مكياج خفيف للعيون بخطوات بسيطة لإطلالة ناعمة جذابة

مكياج خفيف للعيون بخطوات بسيطة لإطلالة ناعمة جذابة

آخر تحديث : الأربعاء ١٤ أكتوبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

الرقة والبساطة هما اللتان يميزان الفتيات والنساء، لذلك يُفضلن الرقة والبساطة في معظم الأشياء، وبالتالي في وضع المكياج أيضاً. إن كنت تبحتثين عن طريقة وضع مكياج خفيف للعيون، إليك كيفية عملة بسهولة مهما كان شكل العين.

مكياج خفيف للعيون

مكياج خفيف للعيون

كل فتاة وامرأة تفضل الظهور بشكلها الطبيعي ولا تفضل المُبالغة، لإدراكهن إن الجمال الحقيقي بالفعل هو الجمال الطبيعي، لذلك تفضل الكثير من الفتيات والسيدات مكياج العيون الخفيف الذي لا يوجد به تكلف.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

فالمكياج خفيف للعيون والرقيق يعد الخيار الأمثل لهن، وخاصة إذا كانوا سيخرجون بمكياج العيون في الصباح أو سيذهبن للعمل.

لكي تتمتعي بمكياج عيون خفيف وراقي، وغير مُبالغ فيه، قومي بمتابعة بعض الخطوات معنا لتحقيق ذلك بنجاح

خطوات تطبيق مكياج خفيف للعيون

  1. بعد تنظيف عيونك وبشرتك بالكامل بشكل جيد بالغسول الخاص بها ووضع المُرطب الخاص بالعيون
  2. قومي بوضع بعض من الكونسيلر الرقيق على عيناك، لكي يتوحد لونهم وتختفي علامات الإرهاق أو السهر بهم.
  3. ثم بعد ذلك قومي بوضع قليل من ظلال عيون أبيض اللون لكي يعطي جفونك شكل هادئ ومُتسع.
  4. ثم في الخطوة التالية عليكي رسم خط رقيق مسحوب من الأيلاينر أو تحديد عيناكي بالكحل البني، وهذا يرجع إلى ذوقك وتفضيلك الخاص.
  5. ضعي كحل بيج لتحديد جفون عيناك من الداخل ليعطيهم مظهر أكبر حجماً.
  6. ضعي قليل من الماسكرا ويُفضل البُنية، حيث إن الماسكرا البُنية تعتبر أرق في مظهرها من الماسكرا السوداء وأقل حدة، لكنها تعطي جاذبية خاصة للعين.
  7. مشطي حاجبيك بماسكرا حواجب رقيقة، أو قومي بملء الفراغات التي بينها، ويتم ذلك عن طريق استخدام الأداة التي تحبيها من بودرة الحواجب أو جل الحواجب، قلم الحواجب، أو أخيراً ماسكرا الحواجب، ويفضل أن يكون باللون البني أيضاً.

وبذلك يكون قد تم عمل مكياج عيون خفيف بشكل رقيق ومثالي، فلا داعي للتكلف، فالمرأة الجميلة يُمكنها الظهور بأفضل حال بأبسط الأشياء.

مكياج خفيف للعيون المبطنة

مكياج خفيف للعيون المبطنة

يعد مكياج خفيف للعيون المبطنة من أصعب أنواع المكياج على الأطلاق، حيث يصعب تحديد العين وإظهارها به أو ظهورها بشكل أوسع، فيتطلب أن نقوم بتكثيف الرموش، ونحاول توضيح العين بشكل أكبر وتوضيح زوايا العين وتحديدها لإعطائها حجم أكبر مما هي عليه.

لذلك فمن الصعب وضع مكياج للعيون المبطنة إلا بدقة شديدة أو من قبل محترف بالمكياج، لكي يظهر المكياج بها بالشكل المطلوب والمرغوب.

في العيون المبطنة يبدو الجفن أصغر حيث يكون الجفن العلوي له شكل متدلي فوق زاوية العيون حتى إلي الرموش، وقد لا يظهر الجفن المتحرك للعين بشكل واضح أو يظهر وكأنه نائم أي العيون نائمة، مما يجعل مظهر العيون يبدو أصغر مما هو عليه.

كي لا تظهري عيونك مبطنة لا تقومي باستخدام ظلال عيون باللون الداكن، فيساعد ذلك على إظهار شكل جفن العين، وعليكي بوضع القليل من الهيلايتر تحت الحاجب مباشرة، ليعطي العيون شكل أكبر.

  1. قومي بتحديد خط العين السفلي والرموش السفلية بشكل جيد، لأن هذه الطريقة تعتبر فعالة مع العيون المبطنة وتجعلها تبدو جميلة الشكل.
  2. حددي عيونك بخط الأيلاينر المسحوب إلى حدِ ما لإبراز شكل العيون وتحديدها بأفضل شكل ممكن.
  3. قومي بوضع طبقتين من الماسكرا، فالعيون المبطنة تحتاج كثيراً إلى الماسكرا لإعطائها شكل مُستيقظ.
  4. قومي بوضع ظلال عيون فاتح اللون على جفن العين بالكامل، ولكن يجب ألا يكون لامعاً، لكيلا يبرز شكل العين المبطن، ويجب أيضاً وضع ظلال عيون داكن اللون تحت عظمة الحاجب ليحددها بشكل جيد، لأنها هي الجزء الذي يظهر أكثر بالعين.
  5. قومي بعمل خط متوسط من الأيلاينر فوق جفن عيناك العلوي، ومن المفضل سحبه للأعلى لكي يعطي لعيونك اتساعا، ومن الممكن وضع أيلاينر ملون فهو أيضاً يقوم بتوسيع العين وإعطائها حجم أكبر مما هي عليه.
  6. ضعي طبقتين من ماسكرا مقاومة للماء أو تكون ثابتة ولا تسيح على العيون أو تلتصق بجفن العين، مما يسبب انزعاج كبير للمرأة صاحبة العيون المبطنة.
  7. وأيضاً أحرصي على تحديد الخط السفلي لعيونك بكحل أو بظلال عيون، لأن ذلك يعطي العين مظهر متسع وشديد الجمال والجاذبية أيضاً.

مكياج خفيف للعيون الصغيرة

مكياج خفيف للعيون الصغيرة

تعاني بعض الفتيات والسيدات من العيون الصغيرة الحجم مما يجعلهن يسعن لإعطائها شكل أكبر مما تبدو عليه، وذلك يرجع للجاذبية الكبرى والجمال الذي ينتج عن العيون الواسعة والكبيرة في الحجم، فيكون شكل العيون ظاهر ولون العيون لامعاً وملحوظ.

فتحرص السيدات على وضع المكياج بطريقة محترفة وفي نفس الوقت هادئة ورقيقة للحصول على مكياج عيون مناسب للعيون الصغيرة، لكي يعيها حجم أكبر.

مكياج لتكبير العيون

مكياج لتكبير العيون

عليكي القيام باستخدام لونين من ظلال العيون ودمجهم معاً، لإعطاء إيحاء بأن للعين مساحة أكبر مما هي عليه.

قومي بوضع الألوان أو تركيزها في منطقة وسط العين، لأنها تبدو أكبر حجماً، وقومي بتحديد خط الجفن العلوي بشكل رقيق باستخدام الأيلاينر المسحوب، ومن المفضل أن يكون الأيلاينر ملون وليس أسوداً، لأنه يعطي شكل أكثر اتساعا للعين.

  1. قومي باستخدام ظلال عيون فاتح اللون في منطقة زاوية العين، وظلال عيون داكن اللون في منتصف العين، وقد تسمي هذه الحيلة بالأوميري.
  2. قومي بتحديد عيونك بالكحل البيج لأنه يعطي للعيون اتساعا وحجم أكبر مما قد تبدو عليه، فيعالج مشكلة العيون الصغيرة ويجعلها أكبر حجماً.
  3. لا تنسي وضع ظلال العيون الأبيض تحت عظمة الحاجب وعليها بشكل مباشر، ووضع ظلال عيون لامع في مدمع العين، أي في زاوية العين، لإعطائها شكل جميل وأكبر حجماً.

مكياج خفيف للعيون الكبيرة

مكياج خفيف للعيون الكبيرة

العيون الكبيرة والواسعة من أجمال أشكال العيون على الأطلاق، وهي من أكثر العيون جاذبية من قديم الزمان، وتعتبر أيضاً من علامات الجمال.

هنيئاً لكل فتاة أو سيدة تمتلك عيون واسعة ومفرودة، فهي تجعل نظرة العين جذابة، ولون العين ظاهر بشكل في غاية الجمال، كما أنها تبدو أكثر جمالاً وجاذبية إذا تم وضع المكياج بها، وخاصة المكياج الخفيف الذي يعمل على إبراز جمالها وتألقها.

  1. يجب وضع القليل من الكونسيلر في البداية لتوحيد لون بشرة العين وجعلها صافية، ثم بعد ذلك يتم وضع ظلال العين باللون الداكن إلى حدِ ما ويتم توزيع ظلال العين من الخارج إلى داخل العين.
  2. يتم دمج ألوان ظلال العين في منتصف العين، أما في الجزء الثابت من العين يتم وضع ظلال عيون بلون محايد ورقيق، ومن المفضل أن تكون ألوان ظلال العين بدرجات البيج أو بألوان النيود، لكي يكون شكل العين طبيعياً وغير مبالغ فيه.
  3. تحديد العين بخط الأيلاينر المسحوب يعد من أكثر الأشياء التي تقوم بإبراز شكل العيون الواسعة.
  4. وأيضاً يعد الكحل رائع للعيون الواسعة فهذه الأشياء تحددها بشكل شديد الجاذبية، حتى أنه من الممكن الاكتفاء بوضعهم فقط على العين، ومع ذلك يكون شكل العيون في غاية الروعة.
  5. القيام بوضع الماسكرا لفرد الرموش وتكثيفها، مما يجعل العيون الواسعة فاتنة جداً، فالماسكرا خطوة هامة جدا لمكياج العيون الواسعة، ومن السهل جداً تجميل العيون الواسعة بأبسط الطرق لذلك فالمكياج الخفيف مناسب جداً لها.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول مكياج خفيف للعيون، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم ما ترغبون في معرفته ولا تنسوا أن تزورنا مرة أخرى للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا في موقعكم ستات.

ولا تنسوا أن تشاركوا هذا المقال مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأن تتركوا لنا في التعليقات كل ما ترغبون في معرفته حتى نقوم بالكتابة عنه.

اقرأي المزيد:

مكياج خفيف للبشرة السمراء - تعلمي أفضل طريقة لعمل مكياج ناعم

طريقة عمل مكياج خفيف في الصباح

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة