مكياج خفيف للبنات بخطوات بسيطة لإطلالة ناعمة وجذابة

مكياج خفيف للبنات بخطوات بسيطة لإطلالة ناعمة وجذابة

آخر تحديث : الجمعة ٠٦ نوفمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

وضع مكياج خفيف للبنات، يتطلب تعلم بعض الأمور، فتسعى الفتيات دائما إلى إظهار جمالها وأنوثتها والظهور بأجمل إطلاله تناسب جمالة مع الحرص على الظهور بمظهر بسيط وأنيق، و المكياج يعتبر هو زينة وجه المرأة الذي يعمل على إبراز معالم أنوثتها بشكل أفضل وأكثر جاذبية. لذا، سنطلعك علي أفضل وأسهل طرق لعمل مكياج خفيف.

مكياج خفيف للبنات

مكياج خفيف للبنات

تستخدم العديد من البنات المكياج بشكل يومي، لذا يسعى العديد منهم إلى تعلم مكياج خفيف للبنات، فالعديد منهم يفضلن المكياج الذي يتسم بالنعومة والجمال من أجل الظهور بإطلالة مميزة وبسيط كل يوم.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

يجب أن يتناسب المكياج مع طبيعة المكان المراد الذهاب إليه، في استخدام المكياج الخفيف والبسيط أثناء النهار مطلوب حتى لا يتم طلحة في الوجه ويظهره بشكل سيء وغير مرغوب فيه، لذا فاستخدام وتعلم مكياج خفيف للبنات أمر مهم ويتم عن طريق الآتي:

  • في البداية نقوم بغسل الوجه جيدا باستخدام الغسول الخاص وتنظيفه بطريقة صحيحة، ثم نقوم بوضع التونر المناسب عليه ثم نقوم بوضع المرطب الخاص، الذي يعمل على إعطاء البشرة اللون الطبيعي الجذاب وبالأخص إذا كانت البشرة تتسم بالصافية دون الحاجة إلى استخدام كريم الأساس عليها من أجل ظهورها بلون موحد.
  • نقوم باستخدام البرايمر في البداية من أجل إخفاء مسامات البشرة والمحافظة على المكياج بالوجه لأطول فترة ممكنة.
  • وضع كريم الأساس وتوزيعه بطريقة متناسبة على الوجه بأكمله، مع الحرص عند اختيار كريم الأساس أن يكون متوافق مع لون البشرة من أجل ظهورها بشكل طبيعي عفوي.
  • يتم استخدام الكونسيلر بعد ذلك على بعض المناطق في الوجه التي تحتوي على العيوب من حب الشباب أو البقع الداكنة أو التجاعيد ولكن مع الحرص أن يكون لون الكونسيلر مطابقا للون البشرة ومناسب لها.
  • وضع أحمر الشفاه يعتبر من أساسيات المكياج، وهنالك العديد من النصائح التي يجب إتباعها عند اختيار أحمر الشفاه وهي أن يكون أحمر الشفاه يتناسب مع لون البشرة وطبيعتها، والذي يتم استخدامه عن طريق رسم خط خارج حدود الشفاه ويتم ذلك من أجل تكبير حجم الشفاه.
  • توزيع أحمر الشفاه عليها، أو نستخدم الفرشاة الخاصة بذلك من أجل توزيعه عليها ويتم ذلك عن طريق غمس الفرشاة داخل أحمر الشفاه ثم نقوم بتوزيعها بحدود الخط المرسوم على الشفاه.
  • ثم نقوم بوضع ماسكارا المناسبة للعيون تعمل على تطويل الرموش وظهور العين بمظهر أفضل

مكياج خفيف للبنات الصغيرة

مكياج خفيف للبنات

يتم وضع مكياج خفيف للبنات الصغيرة في المناسبات حتى تبدو بصورة طبيعية كأنه بدون مكياج، مما يعمل على إبراز معالم الأنوثة لديهن بصورة جذاب ومتألقة دائما ويتم وضعه وفقا للطريقة التالية:

  1. نقوم بوضع الماسكارا المناسبة التي تعمل على تطويل الرموش وظهور العينين بصورة أجمل.
  2. نقوم بوضع أحمر شفايف يتسم بالرقة والنعومة ويناسب السن مع الحرص على أن يتناسب لونه مع لون البشرة.
  3. ثم نضع احمر الخدود المناسب بألوان هادية وبسيطة باستخدام اللون الخوخي.

مكياج خفيف للبنات العرائس

مكياج خفيف للبنات العرائس

تحرص العديد من الفتيات للحصول على مظهر متميز وجذاب في تلك الليلة التي تعتبر من أجمل أيام حياتها، فلابد أن يتناسب المكياج مع ملامح وجهها ويعمل على إبراز معالم أنوثتها بشكل طبيعي وجذاب ويمكن وضع مكياج خفيف للبنات العرائس عن طريق الآتي:

  • تقوم في البداية نقوم باستخدام البرايمر المناسب للبشرة ليضمن ثبات المكياج طوال فترة ممكنة.
  • ثم نقوم بوضع كريم الأساس المناسب للبشرة من اجل توحيد لونها وإخفاء عيوبها.
  • نقوم بوضع الكونسيلر ويفضل أن يكون درجته افتح من لون البشرة قليل، والذي يعمل على إخفاء العيوب التي يحتوي عليها البشرة واستخدامه تحت العين للتخلص من الاسمرار تحت العين.
  • ينصح بوضعه حول العين بأكملها وليس أسفلها فقط وذلك من أجل إخفاء عيوبها والبقع الداكنة التي توجد بها أو الاسمرار الذي يتكون تحت العين، ثم نقوم برسم جفن العين باستخدام الايلاينر بخط رفيع بسيط.
  • ثم استخدام الماسكارا على رموش العين وذلك من أجل الحصول على رموش أطول وأكثر كثافة، والحصول على عين من بهجة وإبراز جمالها بصورة طبيعية وجميلة وبسيطة وعفوية أيضًا.
  • الحرص على وضع طبقة رقيقة من الايشادو ذو اللون الأبيض حول العينين وتحت الحاجبين أيضا من أجل إعطاء الجمال والرونق للعينين والجاذبية، ثم نقوم برسم الكحل على جفن العين من الأسفل، مع الحرص على عدم وضع كل من الكحل والآيلاينر معانا إذا أردنا ظهور العين بصورة طبيعة وبسيطة دون تكلف.
  • ثم نقوم بوضع ظلال العيون فاتح اللون، يعتبر ظلال العيون، في تحديد اللون الذي يناسب لون البشرة امر مهم وطريق الاستخدام، ويتم استخدام ظلال العيون عن طريق توزيع كمية مناسبة من اللون الوردي أو البيج فوق العين لاستخدامه كقاعدة أساسية من الظل على المنطقة فوق العين.
  • وضع ظل محايد له استخدام لون متوسط الدرجة مثل الألوان التالية، اللون الرمادي الفاتح أو اللون البنى الفاتح على شكل دائرة فوق العين العلوية في المنطقة أسفل عظام الحاجب، وذلك من أجل إضافة تحديد للظلال بطريقة أفضل من أجل ظهوره بصورة طبيعية وغير مكلفة وظهور الوجه في كامل حيويته ونضارته.
  • ثم نقوم بوضع محدد العيون الذي يعمل على تحديد الزوايا الداخلية للعين أو نقوم بوضع ظلال عيون أبيض اللون وذلك من أجل تكبير مظهر العين وجعلها تبدو بصورة أوضح.
  • ثم نستعمل الماسكارا لتعمل على إطالة الرموش بشكل طبيعي وجذاب ومن الممكن استخدام الرموش الصناعية إذا تطلب الأمر.
  • ثم وضع القليل من أحمر الخدود الذي يتناسب مع لون البشرة ويكون ذات ألوان هادئة لتبرز معالم الأنوثة لدى العروس بطريقة بسيطة وأنيقة.

مكياج خفيف للمراهقات

مكياج خفيف للمراهقات

من أجل وضع مكياج خفيف للبنات المراهقات حتى يبدو بصورة طبيعية خالية من المكياج يجب اتباع الآتي:

  • تستخدم كريم أساس ويفضل السائل ويكون مناسب للبشرة ونوعيته للعمل على جعلها ذات لون موحد.
  • نقوم باستخدام خافي عيوب البشرة المناسب الذي يعمل على إخفاء عيوب البشرة المختلفة دون أن يظهر أي تكلف.
  • نقوم باستخدام الماسكارا المناسب من اجل زيادة طول الرموش، ومنح العين مظهر جميل ومتألق وجذاب للناظرين.
  • وضع الكحل على الرموش ومن أجل ظهور العين بصورة أجمل وأكثر نضارة.
  • ثم نقوم باستخدام الآيلاينر الذي يتناسب مع العين من الوسع أو الضيق حتى يزيد من جمالها وتألقها.
  • ثم وضع أحمر شفايف مناسب الذي يتناسب مع لون البشرة والمكان المراد الذهاب إليه حتى تظهر الفتاة المراهقة بشكل طبيعي دون تكلف.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول مكياج خفيف للبنات، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم ما ترغبون في معرفته ولا تنسوا أن تزورنا مرة أخرى للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا في موقعكم ستات.

ولا تنسوا أن تشاركوا هذا المقال مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأن تتركوا لنا في التعليقات كل ما ترغبون في معرفته حتى نقوم بالكتابة عنه.

اقرأي أيضًا:

كيف تختارين فرشاة الماسكرا الملائمة لنوع رموشك؟

كيف تقومين بـ وضع البلاشر بطريقة صحيحة؟

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة