مقشر للجسم والوجه .. تعرفي على أفضل طرق تقشير البشرة بالمنزل بفاعلية

مقشر للجسم والوجه .. تعرفي على أفضل طرق تقشير البشرة بالمنزل بفاعلية

آخر تحديث : الجمعة ١٤ أغسطس ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تسعى الفتيات للحصول على بشرة ناعمة خالية من أي شوائب، لذا تستخدم مقشر للجسم والوجه للتخلص من الجلد الميت ولترطيب البشرة وتنعيمها، وسوف نوضح لك افضل مقشر للجسم والوجه.

مقشر للجسم والوجه طبيعيًا

إذا كان جسمك باهتًا وتراكمت عليه الخلايا الميتة والحبوب والرؤوس السوداء فلا بد من استخدام مقشر للجسم يقضي على الخلايا الميتة ويزيلها ويساعد في ظهور الجلد الجديد الناعم، ومن المقشرات الطبيعية للجسم والوجه:

مقشر الشوفان والعسل هو مقشر للجسم والوجه

يعتبر العسل من مرطبات البشرة الطبيعية لذلك يستخدم في تنعيم الجسد، بينما الشوفان يعمل على تقشير الجلد والتخلص من الخلايا الميتة، والملح يساعد في تطهير البشرة وتنظيفها والتخلص من أي عدوي بكتيرية، ويساعد خل التفاح في إعادة توازن للبشرة مرة أخرى.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

مكونات المقشر

يتكون من ملعقة من عسل النحل مع ملعقة من الملح مع ملعقتين من الشوفان المطحون مع ملعقة من خل التفاح وملعقة من زيت جوز الهند للمساهمة في ترطيب البشرة.

طريقة التحضير والاستعمال

بعد ترطيب جسمك بحمام دافئ قومي بخلط المكونات مع بعضها لتحصلي على خليط متجانس، قومي بفرد الخليط على جسمك ودلكي جسمك بعمل حركات دائرية لمدة عشر دقائق، ثم قومي بشطف جسمك بالماء الدافئ وتمتعي ببشرة ناعمة ولطيفة.

مقشر للجسم والوجه

مقشر الليمون والروزماري هو مقشر للجسم والوجه

قومي بخلط نصف كوب من الملح الخشن مع ملعقتين من قشور الليمون مع ملعقتين من أوراق الروزماري الجاف مع نصف كوب من زيت اللوز، قومي بفرك جسمك بالخليط للمدة ربع ساعة، ثم قومي بشطف جسمك بالماء وترطيب الجسم بقطن مبلل بالحليب.

افضل مقشر للجسم والوجه

يمكنك بسهولة صنع مقشرك الخاص في المنزل ولكن لابد من تواجد بعض العناصر مثل ماء الورد أو الحليب لترطيب البشرة بعد استخدام المقشر الخاص، ومن المقشرات المنزلية ذات الفاعلية الكبيرة في تقشير الجسم والتخلص من الخلايا الميتة:

صودا الخبز

تعتبر صودا الخبز من المقشرات الطبيعية سهلة الاستخدام، ولذا يمكنك خلط ملعقتين من صودا الخبز مع ربع كوب من الماء للحصول على عجينة، ثم قومي بتوزيع العجينة على الجسم والوجه، ثم قومي بفرك الجسم بحركات دائرية ثم اغسلي جسك بالماء الفاتر.

افضل مقشر للجسم والوجه من الصيدلية

هناك العديد من المنتجات التي تستخدم في تقشير الجسم وتمد الجسم بالعديد من المعادن والعناصر المطلوبة لترطيب الجسم ونضارته، ومن أهم هذه المنتجات الصناعية التي يمكن أن تجديها في أي صيدلية:

مقشر هيربفور Herbivore Coco Rose

يحتوي هذا المقشر على متخلصات الورود الطبيعة التي تمنح البشرة نعومة بعد تقشيرها، كما يحتوي على زيت جوز الهند الذي يساعد على منح بشرتك نعومة جذابة وساحرة.

مقشر للجسم والوجه

كريم اكرتين Acretin

يقوم هذا الكريم بتقشير الجسم والتخلص من الجلد الميت والآثار الناتجة عن حب الشباب وظهور علامات التقدم في العمر، ويحتوي هذا الكريم على تركيزين الأول تركيز 5% والأخر تركيز 25% ويجب عليك اختيار التركز الأفضل لبشرتك.

مقشر للجسم والوجه

كريم جل تقشير زاروتكس Zarotex Gel

ينصح العديد من الأطباء وخبراء التجميل باستخدام كريم زاروتكس الذي يساعد على تقشير الجسم والتخلص من الرؤوس السوداء وكذلك التخلص من حب الشباب ويعمل على تجديد خلايا البشرة وإزالة البقع الداكنة والخلايا الميتة.

مقشر للجسم والوجه

مقشر دوف للجسم بزيت المكاديميا وماء الأرز

يتكون من مواد طبيعية مثل زيت المكاديميا ومستخلص زبدة الشيا اللذان يعملان على ترطيب البشرة ومنحها نعومة ومظهر مشرق وجاذبية أكبر.

مقشر للجسم والوجه

كريم ديفرين Differin لتقشير البشرة

يعتبر واحدًا من أفضل الكريمات التي تستخدم في تقشير البشرة وعلاج مشاكلها حيث أنه مشتق من فيتامين أ والريتينويد المهمة لاسترجاع نضارة البشرة، كما أن هذا الكريم يعطي ترطيب كبير للبشرة بعد التقشير مما يمنحها نعومة وملمسًا جذابًا.

مقشر للجسم والوجه

مقشر للجسم والوجه طبيعي

هناك العديد من المواد الطبيعية التي يمكن أن تستخدميها في تقشير بشرتك، ومن أفضل هذه المواد:

الملح

هو من أفضل المقشرات الطبيعية، ويمكنك استخدامه بعد أخذ حمام دافئ عن طريق فرك الجلد بالملح لمدة عشر دقائق مع عدم المبالغة في الفرك، ثم بعدها قومي بغسل جسمك بالماء الدافئ وترطيبه بقطن مبلل بماء الورد.

الفراولة

قومي بهرس مجموعة من ثمار الفراولة مع ملعقتين من عسل النحل مع ملعقة من ماء الورد، ثم قومي بدهن جسمك بالخليط وتركه لمدة خمس دقائق، ثم قومي بغسل الجسم بالماء.

السكر والبابونج

قومي بخلط ملعقتين من السكر مع ملعقة من زيت البابونج وملعقة من زيت الزيتون، ثم قومي بتدليك الجسم وعمل حركات دائرية باستخدام الخليط لمدة عشر دقائق مرة كل أسبوع لحين الحصول على البشرة النقية النضرة الناعمة.

مقشر للجسم والوجه

الموز

قومي بهرس حبة من الموز مع ربع ملعقة من الفانيلا وملعقتين من السكر، ثم قومي بفرك الجسم بالخليط بحركات دائرية، ثم بعدها قومي بغسل الجسم بالماء الدافئ.

مقشر طبيعي للجسم يبيض

هناك العديد من الوصفات التي تتكون من مواد طبيعية ويمكن تجهيزها في منزلك بسهولة وسوف تمنحك التقشير الذي ترغبين فيه وتساعد في تبييض البشرة وتمنحك بشرة جميلة ناعمة، ومن هذه الوصفات:

وصفة عصير الليمون مع البيض

يستخدم عصير الليمون لتنظيف البشرة حيث أنه يتفاعل مع الدهون الزائدة على البشرة ويعادلها كما يعمل على التخلص من الندوب، كما أن عصير الليمون يحتوي على إنزيمات تزيل خلايا الجلد الميتة وتعزز نمو خلايا جديدة تجعل البشرة أكثر نعومة.

طريقة التحضير والاستخدام

قومي مزج عصير ليمونة مع بيضة كاملة جيدًا، ثم قومي بدهن الخلطة على جسمك واتركي الخليط مدة عشر دقائق أو حتى يجف الخليط تمامًا ثم قومي بفرك الخليط من على جسمك، ثم قومي بغسل جسمك بالماء الدافئ، كرري الوصفة أسبوعيًا وسوف تحصلين على جسم ناعم.

وصفة الملح والكركم والحليب

الحليب يساعد في ترطيب البشرة وتنظيفها والتخلص من الشوائب، ويعمل الكركم على التخلص من الخلايا الميتة وتعزيز ظهور خلايا جديدة، بينما الملح يعمل على تفتيح مسام البشرة والتخلص من الشوائب الموجودة فيها.

طريقة التحضير والاستخدام

في البداية قومي بمزج ثلاث ملاعق من الملح الخشن مع ثلاث ملاعق من الكركم المطحون مع ثلاث ملاعق من الحليب بشكل جيد حتى يمتزج الخليط وتحصلي على قوام يشبه العجين، ثم قومي بدهن الخليط و اتركيه لمدة ربع ساعة حتى يجف ثم قومي بغسل الجسم بالماء البارد.

مقشر للجسم والوجه

مقشر طبيعي للوجه سريع المفعول

إذا كنت تريدين الحصول على بشرة جميلة ناعمة في دقائق فليس هناك حل سوى استخدام مقشر منزلي سريع المفعول مثل:

القهوة وزيت اللافندر

قومي بخلط أربع ملاعق من القهوة مع ملعقتين من السكر مع زيت اللافندر حتى تحصلي على خلطة يمكنك فردها على الجسم، ثم قومي بفرد الخليط على الجسم وفرك الجسم لمدة عشر دقائق، ثم قومي بغسل جسمك بالماء الفاتر، وستندهشين من النتيجة المبهرة والبشرة الناعمة.

مقشر للجسم والوجه

مقشر الأرز والعسل

قومي بخلط ملعقتين مطحون أرز مع ملعقة من عسل النحل مع ملعقة من الحليب مع ملعقة من ماء الورد لتحصلي على خليط متجانس، قومي بفرك الخليط على جسمك لمدة ربع ساعة، ثم قومي بغسل جسمك بالماء، وسوف تحصلين على البشرة النضرة الناعمة.

مع استخدامك مقشر للجسم والوجه بشكل دوري سوف تتخلصين من الشوائب والجلد الميت وتحصلين على بشرة ناعمة لطيفة، وننتظر منك في التعليقات مشاركتنا تجربتك مع مقشر الجسم.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة