skin avenue
skin avenue
ستات دوت كوم للتوعية بسرطان الثدي
لملابس ذات رائحة منعشة بأقل تكلفة .. تعلمي صنع معطر الملابس الطبيعي في المنزل

لملابس ذات رائحة منعشة بأقل تكلفة .. تعلمي صنع معطر الملابس الطبيعي في المنزل

يعد معطر الملابس أحد أهم المستحضرات الكيميائية التي تستخدمها أي ربة منزل أثناء عملية الغسيل، فالغسيل بدون داوني أو غيره من معطرات الملابس، سيجعل الملابس برائحة ليست جيدة، لكن هذه المستحضرات تكلف الميزانية الاقتصادية المنزلية الكثير من الأموال.

لذلك يشرح ستات دوت كوم، بعض الوصفات الرائعة التي يمكن عملها في المنزل ليتم صنع معطر الملابس الطبيعي في المنزل، نعم سنستخدم منتجات طبيعية ونبتعد عن المنتجات الكيميائية، ولن يكلفنا الكثير من الأموال.

معطر الملابس

معطر الملابس الطبيعي من الخل الأبيض

سنحتاج إلى 400 مليجرام من الخل الأبيض، ونقوم بخلطهم مع قطرات من أي زيت معطر مثل اللافندر، و100 مليجرام من الماء، مع ملعقتين من بيكربونات الصوديوم، ويتم خلط هذا المزيج جيدًا، وبعد ذلك نضع الخليط في زجاجة لها غطاء، وتخزينها، واستخدامها عند الغسيل ووضعها في المكان المخصص لها في الغسالة، ستستمتعي برائحة ملابس رائعة.

معطر الملابس

وصفة الورد المطحون

نحضر في هذه الوصفة بعض أنواع الورد التي تحبين رائحتها، ونقوم بطحنه، ونحضر كمية من المسك، ونقوم بخلط جميع المكونات معًا، ووضع تلك المكونات بعد الخليط، في قطعة من قماش الأوريجانزا، وتغليفها بشريط، ووضعها في خزانة الملابس، سواء عن طريق تعليقها، أو وضعها وسط الملابس، سوف تقوم هذه الوصفة بتعطير ملابسك برائحة جميلة، كل الملابس الموجودة في الخزانة سيتم تعطيرها دون دفع الكثير من المال.

معطر الملابس الطبيعي من البلسم

تقومي بمزج كوب من الماء، مع نصف كوب من بلسم الشعر، وربع كوب من الخل الأبيض، حتى يتكون خليط متجانس، ويتم الاحتفاظ بهذا الخليط في زجاجة محكمة الغلق، ويتم الرجوع إليها عن الاستعمال، من خلال وضع نصف كوب من هذا ىالمزيج في المكان المخصص له في الغسالة، لتحقيق معطر الملابس الطبيعي رائحته المرجوة على الملابس.

معطر الملابس

ماء الورد

وهنا سنقوم بإحضار ماء الورد المركز، ووضعه في المكان المخصص لمعطر الملابس في الغسالة مباشرة، ليحل محل معطرات الملابس، وسيعطي ماء الورد رائحة منعشة للملابس، كما أنها ستدوم لمدة طويلة للغاية في الملابس.

كيس معطر الملابس الطبيعي

وسنحتاج في هذه الوصفة إلى بعض الأدوات وهي: قطعة من القماش القطني، زهور نبات اللافندر، قطعة قماش من التل، دبابيس، وصابونة ذات رائحة عطرة محببة لجميع من في المنزل.

ونضع في البداية زهور اللافندر، أو الصابونة في وسط قطعة القماش القطني، ونقوم بتغطية المكونات بقطعة من قماش التول، وربطها بعد ذلك بشكل صرة.

ويتم تعليق صرة المعطر في وسط خزانة الملابس، التي تعمل على إكساب الملابس الموجودة داخل الخزانة الروائح الطيبة الجميلة التي يفضلها جميع أفراد الأسرة.

معطر الملابس

معطر داوني

وهذه الطريقة تكفي لعمل عشرة كيلو من معطر الملابس، يتم غلي تسعة كيلو من الماء، ونحضر 100 جرام من عجينة الداوني، والتي يطلق عليها أيضًا عجينة السويت، وهي عبارة عن حبات صفراء تشبه العدس، ويجب عند شراءك لتلك الحبات الابتعاد عن الحبات البيضاء، لأنها لاتذوب سريعًا.

نحضر وعاء به ماء، ويوضع به مادة التايلوز بمقدار 70 جرام، هذه مادة تعتبر مغلظة للمعطر، بعد ذلك يتم التقليب جيدًا، ووضعه في الماء، وتوضع العجينة بعد تمام ذوبانها في الماء، مع العلم أن مادة التايلوز تساعد في تماسك العجينة، وهذا بسبب التفاعل مع الشمع، وبعد ذلك يتم وضع ربع ملعقة من لون صبغة مفضل إلى كوب ماء، ويتم إضافته إلى الخامة التي تم صنعها مع الاستمرار في التقليب حتى يتم الحصول على اللون المطلوب، وفي النهاية يمكن إضافة مائة جرام من معطر داوني، ويتم الحصول عليه من عند العطار أو أي متجر، وبذلك تكوني قد نجحتي سيدتي في عمل معطر الملابس الطبيعي في المنزل، بطريقة سهلة، كما يمكنك بعد ذلك الاستثمار في هذا المشروع المربح.

معطر الملابس

مقالات مشابهه


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;