5 خطوات لإطلالة مبهجة بـ ملابس الشتاء

5 خطوات لإطلالة مبهجة بـ ملابس الشتاء

آخر تحديث : الأحد ١٠ مارس ٢٠١٩

تتسم معظم ملابس الشتاء بالألوان القاتمة والغامقة، باعتبار أن هذه الألوان تمتص أشعة الشمس، وتجعلك تشعرين بالدفء، ولكن هذه الألوان الداكنة قد تجعلك تبدين أكبر عمراً، وتضفي الجمود والشحوب على إطلالتك، ومعروف عن الألوان الفاتحة أنها تسبب الشعور بالارتياح النفسي، لذلك يجب أن تعلمي جيداً أن الشتاء ليس مقتصراً فقط على ارتداء الألوان الغامقة، بل بالعكس يمكنك أن تضفي بعض الألوان لتجعلي إطلالتك مبهجة وتنبض بالحيوية والجمال.


وفي هذه السطور التالية يقدم لك ستات دوت كوم مجموعة من الخطوات التي ستساعدك على التخلص من الإطلالة القاتمة هذا الشتاء وتجعل إطلالتك تنبض بالحياة

لإطلالة مبهجة بـ ملابس الشتاء اتبعي الآتي:


1- اصنعي ذوقك الخاص

ملابس الشتاء

لا تنساقي وراء الموضة، وتشتري الملابس المتاحة في المحلات بل اصنعي ذوقك الخاص، فليس فرضاً عليكي أن تقومي بشراء الملابس من أول محل تدخلينه، وخاصة وأن معظم المحلات تقوم بوضع الألوان الداكنة في الصدارة، بل قومي باللف على المحلات، حتى تتمكني من اقتناء ملابس ذات ألوان مبهجة وتنبض بالحيوية.


2- احرصي على شراء ألوان فاتحة وخامة ثقيلة

يجب أن تنتبهي جيداً، حيث أن معظم الملابس ذات الألوان الفاتحة تكون خامتها خفيفة، لذلك احرصي على اقتناء الألوان الفاتحة ذات الخامات الثقيلة، والتي تغنيكي عن ارتداء الألوان الداكنة التي تمتص الحرارة، فيكفيك في هذا الشأن الخامة الثقيلة.

ملابس الشتاء
3- التوازن بين الألوان

احرصي عند ارتداء الملابس أن يكون هناك توازن بين ألوانها، فإذا مثلاً قمتي بشراء توب بلون واحد، فيمكنك ارتداء جاكت أو جارديجان عليه بلون غامق، حتى يكون دولابك زاخراً بالألوان المتعددة.


4- اضيفي ألوان مبهجة على ملابسك

إذا لم يكن لديك ملابس شتاء ذات ألوان مبهجة، يمكنك إضافة بعض الألوان الفاتحة على ملابسك القاتمة، فيمكنك وضع اسكارف بلون أصفر مثلاً، أو شال بألوان متعددة على ملابسك لإضفاء الحيوية عليها.

ملابس الشتاء

5- الحقائب والأحذية

الحقائب والأحذية أيضاً لها دوراً هاماً في إضفاء الحيوية على ملابسك، حيث يمكنك أن تضيفي على ملابسك القاتمة أحذية أو حقائب بألوان فاتحة ومبهجة حتى تكون الإطلالة نابضة بالحياة والحيوية.

6- الإكسسوارات

الإكسسوارات من أهم الإضافات التي تخرج ملابس الشتاء من الاستايل الروتيني والتقليدي، وتضفي الأناقة والبهجة والحيوية على الملابس، فمع ملابس الشتاء الداكنة والقاتمة، يمكنك إضافة البهجة إليها وذلك باستخدام مجموعة من الإكسسوارات الملونة بألوان زاهية، وخاصة وأن هذه الإكسسوارات أصبحت موضة جداً هذا العام، فيمكنك استخدام إكسسوارات باللون الأسود والبنفسجي، والتي تعد من أكثر الألوان المبهجة، ويمكنك تنسيقها مع ملابس الشتاء ذات الألوان الأسود والرمادي، حيث أن هذه الألوان تليق عليها بشكل كبير.

والأقراط والبروش الملون والمرصع بالكريستال من أهم الإكسسوارات التي يمكنك تزيين ملابسك الشتوية بها، وإبعادها عن المظهر الكئيب والملل، كما يمكنك تزيين إطلالتك الشتوية أيضاً بالعقود والقلائد المتعددة الألوان، والتي تشغل مساحة لا بأس بها من منطقة الصدر، وخاصة وأنها تضفي البهجة والجمال على إطلالتك.

الشتاء

7- طبقات من الملابس

لا تكتفي هذا الشتاء بارتداء البلوفر أو السويتر ذا اللون الواحد، بل يمكنك ارتداء أكثر من طبقة من الملابس بأكثر من لون، ولكن بشرط أن تكون تلك الألوان متناسقة ومتلائمة مع بعضها، فيمكنك مثلاً ارتداء سويتر أو سويت شيرت مع قميص أسفله بلون زاهي أو مميز، فإذا كنت ترتدين سويتر باللون الأسود، يمكنك أن ترتدي أسفله قميص كاروهات بلون أحمر أو أزرق، أو يمكنك أن تقومي بارتداء معطف وفوقيه وشاح مشجر بألوان زاهية ومبهجة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة