ملابس أطفال بنات

ملابس أطفال بنات

ملابس أطفال بنات، عاده ما تبحث الأمهات عن ملابس أطفال بناتي جميله ورقيقه وتجذب عيون الكثير من الأفراد،وخاصه عندما يكون هناك مناسبه زفاف أو حفلات، أو أعياد ميلاد، وهذا أمر صعب تواجهه الكثير من الأمهات، فتذهب للتسوق في المحلات التجارية وقد تختار ملابس جميله وغالبا" ما قد تكون مخطئه أحيانا" في انتقائها، نظرا" لان هناك شروط معينه يجب أن تتوافر في ملابس الأطفال، ولكل عمر شروط معينه عند الشراء.واليوم عبر موقع ستات دوت كوم اقدم لكم تشكيله مميزة من ملابس الأطفال البنات.

ملابس أطفال بنات ملابس أطفال بنات

ملابس أطفال بنات

  • اختيار جوده الملابس: إذا كنتي تميلين إلى شراء ملابس باهظه الثمن، يجب أن نضع في الاعتبار جوده الملابس في مقابل دفع هذه الأموال، وتجنبي دفع سعر أعلي للحصول على زي ملابس مناسبات خاصه، ومحاوله تنزيل سعرها، لان الطفل لن يرتديها إلا مرة واحده في المناسبة.
  • اختيار ملابس مناسبه: يجب اختيار ملابس مناسبه لنوع الجسم، وبعض أنواع السراويل قد تجعل الفتاه نحيفه، وفى هذه الحالة يجب اختيار فساتين مناسبه لحجمها .
  • الأنماط المختلفة: هي أنماط فريده من نوعها تجعل الطفل يظهر بشكل جيد، وينصح مصممين الأزياء باختيار الأنماط البسيطة والألوان القريبة من معظم ملابس الأم، حتى يحدث بينهم تنسيق، وهذه الطريقة تساعد طفلك في إضافة المزيد من المرح والسعادة.
  • اختيار ملابس اكبر درجه من سن الطفل الطبيعي، لان من الطبيعي الأطفال تنمو بسرعه، لذلك يجب اختيار حجم ملابس اكبر من سنهم، مثل البنات في عمر 6 اشهر، يمكنهم ارتداء ملابس في حجم 9 شهور، وهذا من الأمور التي يجب أن تضعيها في الاعتبار عند شراء ملابس البنات.
  • انتقاء ملابس مناسبه: يجب رؤية العلامات التجارية التي تعطى انطباع جيد لشخصيتك، لذلك يجب دفع تكلفه زائده، لان هذه العلامات التجارية لها مصممين.
  • يجب الذهاب إلى اكثر من مكان: في بعض الأماكن أوالمحلات قد تجد تشابه كبير بين التصميمات الخاصة لملابس البنات في محلات الأطفال، في هذه الحالة يجب أن تذهب إلى اكثر من مكان، للحصول على تصميم مناسب لحجم الطفل.
  • الأكسسوارات: الأطفال البنات يحبون أن يكونوا اكثر تزينا" من الفتيات الكبار، وخاصه ملابسهم الخاصة بالخروجات تحتاج إلى أكسسوارات تزينها، وقد تأخذ الأم الكثير من الوقت حتى تعثر على أكسسوارات مناسبه للطفل مثل القبعة أو أطواق الرأس أو الأحزمة.

انتقاء فساتين أطفال بنات حسب حجم الجسم

  • يفضل شراء فساتين بنات  قصيره الطول للفتيات طويله القامة، حتى يظهروا اقل طولا"، واختيار فساتين ذات خطوط عريضه، لا تعطى مظهرا" بالقصر.
  • أما للأطفال قصيرة القامة، يمكنهم ارتداء فساتين طويله حتى يعطوا إيحاء" بالطول، وأيضا" اختيار فساتين ذات خطوط افقيه.

نصائح عامه لاختيار فساتين أطفال لكل الأعمار

كل وقت وكل مناسبه لها ما يناسبها من الملابس، فللخروجات ملابس معينه،تفضل أن تكون فاتحه وخامتها قطنيه ويمكنها تشرب العرق، لان الأطفال وقت الخروجات والتنزه اكثر عرضه للتعرق، وللحفلات أيضا" والسهرات ملابس معينه يجب أن تكون لامعه وكلاسيكيه ومصنعه من الستات.

أسس وقواعد لاختيار ملابس طفلك

الخبراء المختصين اكدوا أن أزياء الأطفال من اهم الأسس التي يجب أن تتوافر عند اختيار ملابس الأطفال، ويجب أن تكون من خامه متينه وان تكون قطنيه، ومقاومه للماء بقدر الإمكان،ويجب أن تكون مصنعه من مواد قويه تتحمل كثره حركه الطفل، وان تكون خاليه من أي مواد معدنيه أو حلى ، يمكن للطفل أن يفكها ويبتلعها، وإلا تكون طويله تعيق حركته، واختيار ألوان زاهيه.

تحديد الملابس الملائمة لطفلك حسب الفئة العمرية

نصائح عامه لاختيار فساتين أطفال لكل الأعمار
  • ملابس أطفال: رضيع 3 اشهر
عند شراء ملابس أطفال لطفل رضيع، ليس من المفترض أن يكون لبس اْستايل وشيك، ولكن التركيز الأكبر على ألا يكون بالملبس أي أزرار يمكن أن يبتلعها أو اشرطه يمكنها أن تخنقه، وان تكون الملابس مريحه وفضفاضه.
  • ملابس أطفال: 4 - 12 شهر
في هذا السن يجب شراء ملابس اكبر من مقاس جسم الطفل، لأنه جسمه في هذه الفترة يبدأ بالنمو، وان تكون الملابس عمليه ومريحه للطفل.
  • ملابس أطفال: 12 - 24 شهر
في هذا السن يبدأ الطفل باللعب ونطق بعض الكلمات، ويمكنه خلع ملابسه بنفسه، لذلك في هذا السن لا يشترط شراء ملابس اكثر جاذبيه بل شراء ملابس اكثر متانه حتى تتحمل الطفل ولعبه.
  • ملابس أطفال: للأطفال اكثر من سنتين
هذا السن يبدأ فيه الطفل بالمشي والتكلم، والتعرف على العالم من حوله،ويريد الطفل القيام بكل شيء بنفسه، لذلك عند شراء ملابس للأطفال فوق سن السنتين، يجب أن تكون اكثر راحه ولا يشترط أن تكون أنيقة، بل يمككن شراء الملابس الأنيقة في المناسبات فقط، لذلك لابد من ارتداء الملابس القطنية، والابتعاد عن الملابس التي تحتوى على البول يستر، التي تسبب الالتهابات، والابتعاد عن الملابس الصوفية.

ملابس أطفال بنات ملابس أطفال بنات

كيف تختاري ملابس لطفلك في الصيف

يجب على كل أم أن تختار ملابس أطفال خفيفه وواسعه، واختيار ملابس قطنيه، ويجب الابتعاد عن الأقمشة الخشنة والضيقة، وذلك لحماية جسم الطفل من التعرق الزائد الذي يسبب الطفح الجلدي، ويجب على الأم مراعاة أن الأطفال يفقدون حراره أجسامهم بسرعه، لذلك فهم بحاجه إلى التدفئة، لذلك يجب اختيار ملابس خفيفه بدرجات متفاوته،ويمكن ارتداء تيشرت خفيف بأكمام لتتناسب مع درجات الحرارة المختلفة.

كيف تختاري ملابس لطفلك في الشتاء

يحتاج الأطفال في فصل الشتاء إلى ملابس معينه نظرا" لبروده الجو، ولاحتماليه الإصابة بنزلات البرد، لذلك يجب اختيار ملابس شتويه تجعلهم اقل عرضه للإصابة بالبرد، بالإضافة إلى نوعيه تلك الملابس تتحكم في ارتفاع وانخفاض حراره جسم الطفل، وتعتقد بعض الأمهات أن كثرة ارتداء الطفل للملابس تجعله دافئا"، وهذا اعتقاد خاطئ لان كثر الملابس تجعله لا يقدر على الحركة ودائما يشعر الطفل بالغضب، فيمكن للام إلباس الطفل قطعتين من الملابس السميكة بالإضافة إلى الملابس الداخلية، حتى يشعر الطفل بالدفء، مع مراعاة أن تكون الملابس الداخلية مصنوعه من القطن، وعند الخروج من المنزل يجب وضع غطاء على راس الطفل لحمايته من البرد، ويمكن استخدام الكوفية والجوارب عند الذهاب إلى المدرسة أو النزهة.

ملابس أطفال بنات ملابس أطفال بنات

كيفيه اختيار ملابس بألوان مناسبه للبشره

  • البشرة ذات اللون المحايد: يستطيع أصحاب لون البشرة المحايد بارتداء جميع الألوان،ويفضل الابتعاد عن الألوان الساطعة، وارتداء الألوان الهادئة، كما يمكنهم ارتداء اللون الوردي أو الأزرق واللون الأخضر البارد، ويمكنهم أيضا" ارتداء اللون الأسود والرمادي والأبيض، واللون الأحمر الفاقع، يظهر أصخاب هذه البشرة بمظهر جذاب، وعليهم تجنب اللون الأزرق الفاقع.
  • البشرة ذات اللون الدافئ: عليهم اختيار ملابس ذات ألوان دافئه، مثل اللون الذهبي والأصفر والأحمر والبرتقالي، وأيضا" لون الأزهار، كما يمكنهم ارتداء الألوان المحايدة، مثل لون البيج والبنى والرمادي، كما على أصحاب تلك البشرة تجنب الألوان الباردة، مثل اللون الياقوتي واللون الأزرق الجليدي، لان هذه الألوان تجعل لون البشرة مائلا" إلى اللون الرمادي.
  • البشرة ذات اللون البارد: يجب عليهم ارتداء ملابس مستوحاه من ألوان الطيف، أو ألوان ماء البحار، لان هذه الألوان تبدو ألوان زاهيه، مثل اللون الزهري والأرجواني والزمردي، بالإضافة إلى اللون الأزرق الجليدي، واللون الوردي، وعلى أصحاب تلك البشرة تجنب اللون الأصفر والأحمر والبرتقالي.
* يجب على الجميع أن يظهرن في اجمل صوره، سواء الفتيات أو الرجال أو الأطفال، ولكن بحسب الفطرة وطبيعة الأشخاص يكون اهتمام الفتاه حتى وهى طفله بموضوع اللباس بشكل اكبر من الشباب، واحيانا" تمتلك الفتاه لباسا" أنيقا" ولكنها لا تستطيع التنسيق بين الألوان، يقول بعض المتخصصون في الموضة أن هناك ملابس يتم اختيارها بناء على مجموعه من الأمور، مثل لون الشعر ولون البشرة، إضافة إلى ذلك شكل الجسم نفسه والذي قد يختلف من فتاه لأخرى.

كيفيه تنسيق الملابس

  • تخلصي من الملابس التي لم ترتديها، فكثيرا" منا يقبل على شراء بعض الملابس ولا يرتديها إلا مرة واحده ولا يرتديها مرة أخرى، وهذه الملابس قد تأخذ حيزا" في خزانتك، فلا بد من التخلص منها بشكل سريع، ويمكن إعطاؤها لمن يحتا جها.
  • نسق ملابسك حسب المناسبات التي ترتدى بها، مثل ملابس العمل أو ملابس الخروج أو ملابس الحفلات والتنزهات، فهذا يقلل من خياراتك ويساعدك في الوصول لما تريده بشكل اسرع.
  • عودي نفسك على ألا ترمى ملابسك هنا وهناك، لان ذلك يعودك على الكسل وخاصه عندما نعيد ملابسنا إلى أماكنها الخاصة.
  • رتبي ملابسك حسب ألوانها، فبالتأكيد هذا يقلل من حيرتك، ويوفر الوقت.
  • اللجوء إلى زيادة مساحه الخزانة الخاصة بالملابس، من خلال استخدام علاقات تلصق على باب الخزانة الداخلي، ويمكن استخدامها لو ضع الحجاب أو الشال، والحزام أيضا" .

ملابس أطفال بنات ملابس أطفال بنات

معايير اختيار ملابس الأطفال

يجب على كل أم مراعاة متطلبات واحتياجات أطفالهم من الملابس، بطريقه تضمن لهم السلامة، بالإضافة إلى مراعاة احتياجات الطفل التي تتغير في كل مرحله عمريه .لذلك اخترنا لكم بعض من القواعد العامه في اختيار الملابس وهى كالأتي:
  • ميزانيه الأسرة: يجب على الآم أن تختار ملابس الطفل وفقا" للميزانيه المعتمدة عليها أو الوضع المادي للأسرة، وليس بالضرورة أن تكون باهظه الثمن، فالأناقة والتواضع والبساطة ليست مظهرا" أساسي في أناقة الطفل.
  • سن الطفل: الملابس التي تناسب الأطفال في سن الولادة لا تناسب الأطفال من هم اكبر سنا"، والأطفال في عمر السنتين أيضا" لا يناسبهم ملابس الأطفال في سن ال5 سنوات، وينبغي أن تكون ملابس الطفل متوافقه مع حجم جسمه، فلا تكون ضيقه ولا واسعه وثقيله ولا خفيفه، ولا كبيرة جدا" ولا صغيرة، حتى لا تؤثر على حركته، والسماح له بفك الأزرار أو الحزام حتى يعتمد على نفسه في دخول الحمام أو ما شابه ذلك.
  • اختيار أنواع أقمشة الملابس: يجب تعلم مزايا وعيوب كل خامه، وتقدير القطعة الأكثر ملائمه لشرائها لطفلك، حتى تكون مناسبه لدرجات الحرارة، والقطن هو افضل خامه لطفلك حتى يحافظ عليه من الأمراض، بالإضافة إلى أنها خفيف الوزن تتيح للطفل الحركة بكل سهولة ومرونه، ويجب مراعاة نعومه الملمس حتى لا تسبب تهيجا" في الجلد، وان تكون قابله لامتصاص العرق والغسيل المتكرر، وان تكون ألوانها ثابته ولا تتغير .

ملابس أطفال بنات ملابس أطفال بنات

عيوب الأقمشة الصناعية للملابس

  • النيلون: من اشهر أنواع الأقمشة الصناعية، وسهل التنظيف ولا يحتاج إلى كي، وخفيف الوزن ومتين، وناعم الملمس ورخيص السعر.
عيوبه: يؤدى إلى حساسيه في الجسم
  • سريع الاشتعال
  • يمنع امتصاص العرق
  • يحترق إذا استخدمت عليه مكواه ساخنه
البول يستر: مقاوم للتجعد، ولا يتأثر بالبكتريا والفطريات، ولا يحتاج إلى كي، ويصنع من بعض مشتقات البترول، ويستخدم في صناعه الملابس النسائية ، وملابس الرجال، وتستخدم في صناعه الستائر لعدم تأثرها بالضوء والعوامل المحيطة، وتميزها باللون الأبيض الناصع. عيوبه: يحترق إذا استخدمت عليه مكواه ساخنه
  • تتعلق به الأتربة بسهوله
  • درجه امتصاصه للرطوبه والعرق منخفضه.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;