7 نصائح لمكياج وجه طبيعي

7 نصائح لمكياج وجه طبيعي

المكياج من أهم الوسائل التي تزيد الوجه جمالاً، ولكن أكثر ما يهم السيدات هو الحصول على مكياج وجه طبيعي، بحيث يبدو جمال الوجه بالمكياج أقرب ما يكون إلى الطبيعي، ومن أهم الأمور التي تجعلك جمال وجهك يبدو مثل الطبيعي هو عدم الإفراط في استخدام المكياج والمبالغة فيه، ويقدم لك ستات.كوم بعض النصائح التي يجب اتباعها عند وضع المكياج حتى يبدو طبيعياً:

 

1- تقشير البشرة

Image result for ‫تقشير البشرة‬‎

احرصي في فصل الصيف على تقشير البشرة ترطيبها جيداً قبل وضع المكياج، حتى يبدو وجهك طبيعياً تماماً.

احرصي على استخدام مقشر يلائم نوع بشرتك، والتقشير من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً، بالإضافة إلى استخدام الكريم المرطب مرتين يومياً، مرة عند الاستيقاظ وأخرى عند النوم.

 

2- كريم الأساس

قومي بتقليل كريم الأساس، فلا داعي لوضع كريم أساس بكميات كبيرة لإخفاء عيوب البشرة، بل أنه على ذلك النحو يقوم بإبرازها بشكل أكبر.

اكتفي بوضع كميات قليلة من كريم الأساس على المناطق المرغوبة، ودمجه جيداً مع البشرة باستخدام الفرشاة أو الأسفنجة.

 

3- الكونسيلر

Image result for applying concealer

قومي بوضع الكونسيلر بطريقة صحيحة، وذلك برسمه أسفل العين على شكل مثلث، ولكن إذا كان لديك خطوط رفيعة أسفل العين قللي من كمية الكونسيلر التي تقومي بوضعها، حيث أن الكونسيلر سيجعل تلك الخطوط بارزة أكتر.

واحرصي على دمج الكونسيلر جيداً مع البشرة باستخدام أصابعك.

 

4- البلاشر

بدلاً من استخدام الكونتور في الحياة العملية، استخدمي البلاشر بلون الكونتور، وقومي بوضعه عند عظمة الخد حتى يعطي نفس تأثير الكونتور.

 

5- الايلانير

Image result for simple eyeliner

بدلاً من استخدام الآي شادو يمكنك وضع الايلاينر على خط الرموش، لتجعلي رموشك أكثر كثافة، ويمكنك وضع آي شادو بلون الكونتور على جفن العين.

 

6- الحواجب

ابقى على رسمة الحواجب الطبيعية، وقومي بملئ الفراغات بخطوط قصيرة ورفيعة وقومي برسمها على هيئة شعيرات، حتى تكون إطلالتك ناعمة.

 

7- الروج

Related image

لكي تجعلي الروج على الشفايف يبدو طبيعياً، قومي باختيار لون روج قريب من لون الشفاه مثل ألوان النيود، واستخدمي أصابعك في وضع الروج وتوزيعه على الشفايف، فإن ذلك يجعل مظهر الشفايف يبدو طبيعياً أكثر.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;