4 نصائح لشراء ملابس الرضيع

4 نصائح لشراء ملابس الرضيع

آخر تحديث : الأحد ١٧ مارس ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

رملابس الرضيع من الأولويات التي تشغل بال كل الأمهات، حيث ترغب كل أم في أن يظهر طفلها بإطلالة جميلة ومميزة، وفي نفس الوقت تكون مريحة وملائمة له، ولكن تقع الأمهات في حيرة وخاصة مع تعدد الموديلات وتصميمات ملابس الأطفال، مع عدم قدرتها على تحديد الأفضل.

ويقدم لك ستات دوت كوم في هذه الأسطر نصائح لكيفية اختيار ملابس الرضيع الملائمة:

شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

شروط اختيار ملابس الرضيع

1- الملابس القطنية

ملابس الرضيع

احرصي عند اختيار ملابس الرضيع على اختيار الملابس القطنية 100%، وخاصة الملابس التي تلامس جسد الرضيع مباشرة، حيث أن القطن من أفضل أنواع الأقمشة التي تمتص العرق، ولا تسبب أي أضرار على الجلد، وابتعدي عن الملابس ذات الألياف الصناعية التي تسبب له الحساسية.

2- مقاس الملابس

يفضل عند اختيار ملابس الرضيع أن تختاري الملابس بقياس أكبر درجة من قياس الطفل الحقيقي، وخاصة خلال الشهور الأولى، حيث أن في تلك الفترة يشهد الطفل نمواً مستمراً، ويتغير حجم جسمه سريعاً.

فمن الممكن أن تفاجئي بأن الملابس التي قومتي بشرائها في الشهر الماضي، أصبح قياسها الآن غير ملائم لطفلك على الرغم من أنه لم يرتديها سوى مرة واحدة، وبالتالي تضيع أموالك التي أنفقتيها هباءاً.

ويفضل بصفة عامة ألا تكثري من شراء ملابس للطفل خلال الثلاثة أشهر الأولى من عمره، وخاصة ملابس الخروج لصعوبة خلع ملابس الطفل باستمرار في تلك الفترة، بالإضافة إلى أن ملابس الخروج لا تظهر كثيراً تحت أغطية الطفل التي تكون محيطة به.

ملابس الرضيع

3- غسل الملابس بعد الشراء

احرصي على غسل ملابس الرضيع بعد شرائها وقبل أن يرتديها، وتجفيفها تحت أشعة الشمس في الهواء الطلق.

حيث أن الملابس في المحلات تكون معرضة للبكيتريا والجراثيم والأتربة جراء تعليقها طول اليوم، وكثرة لمسها وقياسها.

وقبل غسل الملابس احرصي على قراءة التعليمات المكتوبة عليها حتى لا تفسد وتتعرض للتلف.

4- تصميم الملابس

ملابس الرضيع

اشتري ملابس الرضيع سهلة الخلع والارتداء، حتى لا تعاني كثيراً أثناء تغيير الحفاض، والملابس ذات الياقات الواسعة حتى تقومي بخلعها بسهولة دون أن تؤذي رأس الرضيع.

ابتعدي عن شراء الملابس التي تحتوي على الأربطة والشرائط الطويلة، أو الملابس التي تحتوي على الأزرار والدبابيس الكبيرة، لأنها قد تسبب أضرار على طفلك أثناء الحركة، وخاصة في فترة الزحف.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة