طريقة وضع مكياج خفيف وناعم بشكل احترافي وخطوات بسيطة

طريقة وضع مكياج خفيف وناعم بشكل احترافي وخطوات بسيطة

آخر تحديث : الجمعة ٠٩ أكتوبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

مكياج خفيف وناعم هو ما تريدة كل فتاة، تسعى العديد من الفتيات لوضع مكياج خفيف وناعم يعمل على ظهورهم بشكل طبيعي كأنه بدون مكياج، فالمكياج الصارخ القوى لا يتناسب مع كل الأوقات.

إليك طريقة عمل مكياج خفيف وناعم بالخطواط والصور.

مكياج خفيف وناعم

مكياج خفيف وناعمشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

الألوان الهادئ والمكياج خفيف وناعم تظهر جمال المرأة بشكل كبير، ويمكن اختيار المكياج الهادئ في السهرات أيضا وذلك لان المكياج الخفيف يعمل على ظهور الوجه بصورة طبيعية وكأنه بدون مكياج لذا تحب العديد من السيدات وضعه ليعمل على تعزيز أنوثتهم بشكل كبير.

ويمكن تطبيق مكياج خفيف وناعم عن طريق الآتي:

  1. الحرص على استخدام كريم يعمل على ترطيب الوجه، ويجب الحرص عند اختيار بحيث يكون مناسب لنوعية البشرة وطبيعتها.
  2. وضع كريم الأساس الذي يتطابق مع لون البشرة ونعمل على توزيعه على كامل البشرة بالتساوي.
  3. ثم استخدام الكونسيلر الذي يعمل على إخفاء العيوب الموجودة بالوجه خصوصا الاحمرار الذي يتكون أسفل العينين.
  4. نقوم بتوزيع البودرة الحرة على بعض المناطق من الوجه مثل منطقة تحت العينين وعظام الذقن والأنف.
  5. نقوم بوضع الماسكارا المناسبة التي تعمل على تطويل الرموش وظهور العينين بصورة أجمل ويظهر مكياج خفيف للمدرسة.
  6. وضع الروج يتسم بالرقة والنعومة ويناسب المدرسة أيضا مع الحرص على أن يتناسب لونه مع لون البشرة.
  7. استخدام البلاشر أو أحمر الخدود ذات اللون الوردي لتعمل على منح الخدود اللون الوردي الجذاب وزيادة إشراق الوجه.
  8. وضع ماسكرا الرموش تعمل على زيادة كثافة الرموش وحجمها
  9. وضع الآيلاينر المناسب فوق الجفن العلوي من العين، مع الحرص على رسم خط يتميز بالرفع والبسطة على كل من العين لتبدو أكثر جمالا وإشراقا.
  10. نقوم بوضع الهايلايتر على كل بعض مناطق الوجه لإظهار الجمال عظام الخدين وعظمة الأنف والدقن وتحت الحاجبين أيضا بطريقة بسيطة حتى يظهر مكياج خفيف وناعم.
  11. نقوم بوضع ظلال العيون التي تتسم بالألوان الهادئة والبسيطة، ذات اللمعة البسيطة والجذابة ونقوم بتوزيعه على جفون العين بشكل جيد.

مكياج خفيف وناعم

مكياج خفيف وناعم للمناسبات

مكياج خفيف وناعم للمناسبات

وضع مكياج خفيف وناعم يعمل على إبراز معالم الأنوثة لدى المرأة بشكل كبير وظهوره بشكل طبيعي وغير متكلف ويتم وضع مكياج خفيف وناعم للمناسبات عن طريق الآتي:

  1. نعمل على تنظيف الحاجبين جيدا والحرص على نزع الشعيرات الزائدة من الحاجب.
  2. نقوم باستخدام البرايمر المناسب للبشرة من اجل ثبات المكياج.
  3. ثم نقوم بوضع كريم الأساس المناسب للبشرة على البشرة بأكملها من أجل توحيد لونها وإخفاء عيوبها.
  4. نقوم باستخدام الكونسيلر الذي يعمل على إخفاء العيوب التي يحتوي عليها البشرة واستخدامه تحت العين أيضا للتخلص من الاسمرار تحت العين.
  5. وضع البودرة الحرة على البشرة بأكملها، ولكنها يمكن تخطيها ذلك الأمر إذا كانت المرأة تتمتع ببشرة عادية أو التي تكون غير جافة.
  6. البعض يستخدم بودرة الرش من أجل الحصول على نتائج أفضل من البودرة العادية والحصول أيضا على مكياج خفيف للمناسبات، ولكن يجب الحرص عند استخدام إذا كانت البشرة من النوع الدهني يتم استخدام من أجل تقليل اللمعان الذي يظهر على أصحاب البشرة الدهنية.
  7. يتم استخدامها عن طريق استخدام فرشاة رقيقة ثم نقوم بغمسها في البودرة، ثم نقوم بتوزيع البودرة على الوجه بالتساوي مع التركيز على بعض المناطق في الوجه أعلى الحاجبين و منتصف الأنف والفم.
  8. ثم نقوم بوضع الكحل بطريقة ثلثي خط الرموش العلوية والسفلية للحصول على مظهر جذاب ومناسب للعين.
  9. وضع أحمر شفاه لائق ومناسب للمكياج والمناسبة المطلوبة.
  10. وضع ماسكارا تعمل على تطويل الرموش وظهور العين بشكل أفضل من أجل الحصول على مكياج خفيف للمناسبات.
  11. استخدام أحمر الخدود ذات اللون الوردي لإظهار جمال الوجه بصورة طبيعية في المناسبات.

مكياج عيون خفيف وناعم

مكياج عيون خفيف وناعم

للحصول على مكياج عيون يتسم بالبساطة والنعومة لابد من اتباع بعض التعليمات، في مكياج العيون البسيط يعمل على بروز العين بشكل جذاب وجميل، في العين من أكثر ملامح الوجه التي تعمل إبراز أنوثتها بشكل طبيعي وجذاب ويمكن وضع مكياج خفيف وناعم للعيون عن طريق الآتي:

  1. في البداية نقوم باستخدام الكونسيلر المناسب لنوعية البشرة وذلك من أجل إخفاء عيوبها والبقع الداكنة التي توجد بها أو الاسمرار الذي يتكون تحت العين الذي يعمل على إخفاء عيوب البشرة، ويتم وضعه حول العين بأكملها وليس أسفلها فقط وذلك.
  2. استخدام الماسكارا على رموش العين وذلك من أجل الحصول على رموش أطول وأكثر كثافة، ثم نقوم برسم جفن العين باستخدام الايلاينر بخط رفيع بسيط و الحرص على وضع طبقة رقيقة من الايشادو ذو اللون الأبيض حول العينين وتحت الحاجبين أيضا من أجل إعطاء الجمال والرونق للعينين والجاذبية.
  3. رسم الكحل على جفن العين من الأسفل، مع الحرص على عدم وضع كل من الكحل والآيلاينر معانا إذا أردنا ظهور العين بصورة طبيعية وبسيطة دون تكلف.
  4. يمكن الحصول على مكياج عيون هادئ من خلال استخدام بعض الألوان الهادئة فوق العينين مع الحرص على أن يكون خطها متوازي مع خط الآيلاينر مثل اختيار اللون البرونزي الهادي أو اللون الوردي و السموكي الخفيف والهادئ.
  5. وضع لون من ألوان الجليتر الهادئ من أجل إبراز جمال العين، ويمكن استخدام اللون البنى فوق العين أيضا من أجل إعطاء العيون البريق واللمعان الطبيعي بدون أي تكلف ويظهر بشكل فطري وجميل.
  6. استخدام مسحوق التراجع أيضا فوق العين من إعطاء العين المظهر الجميلة والمبهج، ثم نقوم باستخدام الهايلايتر أبيض على أن يكون موازيا زاوية العين الداخلية، ثم نقوم بوضع الماسكارا من أجل تكثيف الرموش وزيادة كثافة بشكل كبير.

مكياج خفيف وناعم للعروسة

مكياج خفيف وناعم للعروسة

ترعب العديد من الفتيات في يوم زفافها للحصول على مكياج خفيف وناعم من اجل إبراز الجمال والحيوية لديها، في المكياج البسيط يعمل على إبراز الأنوثة والجمال لديها ويتم ذلك عن طريق الآتي:

  1. الاعتناء بالبشرة من خلال استخدام الغسول المناسب للبشرة والذي يعمل على التخلص من الشوائب الموجودة بها.
  2. استخدام البرايمر وكريم الأساس والكونسيلر المناسب للبشرة.
  3. نقوم باستخدام الكحل والماسكارا اللذان يتمتعان بقدرة كبيرة على مقاومة الماء ويستطيع تحمل الارتفاع درجة الحرارة العرق أو دموع التي تنزل من عين العروس دون أن يزولا من العين.
  4. الحرص على وضع كريم الأساس الذي يتميز بالثقل كما أنه مضغوط أيضا، من أجل زيادة قدرته على إخفاء عيوب البشرة وتظهر البشرة بصورة طبيعية وخالية من أي عيوب أو مشكلات.
  5. وضع أحمر شفايف تتميز باللمعان الذي ينسجم مع طبيعة البشرة ولونها وحجم الوجه، وشكل الشفاه أيضا وذلك من أجل ظهور الشفاه بصورة طبيعية وغير متكلفة.
  6. يجب التنبؤ والحرص على استخدام المكياج قبل أن نقوم بوضعه في يوم الزفاف للتأكد من أن الألوان التي يتم استخدامها والمكياج يكون مناسب لطبيعة العروس وسيزيد من جمالها أم لا.
  7. الابتعاد عن المكياج التي تكون درجته في نفس درجة لون للعروسة وذلك لأنه سيجعل العروسة تبدو غير نضارة وغير ملفتة للآخرين.
  8. استخدام الماسكرا التي تعمل على زيادة كثافة الرموش، واستخدام الرموش الصناعية من أجل بروز جمال العين.

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول كيفية وضع مكياج خفيف وناعم، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم ما ترغبون في معرفته ولا تنسوا أن تزورنا مرة أخرى للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا في موقعكم ستات.

اقرأي أيضًا:

تعرفي على طرق تثبيت المكياج في الصيف أطول فترة

5 أخطاء المكياج تجعلك تبدين أكبر سناً

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة