احصلى على مكياج خفيف جدا  وطبيعي بخطوات بسيطة

احصلى على مكياج خفيف جدا وطبيعي بخطوات بسيطة

آخر تحديث : الأحد ٠٨ نوفمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يعتبر مكياج خفيف جدا من الطرق البسيطة والسهلة التي تعمل على ظهور الوجه بصورة طبيعية وغير متكلفة، فالمكياج الخفيف جدا الناعم يعمل على ظهور جمال المرأة بصورة طبيعية تماما وغير متكلفة ويجعلها تبدو في صورة عفوية وأنيقة دائما، لذا تلجأ العديد من السيدات اليوم إلى وضع المكياج الخفيف جدا في روتينهم اليومي.

مكياج خفيف جدا

مكياج خفيف جدا

تسعى السيدات دائما للظهور بأحسن إطلاله وإبراز الجمال لديها وإبراز أنوثتها دائما، لذلك تلجأ إلى استخدام المكياج من أجل إظهار ذلك الجمال، وتسعى إلى استخدامه بشكل يومي.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

لذلك تفضل العديد من السيدات المكياج الهادئ الناعم من أجل ظهورها بصورة بسيطة وجذابة وغير متكلفة.

وتحرص دائما على أن يناسب المكياج طبيعية المكان الذي ستذهب إليه، و المكياج الخفيف جدا يعمل على منح المرأة الشكل الطبيعي والعفوي الغير متصنع، كما أنه يعمل على إبراز ملامحها بشكل جميل ولطيف ويتم وضع المكياج خفيف جدا وفقا للطريقة الآنية:

  • نقوم باستخدام البرايمر في البداية من أجل إخفاء مسامات البشرة والمحافظة على المكياج بالوجه لأطول فترة ممكنة.
  • ثم نقوم بوضع كريم الأساس وتوزيعه بطريقة متناسبة على الوجه بأكمله، مع الحرص عند اختيار كريم الأساس أن يكون متوافق مع لون البشرة من أجل ظهورها بشكل طبيعي عفوي.
  • ثم نقوم باستخدام أحمر شفاه مناسب يكون مناسب للون البشرة ومتوافق أيضا مع طبيعة المكان المراد الذهاب إليه.
  • نضع ماسكارا للعيون تعمل على تطويل الرموش وظهور العين بمظهر أفضل.
  • ثم نقوم باستخدام الكونسيلر من أجل إخفاء عيوب البشرة المختلفة التي تظهر في بعض المناطق كمنطقة تحت العينين ومناطق أخرى في الوجه قد يظهر بها حب شباب أو بقع داكنة.
  • نضع الكحل بطريقة ثلثي خط الرموش العلوية والسفلية أيضا ثم نقوم بتلطيخ الكحل باستخدام كرة من القطن.

كيف أضع مكياج خفيف وجذاب

كيف أضع مكياج خفيف وجذاب

يعتبر مكياج خفيف جدا من أبسط الأمور التي تبرز جمال المرأة وحيويته ويتم وضع مكياج خفيف جدا وجذاب أيضا وفقا للطريقة التالية:

  1. نقوم بغسل الوجه جيدا باستخدام الغسول الخاص وتنظيفه بطريقة جيدة، ثم نقوم بوضع التونر عليه ثم المرطب.
  2. نستخدم مرطب الذي يقوم بإعطاء البشرة اللون الطبيعي الجذاب وبالأخص إذا كانت البشرة تتسم بالصافية دون الحاجة إلى استخدام كريم الأساس عليها من أجل ظهورها بلون موحد.
  3. ثم نضع الكونسيلر على بعض المناطق في الوجه التي تحتوي على العيوب من حب الشباب أو البقع الداكنة أو التجاعيد ولكن مع الحرص أن يكون لون الكونسيلر مطابقا للون البشرة.
  4. نضع البودرة التي تعتبر من أساسيات المكياج والتي يتم استخدامها لإضافة البريق واللمعان للوجه، وإظهار عظام الوجه بمظهر لائق ومشرق ويتم استخدام جزء منها على عظام الوجه المختلفة الأنف والجبهة والذقن وعظام الخد والزوايا الداخلية للعين وعلى عظام التي تكون أسفل الحاجبين أيضا من أجل إبراز معالم جمالها وحيويتها.
  5. ثم نقوم بوضع أحمر الشفاه الذي يعتبر من أساسيات المكياج، وهنالك العديد من النصائح التي يجب إتباعها عند اختيار أحمر الشفاه وهي أن يكون أحمر الشفاه يتناسب مع لون البشرة وطبيعتها، والذي يتم استخدامه عن طريق رسم خط خارج حدود الشفاه ويتم ذلك من أجل تكبير حجم الشفاه.
  6. نضع أحمر الجدود لإضافة البريق واللمعان للوجه، ونقوم بتوزيعة علي الخدرد والأنف.
  7. ثم نقوم بوضع الماسكارا لتعمل على تطويل الرموش وجعلها تبدو بصورة طبيعية وبسيطة.

مكياج خفيف جدا للمراهقات

مكياج خفيف جدا للمراهقات

يعتبر مكياج خفيف جدا هو الطريقة الأمثل لظهور الجمال لدى المراهقات ويتم وضعه وفقا للطريقة التالية:

  1. نستخدم خافي عيوب البشرة المناسب الذي يعمل على إخفاء عيوب البشرة المختلفة دون أن يظهر أي تكلف.
  2. نقوم بوضع الكحل على الرموش ومن أجل ظهور العين بصورة أجمل.
  3. نقوم بوضع أحمر شفاه مناسب للون البشرة والمكان المتواجد فيه.

مكياج خفيف بالخطوات

مكياج خفيف بالخطوات

هنالك مجموعة من الخطوات التي يجب إتباعها عند وضع مكياج خفيف جدا وتتم تلك الخطوات وفقا للآتي:

  1. نقوم بغسل الوجه جيدا باستخدام الغسول الخاص بالبشرة للتخلص من الشوائب التي تتعلق بمسام الموجه وجعله نظيف.
  2. نقوم باستخدام مرطب يعمل على ترطيب البشرة بفاعلية كبيرة.
  3. نقوم باستخدام البرايمر الخاص بالوجه للعمل على إخفاء مسامات الوجه والمحافظة على ثبات المكياج أطول فترة ممكنة.
  4. استخدام أحمر شفاه خفيف ومناسب للمكان ومناسب أيضا للون البشرة.
  5. ثم نقوم بوضع أحمر الخدود، أحمر الخدود يعتبر من أساسيات المكياج للمبتدئين، وتختلف طريقة وضع أحمر الخدود على حسب طبيعة لون أحمر الخدود فإنه في الغالب يتم وضعه على الجبهة العلوية من عظام الخدود.
  6. إذا كان أحمر الخدود على هيئة بودرة فإنه يتم وضعه عن طريق استخدام فرشاة مخصصة لذلك، أما إذا كان أحمر الخدود كريمي الشكل فإنه يتم وضعه عن طريق استخدام الأصابع ويتم مزاجه إلى خارج حدود الخدود.
  7. الحرص عند استخدام أحمر الخدود عدم وضع كميات كبيرة منه عند استخدامه من أجل المحافظة على نضارة البشرة وحيويتها ومظهرها الطبيعي، ويجب الحرص أن يناسب نوع أحمر الخدود لون البشرة.
  8. ثم نقوم بوضع الماسكارا، الماسكارا تعتبر من أساسيات المكياج للمبتدئين تستخدم الماسكارا من أجل الحصول على رموش أكثف وتتعدد ألوانه فهي من الممكن أن تكون باللون الأسود أو اللون البنى الغامق الذي يتم استخدامه من قبل أصحاب الرموش والشعر الخفيف من أجل إظهار جمال عيونهم وجعلها تبدو في صورة أحسن.

مكياج خفيف بالصور خطوة بخطوة

مكياج خفيف بالصور خطوة بخطوة

لكي نقوم بوضع مكياج خفيف جدا يظهر بمظهر طبيعي دون وجود أي تكلف وفقا للحظات التالي:

  1. نقوم باستخدام خافي العيوب البشرة الكونسيلر الذي يعمل على إخفاء العيوب التي يحتوي عليها البشرة.
  2. ثم نقوم بوضع محدد العيون الذي يعمل على تحديد الزوايا الداخلية للعين أو نقوم بوضع ظلال عيون أبيض اللون وذلك من أجل تكبير مظهر العين وجعلها تبدو بصورة أوضح.
  3. ثم نقوم بوضع ظلال العيون فاتح اللون، يعتبر ظلال العيون من أساسيات المكياج للمبتدئين التي يجب تعلمها، في تحديد اللون الذي يناسب لون البشرة امر مهم وطريق الاستخدام، ويتم استخدام ظلال العيون عن طريق توزيع كمية مناسبة من اللون الوردي أو البيج فوق العين لاستخدامه كقاعدة أساسية من الظل على المنطقة فوق العين.
  4. ثم نقوم بوضع ظل محايد له استخدام لون متوسط الدرجة مثل الألوان التالية، اللون الرمادي الفاتح أو اللون البنى الفاتح على شكل دائرة فوق العين العلوية في المنطقة أسفل عظام الحاجب، وذلك من أجل إضافة تحديد للظلال بطريقة أفضل من أجل ظهوره بصورة طبيعية وغير مكلفة وظهور الوجه في كامل حيويته ونضارته.
  5. ثم نقوم بوضع أحمر شفاه الطباشيري أو أحمر الشفاه اللامع ويكون ذات اللون الطبيعي الغير ملفت والشفاف الذي يعمل على ظهور الشفاه بصورة طبيعية وعفوية.
  6. ثم نقوم بوضع القليل من أحمر الخدود الذي يتناسب مع لون البشرة.
  7. نضع الماسكارا لتعمل على تطويل الرموش وظهور العين بمظهر أجمل وأكثر جاذبية.

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول كيفية الحصول على مكياج خفيف جدا، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم ما ترغبون في معرفته ولا تنسوا أن تزورنا مرة أخرى للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا في موقعكم ستات.

اقرأي أيضًا:

تكبير الشفاه.. 4 نصائح لجعلها بارزة وكبيرة

7 نصائح لمكياج وجه طبيعي

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة