6 معلومات عن الرضاعة الطبيعية لا تعلمينها

6 معلومات عن الرضاعة الطبيعية لا تعلمينها

هناك معلومات عن الرضاعة الطبيعية لا تعلمينها، والرضاعة الطبيعية من أهم المصادر الغذائية للرضيع، والتي تمد بالعناصر الغذائية الهامة لتكوينه وتقويه جهازه المناعي، وحمايته من الأمراض، لذلك تحرص الأمهات على أن تكون الرضاعة الطبيعية هي المصدر الغذائي للطفل في شهوره الأولى.

 

وخلال هذه السطور يقدم لك ستات دوت كوم معلومات جديدة عن الرضاعة الطبيعية، لم يخبرك بها أحد من قبل:

 

1- قد تسبب لك تشنجات في البطن

Image result for ‫تشنجات الرضاعة‬‎

يعد هرمون "أكسيتوسين" هو الهرمون المسئول عن إفراز حليب الأم، وتحفيز الرحم على العودة لوضعه الطبيعي في الشهور الأولى بعد الولادة.

وهذا الهرمون يسبب حدوث تشنجات في البطن، فلا داعي للشعور بأي قلق منها، حيث يعد هذا الأمر طبيعياً تماماً.

 

2- أحد الثديين يحتوي على لبن أكثر

قد تشعرين أن أحد الثديين به كميات من اللبن أكثر من الثاني، ويظهر ذلك في كبر حجم أحد الثديين عن الآخر، وهذا الأمر يعد طبيعياً، حيث أثبتت الدراسات أن معظم السيدات يفرز ثديهن الأيمن كميات من اللبن أكبر من الثدي الأيسر.

 

3- مكوناته مناسب لعمر الطفل

Image result for ‫تشنجات الرضاعة‬‎

هل تعلمين أن مكونات لبن الأم مناسبة للطفل في كل مرحلة عمرية يمر بها، ففي الأسابيع الأولى للولادة مثلاً يحتوي حليب الأم أكثر على البروتين والدهون، ويكون خالياً من الأحماض الأمينية والصوديوم.

 

4- حليب الأم مختلف عن غيره

يعد حليب الأم مختلفاً بشكل كبير عن أنواع الحليب الأخرى، فأول حليب يفرزه ثدي الأم هو حليب اللبأ، ويكون لونه مصفراً وأكثر كثافة، ويحتوي على بروتين أكثر.

ثم ينقسم حليب الأم بعد 3 أيام من الولادة إلى نوعين، نوع يميل إلى اللون الأزرق ويكون خفيفاً، والنوع الآخر يكون أكثر كثافة وأغنى بالدهون.

 

5- تساعد على الاسترخاء

Related image

بعد اعتياد الأم على الرضاعة الطبيعية، وزوال الشعور بالألم، تبدأ عملية الرضاعة في إفراز هرمون الأوكيستوسين، والذي يساعد الأم والرضيع على الشعور بالاسترخاء، ويجعل مزاجهما جيداً.

6- تساعد على إنقاص الوزن

تساعد الرضاعة الطبيعية على التخسيس، وإنقاص الوزن الذي اكتسبتيه أثناء شهور الحمل، حيث تقوم الرضاعة الطبيعية بحرق حوالي 500 سعر حراري خلال اليوم الواحد.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;