طريقة وضع مكياج ثقيل للسهرات بخطوات سهلة وبسيطة

طريقة وضع مكياج ثقيل للسهرات بخطوات سهلة وبسيطة

آخر تحديث : السبت ٣١ أكتوبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يعتبر المكياج من أهم الأشياء بالنسبة لكل فتاة وكل امرأة، ويتميز المكياج الثقيل بأنه يناسب المناسبات والاحتفالات وخاصة الليلية، فتسعي كل امرأة للتألق والظهور بأجمل طلة في تلك المناسبات.

مكياج ثقيل بالتفاصيل

مكياج ثقيل بالتفصيل

  1. في البداية يتم تنظيف الوجه بعمق بالغسول المُناسب للبشرة، لتنقية البشرة من جميع الدهون، والتأكد من كونها نظيفة، ثم يتم غلق المسام بالتونر أو الثلج أو ماء الورد، وبعد ذلك يتم تنشيف الوجه بطريقة (الطبطبة).
  2. وبعد ذلك تقومي بوضع الكريم المرطب المُناسب للبشرة، لكي تستفاد البشرة منهُ قبل وضع المكياج، ولكن يجب وضع الكريم المرطب قبل وضع المكياج بمدة ربع ساعة، لتتمكن البشرة من إمتصاصه.
  3. ثم تقومي بوضع البريمر لتهيئة البشرة قبل وضع المكياج، ولتثبيت المكياج أيضاً، ولكن يتم وضع نقاط قليلة منهُ على الوجه.
  4. وفي الخطوة التالية يتم وضع كريم الأساس المطابق للون البشرة أو القريب منها، ويتم وضعه على الوجه بالكامل ودمجه على بشرة الوجه بطريقة (الطبطبة)، لعدم ظهور خطوط بالبشرة.
  5. وضعي الكونسيلر تحت وحول العين لإخفاء الهالات السوداء التي توجد حول العين، ومن الممكن أيضاً وضع الكونسيلر على البقع الداكنة بالوجه، وبعد ذلك يتم وضع البودرة الخاصة بالبشرة على الوجه بالكامل، لتثبيت كريم الأساس وعدم لمعانه، وأيضاً يتم وضعه بطريقة (الطبطبة).
  6. ثم يتم وضع ظلال العين باللون الذي تفضلينه، ويتم وضع لون لامع علي أعلي جفن العين وفي مدمع العين، لكي تبرز شكل العين، ودمجه بدقة.
  7. قومي بوضع كحل العين لتحديدها، وأيضاً تحديد العين بالأيلاينر ورسم خط مسحوب، لكي يعطي العين شكل جذاب ويبرز مكياج العين، ويتم تحديد العين من الداخل بكحل فاتح اللون ومن خارج الجفن باللون الداكن.
  8. وضع ماسكرا لتطويل الرموش وتكثيفها، وإذا كنتي تريدي ظهور الرموش بشكل أول أو أكثر كثافة، انتظري إلى أن تجف طبقة الماسكرا ثم ضعي عليها طبقة أخرى، ويتم وضع مورد خدود باللون المناسب مع ألوان المكياج، لكي يعطي الخدين مظهر متورد ومتألق، ويظهر جمال المكياج.
  9. ضعي أحمر شفاه باللون الأحمر، أو أي لون تفضلينه، ولكي تظهري من شكله ضعي عليه ملمع الشفاه الشفاف، وضعي إضاءة الوجه (الهيلايتر) على الوجنتين والجبهة والأنف وفوق الفم، لكي يضئ الوجه بشكل سينمائي فتظهري مثل المُمثلات!

مكياج ثقيل للسهرات

مكياج ثقيل للسهراتشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

المكياج الجريء يجذب الأنظار إليكي، وخاصة الألوان الداكنة ما يميز المكياج الثقيل مثل الأحمر والبنيات، ويدل المكياج الثقيل وتجربة الكثير من الألوان على شخصية المرأة الجريئة.

المكياج الأسموكي أيضاً يعتبر من المكياج الثقيل، الذي يعطي شكل مُميز وجذاب للمرأة، وخاصة إذا كان لون العين فاتح.

استخدمي أحمر شفاه باللون البني أو الأحمر أو العنابي وغيرهم، ضعي الكثير من الألوان في ظلال العين، على مراعاة أن يكونوا متناسقين معاً، وقومي بدمجهم بشكل مبتكر.

استخدمي لون أصفر وأزرق ولبني وأحمر بدرجاتهم في ظلال العيون، فيجب عليكي بالقيام بهذه التجربة.

مكياج ثقيل جداً للمُناسبات

مكياج ثقيل جداً للمُناسبات

إذا كنتي لديكِ مناسبة ليلية أو زفاف فمن الممكن وضع ظلال عيون فضي أو ذهبي اللون مع أحمر شفاه باللون الأحمر اللامع أو البني، وضعي أحمر خدود باللون الوردي اللامع أو اللون النحاسي، مع تركيب رموش كثيفة لتزيد من ظهور المكياج وتألقهُ.

من الممكن أيضاً اختيار المكياج الأسموكي للعيون سواء باللون الأسود أو الأزرق، فاذا كان أسود فيناسبهُ أحمر شفاه باللون الأحمر، وإذا كان أزرق فيتم وضع أحمر شفاه باللون الوردي الزاهي، بالإضافة لمورد الخدود الوردي.

مكياج ثقيل

أحرصي على وضع الهيلايتر لإبراز المكياج وإضاءة الوجه، وخاصة على عظام الخد والأنف والجبهة.

استخدام الكونتور يبرز ملامح الوجه أيضاً، ويجعل شكل الوجه مُحدد.

مكياج ثقيل خليجي

مكياج ثقيل خليجي

يتميز أهل الخليج ببعض المكياج والألوان الخاصة بهم حيث يفضلون الألوان العادية على الألوان الفاتحة، مثل اللون الروز، ويعتبر هذا اللون من الألوان المناسبة لأوقات الخروج الخاصة والمفضلة لديهم.

كما أنه يتناسب مع السهرات كما أنه يتناسب مع العديد من الفتيات برسمات العيون المختلفة.

مكياج ثقيل للعيون المبطنة

مكياج ثقيل للعيون المبطنة

تعتبر العيون المبطنة من أنواع العيون التي تجعل المكياج صعب بالنسبة لها، حيث أن مكياجها يكون دقيقاً للغاية ويحتاج إلى مهارة عالية وذلك من أجل الحصول على عيون واسعة ومشرقة.

ولهذا فإن المكياج لهذه العيون له أصول وقواعد وذلك من أجل إبراز تلك العين الغائرة، وذلك من خلال تكثيف خط الرموش، وبعدها يتم تحديد العين الخارجية وذلك من أجل أن تظهر العين متسعة.

كما أن تلك العيون تتميز بتدلي الجفن العلوي فوق زاوية العين حتى تصل إلى خط الرموش، وذلك يؤدي إلى ظهور الجفن صغير، كما ينبغي لصاحبة هذا العيون أن تتجنب مكياج العيون الدخاني الغامق حيث سيؤدي إلى ظهور العينين متقاربتين.

مكياج ثقيل كويتي

مكياج ثقيل كويتي

يتميز هذا النوع من المكياج بكونه له إطلالة خاصة حيث يستخدم في العادة في ليلة الزفاف وذلك من أجل ظهور العروسة بمظهر مختلف تماماً عن اللوك اليومي الخاص بها، وذلك لكون أن هذا اليوم مختلف في حياتها ويتميز المكياج الثقيل الكويتي بأنه يمنح العروسة شكل عربي جميل وراقي وجذاب.

مكياج وردي ثقيل

مكياج وردي ثقيل

يعتبر المكياج الوردي من أنواع المكياجات الناعمة التي يعتمد عليها الكثير من الفتيات والنساء في المناسبات والسهرات الخاصة، كما أن العديد من خبيرات التجميل قد أبدعن في مزج الألوان الخفيفة والثقيلة وذلك من أجل عمل كافة أنواع المكياجات مثل مكياج السموكي، ومكياج السهرة، ولكن الوردي يعتبر من الأنواع المخصصة للمناسبات.

مكياج ثقيل للعروس

مكياج ثقيل للعروس

هذا النوع من المكياج يحتاج في الأغلب على تغطية عالية من الكريم الأساس، ولهذا ينبغي عليك أن تستخدمي الأنواع التي تحتوي على تقنية HD حيث تكون الأصلح للمناسبات وللتصوير.

هذا كل ما يتعلق حول هذا الموضوع الخاص بنا لهذا اليوم وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول طريقة وضع مكياج ثقيل للسهرات بخطوات سهلة وبسيطة، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم ما ترغبون في معرفته ولا تنسوا أن تزورنا مرة أخرى للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا في موقعكم ستات.

ولا تنسوا أن تشاركوا هذا المقال مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأن تتركوا لنا في التعليقات كل ما ترغبون في معرفته حتى نقوم بالكتابة عنه.

كما يمكنكم مراسلتنا عبر صفحاننا على الفيس بوك وعلى باقي منصات التواصل الاجتماعي، فنحن في موقع ستات دائماً نسعى لنقدم لكم كل ما هو جديد ومفيد لكم ونتمنى دائماً أن نكون موقعكم الأول.

اقرأي أيضًا:

5 خطوات لـ مكياج العيون الصغيرة

كيف تختارين لون الروج حسب بشرتك

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة