أشهر معلومات عن الرسول

أشهر معلومات عن الرسول

آخر تحديث : الجمعة ١٤ سبتمبر ٢٠١٩

بعض الاشخاص تريد معرفه الكثير من المعلومات حول معلومات عن الرسول صلى الله عليه وسلم فى العديد من الامور سواء الحياتيه او الدينيه وذلك لان الرسول صلى الله عليه وسلم كان قدوه ومثلا صالحا لجميع المسلمين ولابد من ان نتخذه قدوه لنا.

البحث عن معلومات عن الرسول لا حصر لها ولا عدد، لان حياة الرسول مليئة بالتفاصيل والدروس الحياتيه الهامة التى لا بد من أن نتخذها قدوة في حياتنا اليومية، وفي السطور التالية سنقدم لكي عزيزتي على موقع ستات دوت كوم معلومات عن الرسول.

معلومات عن الرسول

ماذا تعرف عن الرسول

من اكثر الاسئله المنتشره فى هذه الفتره ماذا تعرف حول حياة الرسول صلى الله عليه وسلم وذلك لانه لابد من ان جميع المسلمين تعرف جميع المعلومات عن الرسول صلى الله عليه وسلم وذلك لكى يصبح لدينا الكثير من المعلومات الدينيه المفيدة.

من اهم معلومات عن الرسول هو أنه ولد فى عام الفيل وكانت امه هى امنه بنت وهب وكان والده عبد الله بن عبد المطلب وكان والده رجلاً صالحاً وايضا كان متدينا جدا وكان اقرب الابناء الى والده ولكنه توفى قبل ان يولد رسول صلى الله عليه وسلم فولد الرسول صلى الله عليه وسلم يتيما، وهو في سن السابعه من عمره توفت امه ايضا وكانت مرضعه الرسول صلى الله عليه وسلم هى السيده حليمه السعديه وكانت اخته فى الرضاعه هى الشيماء، وبعد ذلك عاش مع جده عبد المطلب وبعدها توفى جده ايضا ثم عاش مع عمه ابو طالب وكان يعمل فى الرعى وهو سن الثانيه عشر وبعد ذلك عمل في التجاره .

كان الرسول صلى الله عليه وسلم لا يعبد الاصنام ابدا وكان دائما يتأمل في الكون وكيفيه خلق الكون وكان دائما يذهب يتعبد في غار حراء خلال شهر في العام، وكان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم يدعى بالصادق الامين وذلك لشده صدقه وامانته فجميع اهل قريش كان يضعوا اشياءهم لدى الرسول صلى الله عليه وسلم، وتعتبر هذه واحدة من ابرز معلومات عن الرسول.

ظل الرسول صلى الله عليه وسلم يعمل فى التجاره وتزوج بالسيده خديجه رضي الله عنها وهو فى سن الخامسه والعشرون وكانت السيده خديجه رضي الله عنها اكبر من الرسول صلى الله عليه وسلم بعده اعوام وايضا السيده خديجه رضي الله عنها هى من قامت بطلب الزواج من الرسول صلى الله عليه وسلم فارسلت له احدى الخدمات لديها وقالت للرسول ان السيده خديجه رضي الله عنها تريد الزواج منه.

تزوج الرسول صلى الله عليه وسلم من السيده خديجه رضي الله عنها وعاش معها وكانا يعملان في التجاره وفى يوم كان الرسول صلى الله عليه وسلم يتعبد واذا بجبريل عليه السلام نزل عليه بالوحى وقال اقرا فقال الرسول صلى الله عليه وسلم ما انا بقارئ ثم قال جبريل عليه السلام مره اخرى اقرا فرد الرسول صلى الله عليه وسلم ما انا بقارئ ثم قال جبريل عليه السلام اقرا باسم ربك الذى خلق وانزلت صوره العلق فذهب الرسول صلى الله عليه وسلم يرتعش الى السيده خديجه رضي الله عنها وقال لها غطينى يا خديجه فقامت السيده خديجه بتغطيه الرسول صلى الله عليه وسلم وثم سئلت السيده خديجه رضي الله عنها بعد ذلك ماذا حدث فقال لها الرسول صلى الله عليه وسلم ما حدث فأمنت السيده خديجه رضي الله عنها وكانت السيده خديجه رضي الله عنها هى اول من امن من النساء.

معلومات عن الرسول

بعد ذلك جاء ابو بكر الصديق رضي الله عنه للرسول صلى الله عليه وسلم فقال له الرسول صلى الله عليه وسلم ان يقول السلام عليكم ورحمه الله وبركاته فسئل ابو بكر الصديق رضي الله عنه عن هذه التحيه فقال الرسول صلى الله عليه وسلم ان هذه تحيه الاسلام الجديده فدخل ابو بكر الصديق رضي الله عنه مباشره في الاسلام وبذلك يكون ابو بكر الصديق رضي الله عنه اول الرجال التى دخلت في الاسلام وكان على بن ابى طالب رضي الله عنه اول من امن بالصبيان.

تزوج الرسول صلى الله عليه وسلم بالعديد من السيدات ولكن بعد ان توفت السيده خديجه رضي الله عنه فكانت عدد زوجات الرسول صل الله عليه وسلم ثلاث عشر زوجه وكان الرسول صلى الله عليه وسلم لا يفرق بين احد من زوجاته ابدا فكانت لكل منهم المكانه الخاصه لدى الرسول صلى الله عليه وسلم

معلومات عن الرسول تتضمن أيضا الغزوات التي قام بها الرسول صلى الله عليه وسلم بالعديد من الغزوات لفتح العديد من المدن الاسلاميه فقام الرسول صلى الله عليه وسلم بسبعة وعشرون غزوه لنشر الدين الاسلامي في جميع بلدان العالم.

معلومات عن الرسول

معلومات عن الرسول

حياه الرسول صلى الله عليه وسلم كانت مليئه بالعديد من الاحداث التى لابد من ان يتاخدها المسلمين عبره وان ياخذوا الرسول صل الله عليه وسلم قدوه لهم ولذلك نعرض عليكى معلومات عن الرسول صلى الله عليه وسلم.

كان الرسول صلى الله عليه وسلم ليس طويل ولا قصير كان طوله متوسط وكان مستدير الوجه وايضا كان وجه شديد البياض وكان شعره شديد السواد وكانت عينيه شديده السواد تظنه انه يضع الكحل في عينيه وكان الرسول صلى الله عليه وسلم متواضع.

تزوج الرسول صلى الله عليه وسلم بالعديد من الزوجات وكانت اولى زوجاته

هى السيده خديجه رضي الله عنها ولم يتزوج الرسول صلى الله عليه وسلم اى امره اخرى والسيده خديجه رضي الله عنه على قيد الحياه.

سوده بنت زمعه رضي الله هى الزوجه الثانيه التى تزوجها الرسول صلى الله عليه وسلم.

عائشه بنت ابي بكر رضي الله عنه وكانت اكثر زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم التى تعلم عن امور الدين وايهما حلال ام وايهما حرام.

حفصه بنت عمر بن الخطاب رضي الله عنه.

زينب بنت خزيمه رضي الله عنه كانت تسمى ام المساكين وذلك لانها كانت تطعم الكثير من المساكين والفقراء.

ام سلمى رضي الله عنها كانت احدى زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم.

صفيه بنت يحيي بن اخطب، وكانت صفيه احدى الجوارى لدى الرسول صلى الله عليه وسلم ولكن الرسول تزوج بها ثم اعطاها حريتها بعض ذلك.

معلومات عن الرسول

زينب بنت جحش رضي الله عنها كانت تتباهى امام زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم وذلك لان زواجها من الرسول صلى الله عليه وسلم ذكر في القران لابطال ظاهره التبنى.

جوريه بنت الحارث رضي الله عنها تزوج بها الرسول صلى الله عليه وسلم لكى يقنع قومها للدخول فى الاسلام.

ميمونه بنت الحارث رضي الله عنها كانت خاله خالد بن الوليد وكانت اسمها بره واطلق عليها الرسول صلى الله عليه وسلم ميمونه، وتعتبر هذه أشهر معلومات عن الرسول وزوجاته.

اثناء دعوه الرسول صلى الله عليه وسلم للاسلام مر بالعديد من المعجزات ومنها

القران الكريم وكانت هذه هى اكبر المعجزات التى حدثت اثناء دعوه الرسول صلى الله عليه وسلم

رحله الاسراء والمعراج

انشقاق القمر

نبع الماء من بين اصابعه

تسبيح الحصى بين يديه.

معلومات عن الرسول


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة