كيفية وضع مكياج عيون للمبتدئين خطوة بخطوة

كيفية وضع مكياج عيون للمبتدئين خطوة بخطوة

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

مكياج عيون للمبتدئين بطريقة سهله وبسيطة فان مكياج العيون يمنح الوجه جمالا خاصاً ويعمل على إبراز العيون بشكل رائع وجذاب وسنتعرف في هذا المقال على طرق تطبيق ظلال العيون وعمل مكياج كامل لها.

مكياج عيون للمبتدئين

مكياج عيون للمبتدئين

فان طريقة وضع المكياج تختلف باختلاف رسمة العين الطبيعية وشكلها فلكل رسمة عين ما يتناسب معها.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

العيون البارزة أو الجاحظة

هذه العيون تحتاج إلى تطبيق كحل العين على الجفن العلوي المتحرك وتحديده داخل العين حيث تعمل هذه الطريقة على تخفيف حدة الجحوظ ويفضل تجنب استخدام ظلال العيون البرونزية أو المتلألئة على الجفون العلوية المتحركة.

مكياج عيون للمبتدئين

العيون الضيقة

فان هدف مكياج العيون إبراز جمالها لذا عند تطبيق المكياج على العيون الصغيرة نقوم برسم كحل العين على الجفون العلوية فقط وتطبيق الهايلايتر تحتها خط الحاجب باللون الأبيض المتلألئ لكي تظهر العين بشكل متسع العيون المغمورة

فتحتاج هذه العيون إلى تطبيق قلم الكحل عند مركز العين ثم سحبه باتجاه الخارج ورسمه على منابت الرموش السفلية للعين وسحبه إلى اعلى ويمكن تطبيق على العيون الغائرة أي شادو بالألوان الفاتحة لتظهر بشكل طبيعي من إتقان مكياج عيون للمبتدئين.

مكياج عيون للمبتدئين

العيون المتسعة

تتميز هذه العيون بانها يليق بها جميع اللوكات وجميع ألوان الظلال سواء الداكنة أو الفاتحة ويليق كل رسومات العيون.

طريقة تطبيق مكياج العيون للمبتدئين

طريقة تطبيق مكياج العيون للمبتدئين

  1. قومي بتطبيق طبقة أساسية من الاي شادو لتمكث لأطول وقت متاح.
  2. قومي بتطبيق ظلال العيون بالألوان المفضلة لديك بحيث تكون متناسقة ومن نفس التدرج وحاولي قدر الإمكان أن تتركي مسافة بين الحاجب وظل العين.
  3. قومي برسم عينيك بقلم الكحل فاذا كنت ترغبين في مكياج ناعم ارسمي خطا دقيقا رفيع على منابت الرموش للجفون العلوية مباشرة ولكن إذا كنت ترغبين في تطبيق مكياج ثقيل أكثر أو لحضور سهرة مثلا قومي برسم خط سميكا وأطول قليلا باتباع خطوات مكياج عيون للمبتدئين.
  4. ثم قومي بوضع الماسكارا التي تفضلينها على الرموش السفلية والعلوية ثم اتركيها قليلا حتى تجف ثم قومي بوضع طبقة إضافية لتحصلي في النهاية على رموش طويلة وكثيفة.

تطبيق مكياج كامل

تطبيق مكياج كامل

فقبل البدء في تطبيق مكياج على الوجه يلزم اتباع الخطوات الأتية:

  1. اختيار كريم مرطب يتناسب مع نوع بشرتك وإذا كنت ستطبقين مكياج نهاري عليكي أن تختاري مرطب يحتوي على معامل الوقاية من أشعة الشمس لعدم الحاق الضرر لبشرتك وقومي بتوزيعه بطريقة الضغط وليس بطريقة التدليك ثم اتركيه يجف ل 10 دقائق تقريبا قبل تطبيق مكياج عيون للمبتدئين.
  2. من الأفضل استخدام سيرم لترطيب الوجه ويفضل استخدام الأنواع التي تشتمل في تركيبها على مضادات الأكسدة مثل الزنك وفيتامين سي ويفضل تطبيقه قبل توزيع المرطب على الوجه.
  3. قومي بغمس قطعة صغيرة من القطن في القليل من ماء الورد ثم وزعيه على وجهك فهي تعمل على غلق المسام وتجعل البشرة نضرة دائما.
  4. يفضل استخدام نوع مقشر للشفاه قبل تطبيق المكياج وتركه لمدة عشر دقائق تقريبا قبل تطبيق احمر الشفاه عليها.
  5. عليكي اقتناء بريمير يتناسب مع نوع بشرتك فهو يصدر للبشرة العادية والدهن والجافة فمثلا إذا كنت تعاني من حب الشباب أو البقع الحمراء بالوجه عليك اقتناء بريمير باللون الأخضر.

توزيع الفاونديشن

عليكي اختيار فاونديشن بنفس لون بشرتك الأساسية ويتم وضعه كالآتي:

  • ضعي بعضا من كريم الأساس على رسغك ثم استخدمي فرشاة المكياج المخصصة لتوزيع كريم الأساس على الوجه.
  • ضعي طبقة أخرى من الكريم على الأماكن الداكنة بالوجه.
  • وضع كريم خافي العيوب لإخفاء السواد تحت العيون وكذلك البقع الداك بالوجه أو الحمراء أو حب الشباب أو النمش ويطبق كالاتي نقوم باختيار كريم خافي العيوب بدرجة فاتحة عن لون البشرة الأساسي.
  • نقوم بتطبيق كريم خافي العيوب تحت العيون مباشرة باستخدام الفرشاة المخصصة لذلك ورسم مثلث مقلوب.

عمل مكياج للعيون

  • احرصي على اقتناء كحل جيد للعيون.
  • قومي بعمل خط باستخدام كحل العين على حدود رموش الجفن العلوي ابتداء من زاوية العين الداخلية وحتى الخارج.
  • قومي بوضع الماسكارا على رموشك.
  • ضعي لون أي شادو معتدل الحدة على الجفون العلوية.

رسم الحاجبين

فاذا كنتي من ذوات الحواجب السميكة والداكنة فيمكنك تجنب هذه الخطوة أو اتباع الطرق الأتية

  • عليكي اقتناء قلم لرسم الحاجب بنفس لون حاجبيك الأساسي، الاستعانة بفرشاة لدمج الخطوط التي سترسم لتحديد شكل الحاجبين لتحصلي على شكل طبيعي للحاجب.
  • وأخيرا يمكن تثبيت الرسم باستخدام جل الحواجب.

البلاشر

يمكنك تطبيق البلاشر باللون الذي تفضليه الذي يتناسق مع ألوان الظلال التي تطبقيها على الخدين.

احمر الشفاه

فعليك أن ترطبي شفاهك أولا قبل تطبيق احمر الشفاه ويمكن عمل مكياج متقن باستخدام قلم تحديد الشفاه أولا ثم تطبيق احمر الشفاه المات أو السائل.

أدوات المكياج للمبتدئين

أدوات المكياج للمبتدئين

  • كريم لترطيب البشرة فهو هام لترطيب وجهك وحمايته من أضرار كريم الأساس الذي يطبق على الوجه.
  • الفاونديشن فهو من أساسيات وضع المكياج فهو يعمل على إخفاء اغلب عيوب الوجه كالحبوب والبقع والندوب بالوجه ويتم تطبيقه على البشرة بعد توزيع كريم الترطيب.
  • الكريم الخافي لعيوب البشرة فهو كريم يطبق حول العينين لتغطية السواد أسفل العيون ويطبق بعد توزيع الفاونديشن على كامل الوجه ومن الأفضل اقتناء لون فاتح عن لون كريم الأساس حتى يضفي على العيون الإشراق.
  • اللوس باودر وهي عبارة عن بودرة وتوزع على الوجه بعد تطبيق كريم الأساس مباشرة وتعمل على ثبات المكياج لساعات طويلة فهي تعطي الوجه ملمسا ناعما.
  • أقلام رسم الحاجبين هو قلم مصنع خصيصا لرسم الحواجب ويفضل اقتناء لون يتناسب مع لون شعرك ولون حاجبيك الأساسي قلم رسم العيون هو المقصود به هو قلم الكحل أو الايلاينر لإبراز جمال العيون فهو متوفر منه السائل والقلم
  • الاي شادو فهو عبارة عن ظل للعيون متوفر بنوع كريمي أو باودر بعدة ألوان متعددة يتم تطبيقه على الجفون العلوية المتحركة وكذلك السفلية الثابتة ويحتاج إلى عدة أنواع من الفرش لتطبيقه.
  • الماسكرا فهي تعمل على زيادة كثافة الرموش وإطالتها وتجعل العين تظهر بشكل جذاب ومتوفر منها اللون الأسود والبني كذلك الماسكرا الشفافة لنظرة أكثر براءة.
  • البلاشر وهو أحمر الخدود ويتم تطبيقه على الخدين لإعطائهما الإشراق والحمرة والنضارة.
  • الروج أو أحمر الشفاه وهو متاح بألوان متدرجة تتناسب مع جميع الأذواق، بتعلم مكياج عيون للمبتدئين.

مكياج عيون بالخطوات

مكياج عيون بالخطوات

1. نقوم بتطبيق الاي شادو الأساسي على الجفون العلوية.

2. نهاية رسمة العين ويطبق عليها ظل العيون باللون الغامق.

3. خط الجفون العلوية يمكن رسم الكحل على هذا الخط أو عمل خط رفيع من الاي شادو باللون الداكن أو يمكن تطبيق المسكارا فقط على منابت الرموش للجفن العلوي.

4. بداية رسمة العين الداخلية ويطبق عليها بعض من ظل العيون بدرجة فاتحة كالأبيض أو البيج البرونزي لإعطاء العين شكل متسع.

5. أسفل الحاجبين يمكن تطبيق خط دقيق جدا من الاي شادو الأبيض المتلألئ أو البيج الفاتح أسفل حدود الحاجبين لإضفاء الإشراق على العيون

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول مكياج عيون للمبتدئين، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم ما ترغبون في معرفته ولا تنسوا أن تزورنا مرة أخرى للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا في موقعكم ستات.

اقرأي أيضًا:

5 خطوات لـ مكياج العيون الصغيرة

طريقة عمل مكياج خفيف - كيفية تطبيق مكياج خفيف للبنات بخطوات بسيطة

تعلمي مكياج العيون المناسب لطبيعة ملامحك

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة