مكياج خفيف للمحجبات بخطوات بسيطة .. اعتمدي هذه الطريقة

مكياج خفيف للمحجبات بخطوات بسيطة .. اعتمدي هذه الطريقة

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

مكياج خفيف للمحجبات هو ما تبحث عنة معظك المحجبات لإبراز جمالهم، فيمكن وضع مكياج بسيط للفتاة المحجبة بحيث يبدو بشكل طبيعي وناعم بإتباع عدة خطوات سنتعرف عليها في هذا المقال.

مكياج خفيف للمحجبات

مكياج خفيف للمحجبات

  1. بداية يجب تنظيف الوجه جيدا من اي رواسب لمكياج سابق باستخدام مناديل إزالة المكياج وغسل الوجه بغسول لطيف مناسب لطبيعة بشرتك.
  2. يمكنك عمل اسكراب سريع للوجه باستخدام ملعقتين من السكر والخشن وملعقة من زيت الزيتون وفرك الوجه بحركات دائرية لعدة دقائق ثم غسل الوجه وتجفيفه ستساعد هذه الخطوة على إزالة بقايا الجلد الميتة المترسبة على الوجه لمكياج مثالي.
  3. إذا كنتي ترغبين في مظهر طبيعي للوجه يمكنك الاستعاضة عن الفاونديشن باستخدام المرطب الملون فهو مناسب لعمل مكياج خفيف للمحجبات.
  4. الآن يمكنك وضع كريم خافي العيوب على أماكن البقع في الوجه أو السواد تحت العين.
  5. ضعي بودرة الأساس على الأماكن الأكثر إفراز للدهون بالوجه.
  6. ثم بعد ذلك نقوم بوضع مكياج خفيف للعين برسم خط رفيع على الجفون العلوية باستخدام قلم كحل باللون البني أو الأسود وإذا كانت عيناكي صغيرة يمكنك استخدام الكحل الأبيض لتحديد العيون من الداخل.
  7. قومي بتطبيق ظل عيون بلون ناعم كاللون الوردي الفاتح أو البيج أحد درجات اللون البني.
  8. قومي بتطبيق أحمر الخدود بنوع كريمي بلون زهري أو خوخي أو يمكن استخدام نوع مطفي ثم إضافة القليل من الهايلايتر باستخدام أطراف أصابعك لإطلالة نضرة ومشرقة.
  9. ضعي طبقة من الماسكارا لإطالة الرموش وزيادة كثافتها.
  10. ثم طبقي احمر الشفاه بلون ناعم كأحد درجات البيج أو الاورانج أو الوردي الفاتح.

مكياج خفيف للمحجبات المراهقات

مكياج خفيف للمحجبات المراهقاتشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

تميل الكثير من الفتيات في مقتبل أعمارهن إلى المكياج الخفيف لإطلالة ناعمة ونضرة فيمكن تطبيق مكياج خفيف للمحجبات المراهقات بتلك الخطوات:

  1. تنظيف الوجه أولا بالطريقة التي تفضلينها.
  2. قومي بتطبيق مرطب خفيف على الوجه يناسب نوع بشرتك لمنع تكتل المكياج على الوجه بعد تطبيقه.
  3. عليك اختيار الألوان الناعمة عند تطبيق مقياس العيون فيمكنك اختيار ألوان مختلفة للكحل تضفي البهجة وتشعر بالانطلاق والشباب كأقلام الكحل باللون الازرق والأخضر والموف وحاولي تجنب الألوان الداكنة كالبني والأسود.
  4. يمكنك اختيار لون مسكارا فاتح اللون كالبني ثم ضعي طبقة لإطالة الرموش على الجفون المتحركة والثابتة ثم انتظري حتى تجف واضيفي طبقة أخرى لإبراز مظهر العيون بشكل مشرق.
  5. عليك باختيار ألوان بلاشر هادئة كاللون الوردي سيعطي مظهر طبيعي للخدود مماثل لحمرة الوجه الطبيعية.
  6. احمر الشفاه يمكنك اختيار لون مماثل للون الشفاه الطبيعي كالوردي وتطبيقيه على الشفاه ثم يمكنك إضافة طبقة من ملمع الشفاه بنفس اللون أو ملمع الشفاه عديم اللون لشفاه مليئة بالأنوثة والنعومة.

كيف اضع مكياج خفيف وجذاب

كيف اضع مكياج خفيف وجذاب

1. تجهيز الوجه

فعليكي تحضير الوجه جيدا قبل تطبيق المكياج بتنظيفه وتطبيق المرطب اللائق بنوع بشرتك ثم اتركيه لعدة دقائق حتى تمتصه البشرة ويفضل أن يحتوي على معامل الحماية من الشمس للحفاظ على بشرتك.

2. الكونسيلر

ويستخدم لإخفاء العيوب بالوجه والتغطية الأماكن الداكنة وخاصة حول العيون فيظهر الوجه بشكل مثالي.

3. كريم الأساس

يمكنك اقتناء كريم الأساس خفيف على البشرة مثل كريم ال BB مناسب للمكياج النهاري وبه نسبة عالية من الترطيب ثم طبقي عليه البودرة الشفافة لتثبيت المكياج لساعات طويلة ولإخفاء الدهون بالوجه إذا كنتي تعاني من زيادة الدهون المفرزة بالوجه.

4. الليب جلوس أو احمر الشفاه

قومي بتحديد شفاهك باستخدام قلم تحديد الشفاه بلون ناعم ثم طبقي أحمر الشفاه بنفس اللون ويفضل أن يكون جلوسي لإظهار الشفاه بمظهر ناعم وشاب.

طريقة تطبيق مكياج يتناسب مع السهرات للمحجبات

طريقة تطبيق مكياج يتناسب مع السهرات للمحجبات

فبعد أن استعرضنا طريقة تطبيق مكياج خفيف للمحجبات فسنقوم بسرد خطوات تطبيق مكياج سهرة للمحجبات كالاتي:

  1. قومي باقتناء فاونديشن يتناسب مع السهرات فيمكن تطبيق كريم أساس ذو لمعة وتوزيعه على كامل الوجه باستخدام البيوتي بلندر.
  2. قومي بتطبيق بعض من كريم خافي العيوب على الأماكن الداكنة بالوجه أو التي بها ندوب أو بثور.
  3. اتركي وجهك ليجف قليلا ثم قومي بتطبيق اي شادو بأحد درجات البيج على الجفن العلوي.
  4. طبقي بعضا من ظل العيون باللون النود على بداية رسمة العين الخارجية ونهاية عظمتي الحاجبين وكذلك تحت الجفون السفلية باستخدام ريشة ذو راس ناعم.
  5. قومي برسم الجفون العلوية المتحركة باستخدام ايلاينر سائل باللون الأسود داكن ثم قومي بإعادة رسم عينيك من الداخل باستخدام الكحل الأبيض
  6. بعد ذلك قومي بتوزيع الاي شادو باللون الفضي عند بداية زاويتي العيون من الداخل وهذه الخطوة تجعل عينيك تبدو مشرقة وجذابة.
  7. ثم بعد ذلك يمكنك لصق الرموش الاصطناعية التي تتناسب مع رسمة عينيك ثم طبقي عليها بعضا من المسكارا التي تفضلينها ودمجها مع الرموش الاصطناعية.
  8. ضعي اي شادو باللون الأبيض المتلألئ أسفل خطي الحاجبين مباشرة
  9. وأخيرا قومي بترطيب الشفاه أولا باستخدام مرطب مناسب ثم ارسميهما بقلم تحديد باللون الأحمر لتحصلي على شفاه منمقة
  10. ثم قومي بمليء الشفاه بأحمر شفاه زاهي ثم طبقي القليل من الملمع بنفس لون الشفاه لتحصلي على شفاه جذابة ومفعمة بالأنوثة.

مكياج خفيف وناعم للمحجبات

مكياج خفيف وناعم للمحجبات

  1. بعد تنظيف وجهك بطريقتك الخاصة يمكنك تطبيق فونديشن ماركة ماك MAC المناسب لنوع بشرتك ولدرجتها كما انه متاح معامل وقاية من أشعة الشمس لعدم الحاق الضرر بوجهك كما انه يمنح بشرتك نعومة وترطيب مثالي طبقيه على كامل الوجه والرقبة
  2. ثم بعد ذلك قومي باختيار اي شادو يتناسب مع لون فستانك أو الملابس التي قومتي باختيارها كذلك لون الحجاب لكي يبدو المكياج متناسق مع طلتك النهائية
  3. ثم قومي بوضع الاي شادو باللون الغامق عند نهاية رسمة العين الخارجية والدرجة الفاتحة على الجفن العلوي مباشرة و يمكن إضافة بعضا من أي شادو الفاتح البراق باللون البيج أو الأبيض عند زاوية العين الداخلية لمنحها نظرة جذابة.
  4. قومي باختيار رسمة مناسبة لعينيك وطبقيها باستخدام الكحل الأسود أو الايلاينر السائل برسم خط ليس بالسميك على منابت الرموش للجفون العلوية
  5. ثم قومي بإعادة رسم العيون من الداخل باستخدام كحل اسود إذا كنت من ذوات العيون الواسعة أو باستخدام الكحل الأبيض إذا كانت عيونك صغيرة لمنحها بعض الاتساع.
  6. يمكنك استخدام الماسكرا الشفافة إذا كنت من ذوات الرموش الكثيفة فانت تحتاجين إلى تهذ يبها فقط لإبراز جمالها.
  7. ضعي لمسة من احمر الخدود على الخدين ولجعليها تبدو ذو حمرة طبيعية اختاري لون ناعم فاتح كالمشمشي أو البينك أو غير ذلك من الألوان التي تتناسق مع ملابسك.
  8. عند تطبيق احمر الشفاه يمكنك اختيار الألوان التي تتناسب مع لون الحجاب أو اي قطعة في ملابسك ولعمل مكياج خفيف للمحجبات ابتعدي عن الألوان الداكنة فيمكن اختيار درجات احمر الشفاه الناعمة لتظهر بمظهر بسيط غير متكلف.
  9. يمكنك رسم الحواجب باستخدام القلم المخصص لرسمها أو باستخدام جل الحواجب من ماركة اليف لتبدو بمظهر ناعم لنحصل في النهاية على مكياج خفيف للمحجبات.

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول كيفية وضع مكياج خفيف للمحجبات، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم ما ترغبون في معرفته ولا تنسوا أن تزورنا مرة أخرى للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا في موقعكم ستات.

اقرأي ايضًا:

تعلمي مكياج العيون المناسب لطبيعة ملامحك

7 خطوات لـ الشفاه الساحرة بالمكياج

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة