كيفية وضع مكياج خفيف للمناسبات بشكل احترافي خطوة بخطوة

كيفية وضع مكياج خفيف للمناسبات بشكل احترافي خطوة بخطوة

آخر تحديث : الجمعة ٠٩ أكتوبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

الحصول على مكياج خفيف للمناسبات هو مطلب العديد من النساء والفتيات حاليا، وذلك لأن المكياج الخفيف والناعم يعمل على إبراز الجمال بصورة طبيعية وغير متكلفة كأنهم بدون مكياج، كما أنه لا يستغرق وقتا طويلا لعملة.

تعرفي معنا علي خطوات عمل مكياج خفيف للمناسبات بسهوبة.

مكياج خفيف للمناسبات

مكياج خفيف للمناسباتشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

المكياج الخفيف أمر تسعى العديد من الفتيات لتعلمه من أجل الظهور بإطلالة مميزة وناعمة في تلك المناسبات دون وجود تكلف كأنه بدون مكياج ويجب تطبيق بعض الأمور للحصول على مكياج خفيف للمناسبات ويتم كالتالي:

  1. في البداية نقوم باستخدام البرايمر وذلك من أجل إخفاء مسامات البشرة والمحافظة على المكياج بالوجه لأطول فترة ممكنة.
  2. باستخدام كريم الأساس المناسب للبشرة وتوزيعه بطريقة متناسبة على الوجه بأكمله، مع الحرص عند اختيار كريم الأساس أن يكون متوافق مع لون البشرة من أجل ظهورها بشكل طبيعي عفوي.
  3. نقوم باستخدام أحمر شفاه مناسب يكون مناسب للون البشرة ومتوافق أيضا مع طبيعة المكان المراد الذهاب إليه.
  4. الاعتماد على وضع الظلال داكنة اللون على الجفون المتحركة من العين، ثم نقوم بوضع الظلال المضيئة على عظام الحاجب على العين باستخدام الفرشاة، ثم نقوم بوضع لون متوسط الدرجة من ظلال العيون على الزوايا الخارجية من العين، للحصول على مكياج خفيف للمناسبات.
  5. نقوم بتنظيف الحاجبين جيدا والحرص على نزع الشعيرات الزائدة من الحاجب، ثم نقوم بوضع ظلال الحواجب المناسبة عليها.
  6. وضع ماسكارا للعيون تعمل على تطويل الرموش وظهور العين بمظهر أفضل.
  7. استخدام الكونسيلر من أجل إخفاء عيوب البشرة المختلفة التي تظهر في بعض المناطق كمنطقة تحت العينين ومناطق أخرى في الوجه قد يظهر بها حب شباب أو بقع داكنة.
  8. ثم نقوم بوضع الكحل بطريقة ثلثي خط الرموش العلوية والسفلية أيضا ثم نقوم بتلطيخ الكحل باستخدام كرة من القطن، للحصول على مكياج خفيف للمناسبات.

كيف أضع مكياج خفيف وجذاب

كيف أضع مكياج خفيف وجذاب

يمكن الحصول على مكياج خفيف للمناسبات وذلك من أجل الظهور بمظهر طبيعي وجذاب وغير مكلف ويمكن وضع مكياج خفيف وجذاب عن طريق الآتي:

  1. في البداية نقوم باستخدام البرايمر المناسب للبشرة.
  2. نقوم باستخدام كريم الأساس المناسب للبشرة من اجل توحيد لونها وإخفاء عيوبها.
  3. نقوم بوضع الكونسيلر الذي يعمل على إخفاء العيوب التي يحتوي عليها البشرة واستخدامه تحت العين أيضا للتخلص من الاسمرار تحت العين.
  4. ثم نقوم باستخدام ظلال العيون فاتح اللون، يعتبر ظلال العيون من أساسيات المكياج للمبتدئين التي يجب تعلمها، في تحديد اللون الذي يناسب لون البشرة امر مهم وطريق الاستخدام.
  5. يتم استخدام ظلال العيون عن طريق توزيع كمية مناسبة من اللون الوردي أو البيج فوق العين لاستخدامه كقاعدة أساسية من الظل على المنطقة فوق العين.
  6. ثم نقوم بوضع ظل محايد له استخدام لون متوسط الدرجة مثل الألوان التالية اللون الرمادي الفاتح أو اللون البنى الفاتح على شكل دائرة فوق العين العلوية في المنطقة أسفل عظام الحاجب، وذلك من أجل إضافة تحديد للظلال بطريقة أفضل من أجل ظهوره بصورة طبيعية وغير مكلفة وظهور الوجه في كامل حيويته ونضارته.
  7. ثم نقوم بوضع محدد العيون الذي يعمل على تحديد الزوايا الداخلية للعين أو نقوم بوضع ظلال عيون أبيض اللون وذلك من أجل تكبير مظهر العين وجعلها تبدو بصورة أوضح.
  8. وضع القليل من أحمر الخدود الذي يتناسب مع لون البشرة.
  9. نقوم بوضع الماسكارا لتعمل على تطويل الرموش وظهور العين بمظهر أجمل وأكثر جاذبية.
  10. بتحديد الشفاه بلون محايد اللون الوردي الفاتح عن طريق استخدام قلم تحديد، مع الحرص على عدم استخدام الألوان اللامعة ويكون لونه بسيط وحيادي من اللون الوردي الفاتح.

مكياج خفيف للعيون

مكياج خفيف للعيون

مكياج خفيف للعيون من أكثر أنواع المكياج التي تسعى الفتيات لتعمله من أجل ظهور العين بصورة جذابة وجميلة وكأنها بدون مكياج وطبيعية تماما وذلك من أجل ظهور الوجه بصورة طبيعية وغير متكلفة ويمكن وضع مكياج بسيط للعيون عن طريق الآتي:

يمكن وضع مكياج خفيف للمناسبات وخفيف للعيون عن طريق استخدام الألوان الترابية للعين من اجل الحصول على إطلالة شرقية، مع وضع الآيلاينر فوق الجفن العلوي من العين حتى الزاوية الخارجية من العين، ويمكن استخدام الهايلايتر من أجل إبراز الزوايا الداخلية للعين وبالتالي ظهور العين بمظهر طبيعي وجذاب وذات إشراقه مميز.

  • وضع مكياج خفيف للعين عن طريق باستخدام الكونسيلر المناسب، ونقوم بوضعه حول العين بأكملها وليس أسفلها فقط وذلك من أجل إخفاء عيوبها والبقع الداكنة التي توجد بها أو الاسمرار الذي يتكون تحت العين.
  • ثم نقوم برسم جفن العين باستخدام الايلاينر بخط رفيع بسيط، ثم نقوم باستخدام الماسكارا على رموش العين وذلك من أجل الحصول على رموش أطول وأكثر كثافة، والحصول على عين مبهجة وإبراز جمالها بصورة طبيعية وجميلة وبسيطة وعفوية أيضا.
  • الحرص على وضع طبقة رقيقة من الايشادو ذو اللون الأبيض حول العينين وتحت الحاجبين أيضا من أجل إعطاء الجمال والرونق للعينين والجاذبية، ثم نقوم برسم الكحل على جفن العين من الأسفل، مع الحرص على عدم وضع كل من الكحل والآيلاينر معانا إذا أردنا ظهور العين بصورة طبيعة وبسيطة دون تكلف.

يجب الحرص على عدم الإكثار من المكياج للعيون وبالأخص أثناء فترة النهار والذهب للعمل حتى لا يتأثر المكياج بدرجة الحرارة والتعرق ويعطي مظهر سيء للعينين بسبب تلطخ المكياج.

مكياج بناتي خفيف للمناسبات

مكياج بناتي خفيف للمناسبات

للحصول على مكياج خفيف مناسب يجب الاهتمام بالبشرة أولا ومن أجل إبراز جمالها وحيويتها وأناقتها ورونقها أيضا فيجب اتباع الآتي:

  1. استخدام الغسول الرغوي الخاص من أجل تنظيف البشرة بشكل عميق.
  2. ثم نقوم بوضع سيرم الوجه الذي يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات المفيدة للبشرة بشكل كبير، من أجل إبراز جمال البشرة وحيويتها ونضارتها.
  3. وضع البرايمر من اجل الإبقاء على المكياج للوجه لأطول فترة ممكنة والمحافظة على البشرة ناعمة وغير دهنية أيضا.
  4. ثم نقوم باستخدام خافي العيوب الكونسيلر، وذلك لأنه يعمل على إخفاء عيوب البشرة بكفاءة عالية مثل البقع الداكنة أو التجاعيد ويعمل على توحيد لون البشرة بكفاءة عالية وتتعدد أنواع خافي العيوب وتتنوع فهنالك خافي العيوب من النوع السميك والذي يستخدم من أجل إخفاء بثور الوجه المختلفة والمسامات التي يحتوي عليها.
  5. خافي العيوب الذي يستخدم حول العين الذي يعمل على ترطيب وتغذية منطقة تحت العين بكفاءة عالية.
  6. ثم نقوم بوضع البودرة، ولكنها يمكن تخطيها إذا كانت المرأة تمتلك بشرة عادية أو التي تكون غير جافة، ولكن يجب الحرص على استخدام إذا كانت البشرة من النوع الدهني يتم استخدام من أجل تقليل اللمعان الذي يظهر على أصحاب البشرة الدهنية، ويتم استخدامها عن طريق استخدام فرشاة رقيقة ثم نقوم بغمسها في البودرة.
  7. نقوم بتوزيع البودرة على الوجه بالتساوي مع التركيز على بعض المناطق في الوجه أعلى الحاجبين ومنتصف الأنف والفم، والبعض يستخدم بودرة الرش من أجل الحصول على نتائج أفضل من البودرة العادية والحصول أيضا على مكياج خفيف للمناسبات.
  8. وضع أحمر شفاه لائق ومناسب للمكياج والمناسبة المطلوبة.
  9. وضع ماسكارا تعمل على تطويل الرموش وظهور العين بشكل أفضل من أجل الحصول على مكياج خفيف للمناسبات.

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول طريقة وضع مكياج خفيف للمناسبات، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم ما ترغبون في معرفته ولا تنسوا أن تزورنا مرة أخرى للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا في موقعكم ستات.

اقرأي أيضًا:

مكياج خفيف للبشرة السمراء - تعلمي أفضل طريقة لعمل مكياج ناعم

كيف تحصلين على مكياج سهرة مميز؟

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة