ملابس الطفل حديث الولادة في الصيف

ملابس الطفل حديث الولادة في الصيف

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٣ أكتوبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

ملابس الطفل حديث الولادة في الصيف تعرفي عليها من خلال موقعكم المفضل ستات . كوم، فعند الحديث عن هذا الموضوع نجده من الموضوعات الهامة جدًا التي تهم الأمهات الجدد، فنجد الأمهات الجدد في حيره وتسأل عما يختاروا لرضيعهم حديث الولادة من ملابس في فصل الصيف تناسبه في ظل حرارة الصيف المرتفعة.

ملابس الطفل حديث الولادة في الصيف ودرجة حرارة الرضيع

ما يجب على كل أم أن تعرفة عن درجة حرارة طفلها فدرجة حرارة الطفل الطبيعية في فصل الصيف تتراوح ما بين 36 و37 درجة مئوية، وفي حالة إذا زادت درجة حرارة الطفل إلى 37,5 درجة مئوية فلا داعي للقلق فهذا لا يعني أن الطفل مريض بالحمى أو أي شيء خطير فقد تكون هذه الزيادة نتيجة ارتفاع درجة حرارة الجو.

وقد يرجع ذلك أيضًا إلى أن الطفل يلبس ملابس ثقيلة نوعًا ما، أو قد يكون في مكان مغلق مثل غرفة مغلقة أو يوجد بسيارة مغلقة النوافذ مما أدى إلى ارتفاع درجة حرارة هذا الطفل، ففي هذه الحالات يجب عليكٍ أن تقومي بتخفيف ملابس الطفل قدر ما يجعله يشعر بالراحة.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

تعرفى أيضا على أهم مستلزمات الطفل حديث الولادة

نتيجة بحث الصور عن ملابس الطفل حديث الولادة في الصيف

هل لابد من أن يرتدي رضيعي الشراب والقبعة في فصل الصيف؟

على كل أم معرفة أن ارتداء الطفل الشراب والقبعة يعدوا من الأسباب الأولى لارتفاع درجة حرارة الأطفال في فصل الصيف، فالأطفال يعدوا الأكثر في الإحساس بالحر وارتفاع درجة حرارتهم لكونهم يتعرقون من مناطق معينة مثل القدم، الرأس الرقبة، والأيدي.

فلا يجب أن يرتدي الأطفال القبعة والشراب في فصل الصيف هذا ما يجب أن تعلمه كل أم جيدًا، فبالنسبة للقبعة يمكن ارتدائها وقت الذروة لحماية الطفل من أشعة الشمس ولكن يجب أن تكون القبعة مخصصة للشمس وهذا في أضيق الحدود فيفضل إلا يخرج الطفل في هذا الوقت من النهار.

صورة ذات صلة

ملابس الطفل حديث الولادة في الصيف

عزيزتي الأم يمكنك معرفة ما يجب أن يرتديه الرضيع قياسًا عليكٍ، فيما إذا تشعرين بالحر أو تشعرين بانخفاض درجة الحرارة، ففي حالة ارتفاع درجة الحرارة يمكن أن يرتدي الرضيع سالوبيت ولكن لابد أن تكون خامته من الأقطان، أو يرتدي شورت وتيشيرت من نفس الخامة.

فالأقطان تعد هي الخامة الأفضل للرضيع، أما في الليل فقد تنخفض درجة الحرارة نوعًا ما فعليكٍ لفه بكوفيرته، أما إذا كانت الملابس مصنوعة من الالياف والنايلون فهذه الأقمشة والخامات تتسبب في ارتفاع درجة حرارة الجسم وتعد غير ملائمة ومريحة للرضيع.

فلا تتكلفي في تغطية الطفل حتى لا ينزعج من الحر عند ارتفاع درجة حرارة جسمه بسبب الغطاء، فدعيه ينام في راحة فإن لازم الأمر غطاء فيكون غطاء من القطن الخفيف.

كما يمكنك التعرف على مستلزمات مواليد الشتاء بالصور

كيفية معرفة إذا كان الطفل حديث الولادة يشعر بالحر في الصيف أم لا؟

لمعرفة ذلك الأمر هناك بعض العلامات التي تظهر على الطفل أو الرضيع عند احساسه بالحر الشديد منها: عند احمرار وجه الطفل احمرار شديد. عندما يتنفس بشكل سريع. إذا كان ساخنًا وعنده زيادة في درجة الحرارة عن درجة الحرارة المعتادة. عليكٍ أن تتفقدي درجة حرارة طفلك أو رضيعك دائمًا في فصل الصيف وعند ارتفاع درجة الحرارة وذلك يكون بوضع ظهر يدكٍ على عنق الرضيع من الخلف حتى تقومي بتخفيف من درجة حرارة جسمه عن طريق غسل وجه برأسه حتى تحافظي على الحالة النفسية للرضيع ويبقى في راحة وانتعاش فالإحساس بارتفاع درجة الحرارة يزعج كل أنسان وخاصة الأطفال والرضع.

صورة ذات صلة

قائمة للملابس التي ستحتاجيها للطفل حديث الولادة في الصيف

  • فانيلات داخلية بكم
  • فانيلات داخلية حمالة
  • فانيلات داخلية نص كم
  • بنطلونات من القطن
  • سلوبيت بكم
  • سلوبيت نصف كم
  • بافته قطن للصدر
  • كوفرته من القطن الخفيف
  • طاقية قطن

هذه القائمة كل ما سوف تحتاجيه للرضيع فعليكٍ تحديد الكميات المناسبة لكي، فلابد أن تكون خامتهم من الأقطان لأن بشرة الطفل الرضيع حساسه جدًا.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة