طريقة عمل مكياج عيون بسيط للمناسبات والعمل اليومي

طريقة عمل مكياج عيون بسيط للمناسبات والعمل اليومي

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يعتبر مكياج عيون بسيط هو من أكثر الأشياء الملفتة في وجه الأنثى، لذا تعتمد العديد من الفتيات على استخدام الكحل والايلينر وظل العيون بشكل يومي من أجل ظهور العين بمظهر ملفت وطبيعي، فالعين تعتبر من أكثر الملامح التي تبرز جمال الوجه وحيويته عند استخدام مكياج عيون بسيط عليها.

مكياج عيون بسيط

مكياج عيون بسيط

تسعى الفتيات لتعلم طريقة عمل مكياج العيون البسيط من أجل ظهور العين بمظهر طبيعي وفطري، فلا تخلو غرفة أي فتاة من أدوات من أجل مكياج العيون بالكحل والايلينر.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

وذلك لان العين تعتبر من أكثر الملامح التي تبرز جمال الوجه ونضارته، والقيام بمكياج بسيط للعين يزيد من جمالها ويجعلها تبدو بصورة طبيعية تماما وكأنه بدون مكياج ويمكن عمل مكياج عيون بسيط كالتالي:

  • نقوم بوضع الكونسيلر المناسب لنوع البشرة حول العين من أجل إخفاء عيوبها والبقع الداكنة أو الاسمرار الذي يتكون تحت العين.
  • الحرص على وضع طبقة رقيقة من الايشادو ذو اللون الأبيض حول العينين وتحت الحاجبين أيضا من أجل إعطاء الجمال والرونق للعينين والجاذبية.
  • رسم جفن العين باستخدام الايلاينر بخط رفيع بسيط.
  • ثم نقوم برسم جفن العين من الأسفل باستخدام الكحل، مع الحرص على عدم وضع كل من الكحل والآيلاينر معانا إذا أردنا ظهور العين بصورة طبيعة وبسيطة.
  • ثم وضع الماسكارا على الرموش من أجل الحصول على رموش أطول وأكثف، وذلك من إبراز جمال العينين بصورة جميلة وبسيطة وعفوية.
  • يجب الحرص على عدم الإكثار من المكياج للعيون وخصوصا أثناء فترة النهار والذهب للعمل حتى لا يتأثر المكياج بدرجة الحرارة ويعطي مظهر سيء للعينين.

مكياج خفيف للعيون الكبيرة

مكياج خفيف للعيون الكبيرة

إذا كانت الفتاة تتسم بالعين الكبيرة والضخمة، وتسعى دائما إلى أن تظهر العين أصغر من حجمها، فهنالك العديد من الطرق التي يمكن القيام بها من أجل الحصول على عينين أصغر حجما وذات شكل أفضل وأجمل.

هنالك العديد من الحيل الماكياج التي يمكن اتباعها من أجل تصغير حجم العينين مثل استخدام ظلال العيون التي تعمل على خدع الذي يرك ويجعله يرى العين بشكل أصغر من الطبيعي، وللحصول على مكياج خفيف وبسيط يعمل على تصغير حجم العينين بشكل ملحوظ ويتم وضعه تبعا للطريقة التالية:

  • الخطوة الأولى هي أن نقوم بتطبيق برايمر الجفون

وينصح باستخدام البرايمر ذات القوام الكريمى مع البشرة الجافة، أما إذا كانت البشرة ذات الطابع الدهني فيفضل استخدام يكون على شكل بودرة وذلك من أجل زيادة امتصاص الدهون الموجودة في الجفن.

ويجب الحرص على استخدام برايمر للعيون من أجل المحافظة على مكياج العيون لأطول فترة ممكن دون أن يزول أو يتلطخ، كما انه يعمل على المحافظة على مكياج العيون من الزوال والتجعد.

  • الخطوة الثانية هي العمل على تضييق العيون

وذلك عن طريق استخدام الآيلاينر الذي يتحمل العرق وارتفاع درجة الحرارة بحيث يكون مضاد للماء أو استخدام الآيلاينر الجيلي، ثم نقوم بتطبيق الآيلاينر على كل من الطبقة الداخلية والخارجية من العين.

وينصح باستخدام الألوان الداكنة اللون البني أو الأسمر أو اللون الأزرق، مع الحرص والابتعاد عن الألوان الفاتحة تعمل على زيادة حجم العين واتساعها.

  • الخطوة الثالثة هي أن نقوم بوضع الظل الغامق

وذلك من أجل تصغير العين بطريقة ملحوظ مع الحرص على اختيار الألوان الداكنة، ثم نقوم باستخدام لون قاتم ونقوم بتطبيقه على الزوايا الخارجية من العين، وذلك لأن الألوان الداكنة تعمل على إعطاء العين حجم أصغر وأجمل.

  • الحرص على أجنحة الكحل الذي يعمل على ظهور العين بشكل أجمل وأرق.
  • العمل على كبس الرموش واستخدامه الماسكارا عليه وذلك من اجل تطويل الرموش بشكل ملحوظ وذلك لأن الرموش الطويلة والكثيفة تعمل على إظهار العين بشكل أصغر وأجمل، ثم نقوم بكبس الرموش باستخدام الأداة الخاصة بذلك لمدة عشر دقائق تقريبا.

مكياج عيون للمناسبات

مكياج عيون للمناسبات

تسعى العديد من الفتيات إلى تعلم كيفية وضح مكياج العيون للمناسبات من أجل الحصول على إطلالة مميزة وجذابة في الحفلات وتتعدد طرق وضع مكياج عيون بسيط وناعم للمناسبات كالتالي:

وضع مكياج عيون بسيط ذهبي اللون

يعتبر المكياج الذهبي اللون من أكثر أنواع المكياجات شهرة، فهو يعمل على إضاءة العينين بشكل مبهج ومشرق، فيمكن وضع مكياج ذهبي ناعم للعين يعمل على وضع بريق على طول خط العينين.

وضع مكياج رومانسي وداكن

باستخدام ظلال العيون ذات الطابع الداكن يعمل على إعطاء العين المظهر الناعم والرومانسي والطلة الجذابة والمبهرة وخصوصا إذا كان لون المكياج متوافقا مع لون الفستان.

وضع مكياج عيون ناعم ويكون بدرجة اللون الفضي

وضع مكياج عيون ناعم ويكون بدرجة اللون الفضي

يعتبر مكياج العيون الفضي اللون من أكثر أنواع المكياجات التي تكون ملائمة للسهرات والحفلات، حيث انه يتميز بالبساطة وعدم التعقيد ويمكن وضعه على العين بسهولة دون وجود أي مشكلة كما أنه يعمل على ظهور العين بصورة جذابة ومشرقة ويعطيه الحيوية والنضارة والإشراق.

وضع مكياج عيون ناعم باستخدام الدرجات النحاسية

فهو يتميز بالمظهر الدافء الرقيق الذي يناسب الحفلات والسهرات بشكل كبير.

يعتبر من أكثر الخيارات المناسبة ويرجع ذلك إلى قدرته على زيادة حجم العينين بصورة ملحوظة وملفته وبالتالي يمنحها الأنوثة والجمال، ويتم وضعه عن طريق تظليل العيون كاملا باستخدام تدرج اللون النحاسي الذي تتميز باللمعان.

كما أنه يزداد جمال العين عندما نقوم بدمج العين مع الزوايا الخارجية للعين، ثم نقوم بوضع الماسكارا المناسبة للعين التي تعمل على تطويل الرموش وزيادة حجمها وكثافته من أجل إعطاء العين شكل أكبر حجما وأكثر وسعا مما يجعله أكثر جمالا وجاذبية.

مكياج عيون بسيط للعمل اليومي

مكياج عيون بسيط للعمل اليومي

يعتبر مكياج عيون بسيط هو عنوان الفتاة التي تتسم بالبساطة والرقة، لذا تلجأ العديد من الفتيات إلى استخدام مكياج عيون بسيط يقترب من الطبيعية.

ومكياج عيون بسيط يناسب الفتيات العاملة بشكل كبير حتى لا يتأثر المكياج عند ذهابهم للعمل أثناء النهار، ويعتبر الآي لاينر والكحل من أهم من اهم عناصر التي يحتوي عليها المكياج البسيط ونقوم بوضع مكياج بسيط للعيون بالطريقة الآتية:

  • من أجل التخلص من السواد الذي يتكون تحت العينين نقوم باستخدام الكونسيلر الخفيف.
  • نقوم باستخدام الآي شادو الأبيض اللون فوق العينين من أجل إظهار جمالها.
  • نقوم بوضع الآي لاينر مع الحرص على ألا يكون خط الأيلاينر سميك، ونقوم برسم خط الأيلاينر رفيف ويمكن استبدال الآيلينر بالكحل أيضا.
  • ويمكن وضع بعض الألوان الهادئة على العينين مع الحرص على أن يكون خطها متوازي مع خط الآيلاينر مثل اختيار اللون البرونزي الهادي أو اللون الوردي والسموكي الخفيف والهادئ.
  • ثم نقوم باستخدام الهايلايتر أبيض على أن يكون موازيا زاوية العين الداخلية.
  • يمكن وضع لون من ألوان الجليتر الهادئ من أجل إبراز جمال العين.
  • استخدام الماسكارا من أجل تكثيف الرموش وزيادة كثافة بشكل كبير.
  • استخدام اللون البنى فوق العين أيضا من أجل إعطاء العيون البريق واللمعان الطبيعي بدون أي تكلف ويظهر بشكل فطري وجميل.
  • استخدام مسحوق التراجع فوق العين من إعطاء العين المظهر الجميلة والمبهج.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول مكياج عيون بسيط، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم ما ترغبون في معرفته ولا تنسوا أن تزورنا مرة أخرى للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا في موقعكم ستات.

ولا تنسوا أن تشاركوا هذا المقال مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأن تتركوا لنا في التعليقات كل ما ترغبون في معرفته حتى نقوم بالكتابة عنه.

اقرأي أيضًا:

طريقة عمل مكياج خفيف - كيفية تطبيق مكياج خفيف للبنات بخطوات بسيطة

تعلمي مكياج العيون المناسب لطبيعة ملامحك

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة