرأة الحامل، لاتباعها للحفاظ على صحتها وصحة الجنين في أحسن حال.

بهذا نكون انتهينا من شرح طرق معرفة نوع الجنين في المنزل بسهولة تامة، على الرغم من عدم وجود أي دراسات تثبت صحة هذه الطرق المتداولة بين الكثير من النساء.

مقالات مشابهة


التقيمات