أغرب مقاييس الجمال في العالم "الشفايف الكبيرة والتخن" أهمهم

أغرب مقاييس الجمال في العالم "الشفايف الكبيرة والتخن" أهمهم

لكل أنثى جمال خاص بها يميزها عن الأخريات ويجعل لها بريق خاص بينهم، فبعضهم يكمن جمالهم في الابتسامة والبعض الآخر في جمال القوام والرشاقة وأخريات في جمال الملامح وصفائها، ورغم اختلاف جمال كل أنثى عن الأخرى، تظل المجتمعات تضع مقاييس الجمال ، مما يشعر كل امراة لا تنطبق عليها تلك المقاييس بأنها غير جميلة أو ناقصة الجمال، ولذلك عزيزتي نقدم إليك في هذا الموضوع أغرب مقاييس الجمال في العالم ، لتتأكدي أن تلك المقاييس ما هي إلا بعض الأفكار التي وضعها واتفق عليها مجتمع ما تناسب طريقة تفكيرهم وحياتهم، وليس مقاييس الجمال الحقيقة لأنه لا يمكن لأحد تصور مقاييس الجمال التي يمكن أن تطبق على كل المجتمعات  في آن واحد.

إذا كنت تشعرين بأنك غير جميلة فينبغي عليك قراءة هذا المقال، حيث أنه لا توجد دولة واحدة اتفقت مع الأخرى حول العالم في مقاييس الجمال ، ولكن جميعهم اتفقوا على ان الجمال يكمن في عين الناظر ، وإليك عزيزتي أغرب مقاييس الجمال في العالم .

الأسنان المعوجة

في مجتمعاتنا تحرص غالبية الفيتات على الذهاب إلى أطباء الأسنان، لتجميل أسنانهم والحصول على ابتسامة "هوليوود" باعتبارها واحدة من أهم مقاييس الجمال حول العالم، ولكن في مجتمعات أخرى تعد الأسنان الغير منتظمة والمعوجة هي الأسنان المثالية واهم مقاييس الجمال بالنسبة إليهم ففي اليابان تعد الفتاة التي تمتلك أسنان غير متناسقة هي الأجمل.

مقاييس الجمال

الشفايف الكبيرة والمتدلية

بينما تعتبر الشفايف الصغيرة هي واحدة من أهم مقاييس الجمال في مجتمعنا، تعتبر الشفاة الكبيرة والمتدلية من أبرز مقاييس الجمال في مجتمعات أخرى مثل نساء قبيلة "المرسي" بأثيوبيا، يحث يرحصن على وضع حلقات ثقيلة في الفم لجعل الشفاة السفلية متدلية وجعل الفم أكثر اتساعًا، فهناك يقاس جمال المراة ويزداد مهرها كلما ازداد مساحة فمها وتدلي شفتاها إلى الأسفل.

مقاييس الجمال

الحواجب الملتصقة

تحرص الفتيات على تنظيف حواجبها بشكل دوري حتى لا تتشبه بالرجال فإزالة الشعر الزائد من الوجه ومنطقة الحاجبين من أهم علامات النظافة الشخصية والجمال في مجتمعاتنا، ولكن في مجتمعات أخرى مثل طاجيكستان تعد الحواجب الملتصقة ببعضها البعض من أهم مقاييس الجمال عند النساء وفي حالة عدم تمتع الفتاة بحاجبين ملتصقين بشكل طبيعي تقوم بتكلمة الفراغ بينهما بالكحل ، لتبدوا أكثر جمالًا حسب ثقافة مجتمعها.

لاصقة الأنف

هل فكرت ذات يوم أنه يمكن لضمادة جراحية أن تكون واحدة من أهم مقاييس الجمال في بعض المجتمعات؟ لعل ذلك من أغربها حول العالم، حيث تشتهر نساء إيران بكثرة إجراء عمليات تجميل الأنف ومن يجري تلك العمليات يعتبره من حوله هو الأجمل ولذلك قد تجدي العديد من النساء هناك يسيرون بالشوارع بضمادات الجروح على الأنف إشارة منهم أنهم قد أجروا عمليات التجميل بالأنف والتباهي بذلك .

مقاييس الجمال

السمنة

بينما أنت تفكرين كيف تفقدين وزنك الزائد لتصبحين أكثر رشاقة وجمالًا، يحدث على بقعة أخرى من بقاع الأرض تسمين للفتيات، نعم فالبدانة في إحدى المجتمعات الأخرى مثل موريتانيا من أهم مقاييس الجمال للسيدات، فكلما كانت المرأة مليئة بالدهون كلما كانت أكثر جاذبية للرجل، وكما يوجد في مجتمعاتنا صالات الألعاب الرياضية للنساء، يوجد أيضًا في مجتمعاتهم مزارع لتسمين النساء ، يذهبون إليها لتناول المزيد من الأطعمة الدسمة المليئة بالسعرات الحرارية لتصبح أكثر بدانة وجمالًا.

 مقاييس الجمال

 

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;