مكياج خليجي - تميزي بمكياج فخم جذاب بخطوات بسيطة

مكياج خليجي - تميزي بمكياج فخم جذاب بخطوات بسيطة

آخر تحديث : الإثنين ١٢ أكتوبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

إذا كنت من محبي الإطلالات الشرقية وتريدي الإطلالة بمظهر جريء وجذاب للظهور في المناسبات والسهرات فيمكنك تطبيق مكياج خليجي جذاب وسنتعرف في هذا المقال على طرق تطبيقه لتختاري ما يناسبك.

مكياج خليجي

مكياج خليجي

  1. قومي بتنظيف بشرتك بالطريقة المناسبة ثم ترطيبها.
  2. قومي بتطبيق كريم الأساس بنفس لون درجة بشرتك باستخدام أطراف أصابعك أو بالإسفنجة المخصصة لتوزيع المكياج واحرصي على تطبيق كريم الأساس على منطقة الرقبة والصدر لتبدو البشرة موحدة اللون ثم ضعي القليل من كريم خافي العيوب حول العينين وعلى أماكن البقع في الوجه.
  3. ضعي القليل من احمر الخدود على الخدين ثم قومي بوضع القليل من الهايلايتر عليهما ومنطقة الذقن فتمنح الوجه إضاءة مشرقة.
  4. ضعي قليلا من ظلال العيون الوردي الناعم في بداية زاوية العين الداخلية بحيث يكون مسحوبا باتجاه الخارج ثم ضعي بعض من ظلال العيون باللون الأزرق في مركز الجفن العلوي واسحبيه إلى خارج العيون وقومي بدمج ظلال العيون لتحصلي على مكياج خليجي متقن.
  5. ويمكن اختيار ظلال عيون ازرق ذو لمعة ثم طبقي بعضا من ظلال العيون باللون الوردي تحت الحاجبين ثم قومي برسم خط رفيع من الايلاينر بداية من زاوية العين الداخلية وحتى زاوية العين الخارجية باتجاه الايشادو الأزرق وقريبا من خط الرموش في الجفن العلوي.
  6. يمكنك رسم خط رفيع تحت الرموش السفلى باتجاه زاوية العين الخارجية ثم حد داخل العينين بقلم كحل اسود أو باللون الأبيض وعندما تنتهي من رسم العينان يمكنك استخدام عدة طبقات من المسكارا لتطويل الرموش وتكثيفها كما يمكن استخدام الرموش الاصطناعية.
  7. ارسمي حاجبيك بقلم باللون البنى أو باستخدام الجل المخصص للحواجب باللون البني.
  8. قومي بتحديد شفتيك باختيار لون زهري لقلم تحديد الشفاه ثم قومي بمليء الشفايف بأحمر الشفاه باللون الوردي الفاتح ويمكنك استخدام مثبت المكياج للحفاظ على مكياج ثابت يدوم لساعات طويلة برشه على كامل الوجه بعد الانتهاء من تطبيق المكياج.

مكياج خليجي فخم بالصور

مكياج خليجي فخم بالصورشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  1. نقوم أولا بتطبيق كريم الأساس على كامل الوجه وتوزيعه بلطف ويمكنك استخدام أنواع خافية للعيوب إذا كنت تعانين من حبوب بالوجه أو بقع.
  2. وضع الايشادو: فاذا كنت تضعين مكياج للمناسبات أو السهرات في يمكنك اقتناء الألوان الداكنة لتظهر عينيك بلوك السموكي فهو الأكثر شهرة في المكياج الخليجي ثم ضعي بعض من ظلال العيون باللون الأسود باستخدام فرشاة ناعمة
  3. ثم طبقي على بداية الزاوية الخارجية للعينان ابتداء من مركز الجفن ومن ثم وزعيه على كامل الجفن، ضعي القليل من الايشادو الفاتح باللون البيج أو الأبيض على الزوايا الداخلية للعينين ثم قومي بدمجها باستخدام فرشاة الدمج.
  4. قومي بتوزيع الايشادو الأسود تحت الرموش في الجفون السفلية ثم اسحبيهما إلى الزاوية الخارجية للعينين باستخدام فرشاة دقيقة.
  5. يمكنك اختيار رسمة العين التي تناسبك وطبقيها باستخدام الايلاينر
  6. وفي الخطوة الأخيرة قومي بوضع الماسكارا على الرموش في الجفون العلوية وانتظري قليلا ثم ضعي طبقة أخرى من الماسكرا للحصول على رموش أكثر كثافة أو يمكن استخدام الرموش الصناعية بدلا منها ومن ثم قومي بدمجها برموشك الطبيعية بوضع المسكارا عليهما.

مكياج خليجي ناعم

مكياج خليجي ناعم

  1. قومي بتنظيف بشرتك أولا بطريقتك المعتادة ثم ضعي البرايمر المناسب لنوع بشرتك واتركيه يجف قليلا ثم قومي بتوزيع كريم الأساس على كامل الوجه ثم القليل من بودرة الأساس أو البودرة الشفافة.
  2. قومي بتمشيط حاجبيك ثم رسمهما بلون بني فاتح قليلا.
  3. قومي بتطبيق ظلال عيون باللون البني على طرفي العينين من الزاوية الخارجية إلى الداخل ثم القليل من ظلال العيون الذهبي المائل إلى النحاسي على الجفون العلوية ثم قومي بدمجهما مع اللون البني بلطف.
  4. ضعي القليل من احمر الخدود باللون الزهري الفاتح على الخدين ثم ضعي القليل من الهايلايتر الأبيض على الأنف والذقن واعلى الشفاه العلوية.
  5. قومي بتحديد الشفاه بقلم وردي فاتح ثم املئي الشفاه بلون زهري فاتح جلوسي ويمكن تطبيق ملمع شفاه شفاف عليه لإبراز جمال شفتيك.

مكياج خليجي ثقيل

مكياج خليجي ثقيل

  1. ضعي كريم الأساس الذي يتماشى مع لون بشرتك على كامل الوجه باستخدام أطراف أصابعك بطريقة لطيفة وعلى منطقة الرقبة وكذلك الصدر.
  2. يمكن استخدام البودرة لإطفاء لمعة كريم الأساس قليلا.
  3. ضعي بعضا من ظل العيون باللون الأصفر الزهري عند زاويتا العين الداخلية وقومي بتوزيعه نحو الخارج.
  4. ضعي بعضا من ظل العيون الأزرق في مركز الجفون العلوية ثم اسحبي إلى الخارج ويفضل أن يكون لامعا لزيادة الجاذبية لعينيك.
  5. قومي برسم خط من الكحل باللون الأزرق الداكن من زاوية الجفن العلوي باتجاه الخارج وادمجيها مع الايشادو الأزرق.
  6. قومي بتطبيق قليلا من اللون الوردي على الجفون العلوية فوق الظل الأزرق يمكن استخدام ايشادو باللون الأبيض تحت الحاجبين مباشرة.
  7. قومي برسم العينين بالايلاينر بخط رفيع من الداخل إلى الخارج بالقرب من منابت الرموش العلوية ارسمي خط من الايلاينر تحت الرموش السفلية نحو اتجاه الخارج.
  8. يمكن استخدام قلم الكحل باللون الأسود لتحديد العين من الداخل.
  9. طبقي القليل من ظلال العيون الكحلي تحت الرموش السفلية عند الزاوية الخارجية للعين وضعي القليل من الظل الزهري عند الزاوية الداخلية من أسفل.
  10. يمكن رسم حاجبيك باستخدام قلم حواجب باللون البني ووضع القليل من الهايلايتر على الخدين ومنطقة الذقن لإبراز ملامح الوجه.
  11. يمكن تطبيق القليل من احمر الخدود باللون الوردي على عظمتي الفخذ وأسفل الذقن.
  12. يمكنك تحديد الشفاه بقلم زهري بالدرجة التي تتماشى مع لون بشرتك ووضع احمر الشفاه بنفس لون التحديد.

مكياج خليجي فخم للعرايس

مكياج خليجي فخم للعرايس

  • احرصي على اقتناء كريم أساس أغمق من لون وجهك بدرجة ثم وزعيه على كامل الوجه وضعي القليل من البرونز على مناطق الوجه الظاهرة ولكن مع الاعتدال ثم ضعي الكونتور على أسفل الذقن وتحت عظمة الخد وعلى جانبي الأنف على حسب ملامح وجهك ثم قومي بتوزيعهم.
  • احرصي على إبراز الحواجب برسمة عريضة واملئيها بقلم رسم الحواجب فهي من أكثر العلامات المميزة للمكياج الخليجي.
  • عند رسم العينين باستخدام الايلاينر اختاري رسمة الايلاينر الأسود المجنح باتجاه خارج العينان فهي تعطي إطلالة شرقية مع تطبيق الماسكرا على الرموش لتكثيفها أكثر من مرة على الرموش السفلية والعلوية.
  • للحصول على إطلالة فخمة اهتمي باقتناء الظلال الداكنة على الجفون العلوية والقليل من البرونز.
  • اختاري كريم الأساس الخافي للعيوب مع استخدام الكونتور لظهور عظمتي الخدين والذقن.
  • قومي بوضع القليل من الهايلايتر اللامع على الجبهة والخد والذقن.
  • اختاري احمر الشفاه الملفت كالبني والأحمر القاتم والتوتي والزهري الداكن لإطلالة فخمة وجذابة.

لكي تظهر العروس بمظهر جذاب ومشرق في ليلة زفافها عليها أن تهتم بجمال بشرتها قبل موعد الزفاف والنوم لساعات كافية والاهتمام بشرب المياه ومعالجة مشاكل البشرة كالحبوب في الوجه لتحصل على إطلالة جذابة ومثالية في ليلة زفافها وعليها اختيار تسريحه شعر أنيقة تتناسب مع المكياج وملامح وجهها.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول مكياج خليجي ونتمنى أن نكون قدمنا لكم ما ترغبون في معرفته ولا تنسوا أن تزورنا مرة أخرى للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا في موقعكم ستات.

ولا تنسوا أن تشاركوا هذا المقال مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأن تتركوا لنا في التعليقات كل ما ترغبون في معرفته حتى نقوم بالكتابة عنه.

اقرأي أيضًا:

تكبير الشفاه.. 4 نصائح لجعلها بارزة وكبيرة

تصغير الأنف بالمكياج.. حيل سريعة في منزلك

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة