طريقة وضع مكياج عيون خليجي بخطوات سهلة وبسيطة

طريقة وضع مكياج عيون خليجي بخطوات سهلة وبسيطة

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

مكياج عيون خليجي يكون لهُ جاذبية من نوع خاص، ويتميز بالجرأة ويطغي عليه اللون الأسود في أغلب الأحيان، مما يجعل نظرة العين بها ثقة وفخر بالذات وسحر رائع، وأيضاً يجعل للعيون تبدو بشكل رائع وعلي وجه الخصوص العيون الواسعة، حيث يظهرها بشكل ساحر ومتألق.

مكياج عيون خليجي

مكياج عيون خليجي

  • قومي بوضع ظلال العين البيج الغامق الذي يميل للنحاسي علي جفن العين، وضعي فوق لون بني داكن وقومي بخلطهم معاً عن طريق الفرشاة الخاصة لظلال العيون.
  • قومي بوضع لون لامع على الجفن المُتحرك للعين، ثم بعد ذلك قومي برسم خط الأيلاينر فوق جفن العين العلوي مع سحبه خارج العين، ليعطيها شكل عيون القطة الجذابة.
  • قومي بوضع كحل بيج داخل العين وتحديدها بكحل أسود من الخارج، لإبراز شكل العين، ثم أضيفي من ظلال العيون في أسفل جفن العين السفلي وأيضاً ضعي من ظلال العيون اللامع في مدمع العين.
  • قومي بوضع ماسكرا لتكثيف الرموش وتطويلها، ثم بعد أن تجف الماسكرا ضعي الرموش الصناعية الخاصة بكِ.
  • إذا كنتي امرأة تمتلكي بشرة سمراء أو خمرية فأستخدم الكونسيلر باللون البرتقالي لإخفاء الهالات السوداء حول العين وتحتها، أو إخفاء البقع الداكنة.
  • استخدم كريم العين المرطب ليمهد العين قبل وضع المكياج، وخاصة لأن المكياج الخليجي يكون ثقيل إلى حدِ ما.
  • قومي بتمشيط حاجبيك بالماسكرا الخاصة بهم أولاً، وبعد ذلك قومي بملء الفراغات بداخلهم ورسمهم، عن طريق قلم الحواجب أو جل الحواجب أو بودرة الحواجب لآخر صيحات مكياج عيون خليجي.

مكياج عيون بالخطوات

مكياج عيون بالخطواتشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  • في البداية لمكياج عيون خليجي قومي بوضع الكريم المُرطب الذي يمهد العين أولاً، لكي تمتصه العين ويقوم بتثبيت ظلال العيون الذي سوف تضعينهُ علي عيناك.
  • بعد ذلك قومي بوضع ظلال عيون بلون فاتح علي جفن العين بالكامل، مع الحرص ألا يصل ظلال العيون إلي الحاجب.
  • ضعي طبقي داكنة من ظلال العيون فوق جفن العيون المُتحرك، ثم قومي بدمج اللون الفاتح مع اللون الداكن بدقة، ثم ضعي ظلال عيون لامع في أعلي جفن العيون العلوي، لإبراز المكياج ووضوحهُ.
  • ارسمي خط الأيلاينر المسحوب أعلي جفن العين، لكي يحدد العين ويعطي لها مظهر جذاب ومتألق.
  • قومي بتحديد جفون العين بالكحل، ومن الداخل ضعي الكحل البيج، حيث يعمل الكحل البيج على توسيع العين وتكبير حجمها.
  • ضعي ظلال العيون الذي وضعتيه في الجفن العلوي، ضعيه أيضاً في الجفن السفلي، مع وضع الماسكرا التي تعمل على تطويل الرموش.

وبذلك تمتعي سيدتي بأفضل مكياج عيون بالخطوات المُبسطة، ولكنه في غاية الجمال والرقة.

مكياج خليجي فخم للعرايس

مكياج خليجي فخم للعرايس

يتميز مكياج عيون خليجي للعرائس بالشكل الراقي، فهو يعطيهم تألق وفخر وثقة بنفسهم، بالإضافة إلي سحر وجاذبية مظهرهم بالمكياج الخليجي، والذي يجعلهم مثل الأميرات.

في البداية تقومي بتنظيف وجهك بشكل عميق، والقيام بالماسكات الطبيعية واستخدام حمام البخار لتنظيف البشرة، وبعد ذلك تقومي بوضع الكريم المرطب للوجه وللعيون، ثم بعد ربع ساعة من هذه الخطوة تقومي بوضع نقاط من البريمر علي وجهل لحمايته من منتجات المكياج، ولتثبيت المكياج لفترة أطول.

عليكي وضع الكونسيلر تحت العيون وحولها لإخفاء الهالات السوداء تماماً، ووضعه أيضاً على البقع الداكنة في الوجه لإخفائها.

ثم تقومي بالبدء في مكياج العين وتضعي ظلال العيون البني بدرجاته الفاتحة والداكنة، ثم تخلطيهم معاً وتضيفي ظلال عيون نحاسي لامع.

ثم ترسمي الأيلاينر بشكل مسحوب خارج العين بخط واضح. وتقومي بتحديد عيون بالكحل، مع وضع ظلال العيون اللامع تحت جفن العين السفلي وأيضاً يتم وضعه في مدمع العين.

وأخيراً تقومي بوضع الماسكرا الخاصة لتطويل رموشك، وبعد أن تجف ضعي الرموش الصناعية، على أن يكون شكلها وطولها وكثافتها مناسبين لعينك.

في الخطوة الثانية تقومي بتمشيط الحواجب وتحديدها ورسمها بقلم الحواجب الخاص بها، لإكمال شكل العين ومكياجها.

وبذلك تكون انتهت مرحلة العين بالكامل ويجب علينا الانتقال لمرحلة أخري.

في المرحلة الثانية عليكِ أن تقومي بوضع كريم الأساس وتوزيعه علي وجهك بواسطة الأسفنجة الخاصة به.

قومي بتحديد الخدين والأنف والجبهة والذقن بالكونتور البودرة أو الكونتور الكريمي، لكي تقومي بتحديد معالم وجهك وإبرازها بشكل أكبر لكونها طابع في مكياج عيون خليجي.

ثم ضعي البودرة الخاصة بالوجه لتثبيت كريم الأساس وإخفاء لمعانهُ الذي قد يزعج بعض من النساء وأغلبهم.

في الخطوة الثالثة تقومي بوضع مورد الخدود الخوخي أو النحاسي، لكي يعطي جمالاً للوجه والخدود، وضعي فوقه الهيلايتر اللامع لإبراز الوجه، وإعطائه لمعاناً مثل نجوم السينما.

قومي باختيار أحمر شفاه باللون البني أو البيج لكي يتماشى مع ألوان المكياج الخليجي، فتصبح العروسة مثل الملكة أو الأميرة، مع وضع التاج اللامع على الشعر، فيعطيها ذلك طلة في غاية الجمال والرقة والجاذبية أيضاً.

مكياج العيون الخليجي وأشكاله

مكياج العيون الخليجي وأشكاله

المكياج الخليجي يعتبر متميزاً عن باقي أساليب المكياج، حيث تستخدم ألوان جريئة تبرز جمال العين، ومن أكثر الأشياء استخداما به هو (الكحل) فالكحل هو ما يميز مكياج عيون خليجي، ويميز مكياج العرب بشكل عام، لاهتمامهم الشديد بوضعه لإبراز جمال العين وإعطائها حجم أكبر.

ويفضلن السيدات الخليجيات اللون الأزرق أيضاً في مكياج العيون، فيقومن بوضع كحل أسود علي جفون العين المُتحركة، ثم يقومون بلصق (لاصقة) بجانب العين من الخارج، لكيلا يخرج منها ظلال العيون ويكون شكلهُ مُنظم وجميل.

وبعد ذلك يقوموا بوضع اللون الأزرق على العين بالكامل، ثم يرسمن خط بالأيلاينر لتحديد شكل العين، على أن يكون مسحوباً للخارج بشكل جذاب.

ثم يقوموا بوضع الكحل الأبيض داخل العين، والكحل الأسود علي جفون العين، مما يعطي العين شكل متحدد ومتألق، وتكون النظرة ساحرة ولها تأثيرها في هذا المكياج.

قد يقومن أحياناً أيضاً بوضع مكياج العيون الزاهي المبهج:

فيقومن بوضع اللون المشمشي على سبيل المثال في الزوايا الداخلية للعيون، ويضعن اللون الموف على سبيل المثال في منتصف جفن العين مع سحبه إلى حدٍ ما إلى الخارج، وفي أخر جفن العين يضعن اللون الأسود اللامع.

وذلك لكي يعطي تحديداً لهذه الألوان، ويضعن اللون الأسود أيضاً في أعلي جفن العين بشكل خط داخل إلي العين.

في الخطوة التالية يقومن بوضع الكحل الأسود لتحديد جفون العيون وإبرازها، ويضعن الألوان الزاهية (الموف والمشمشي) أسفل جفن العين السفلي، لكي يكون الشكل مًتماثل.

فيما بعد يتم وضع ظلال العيون الذي يكون باللون البيج أسفل الحاجبين، لكي يعطي شكل أكبر لجفون المرأة، مما يجعلنا نشعر باتساع عيناها بشكل كبير.

يفضل وضع طبقتين على السبيل المثال من الماسكرا لكي يكون مظهر الرموش كثيف وجذاب، مع دعم الرموش برموش صناعية لكي تعطيها شكل أكثر في الكثافة والطول.

هل العيون سر جمال المرأة كما يقال بالفعل؟

هل العيون سر جمال المرأة كما يقال بالفعل؟

للعيون جاذبية كبرى وخاصة في طريقة النظر، وهي من أكثر الملامح جاذبية في وجه المرأة، حيث تعبر عيون المرأة أيضاً عن شخصيتها، فالمرأة تظهر كل مشاعرها بعيونها.

لذلك تهتم المرأة كثيراً بمكياج العيون، لأدراكها مدي تأثير شكل عيناها علي مظهرها وشخصيتها، وأيضاً عن الانطباع الذي يتم أخذه منها، وأجمل العيون هي العيون الواسعة حيث يكون لها شكل جذاب وسحر من نوع خاص.

بالإضافة إلى جمالها الشديد في المكياج والكحل، وظلال العيون، وخاصة إذا كان لون العين فاتح أو ملون، وبهذا نكون قد أوضحنا مكياج عيون خليجي بالخطوات.

اقرأي أيضًا:

تعرفي على اسرار المكياج الاسيوي الناعم

هذه هي أشهر أدوات المكياج التي تحتاجها العروس

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة