4 منتجات تجنبيها للحفاظ على شعرك

4 منتجات تجنبيها للحفاظ على شعرك

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

الشعر من أهم أسباب الجمال لدى كل فتاة فجميعهن يبحث عن طرق العناية به، واستخدام جميع المستحضرات التي تجعله أكثر روعة وجمالًا، دون الاهتمام بالمواد الخام التي تركب منها هذا الشامبو أو الكريمات المرطبة للشعر أو الزيوت، وهذا ما يؤدي لتلفه أو جفافه أو تمنع عنه الترطيب أو تهوية الشعر ومسام فروة الرأس أو تسبب ترسبات عليه.

ويقدم موقع "ستات دوت كوم"، طرق الرعاية بالشعر الكيرلي وفي نفس الوقت تجنب بعض المنتجات التي تتلف الشعر.

4 منتجات تجنبيها للحفاظ على شعرك

4 منتجات تجنبيها للحفاظ على شعرك

1- مادة السلفات

عزيزتي هذه المادة هي منظفة قوية، تدخل في معظم المنظفات المنزلية، وتستخدمها شركات الشامبو لأنها أرخص سعرًا للأسف، لكنها تعتبر منظفًا قويًا على الشعر وفروة الرأس فهي تنظفهما لكنها تنزع عنه زيوته الطبيعية تمامًا وتتسبب في جفاف الشعر باستخدامها المرة تلو المرة.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

ويوصي جميع الأطباء المتخصصين في الجلدية والعناية بالشعر والخاصة بالشعر الكيرلي، بالتقليل حتى من الشامبوهات التي لا تحتوي عليها وتنصح بغسل الشعر بالبلسم ليكون أكثر ترطيبًا.

4 منتجات تجنبيها للحفاظ على شعرك

2- مادة الكحول

ويجب ان تعرفي سيدتي ان مادة الكحول تضاف إلى الشامبو لتكون مذيبة للدهون وأي مواد مرطبة ليبدو نظيفًا، لكنه يسبب للشعر الجفاف والهيشان ويؤثر على قوة الشعر فيضعف ويتقصف.

4 منتجات تجنبيها للحفاظ على شعرك

3- مادة السيليكون بأنواعه

يجب أن تعرفي سيدتي أيضًا أن هذه المادة تستخدم لإضفاء اللمعان على الشعر ما يعطيه شكلًا صحيًا، لكنه لمعان زائف يؤثر على صحة الشعر ويغلفه فيمنع عنه الترطيب الحقيقي والتغذية الصحية.

ينقسم السيليكون إلى 3 أنواع أساسية منها مركبات السيليكون غير القابلة للذوبان في الماء، وهي أكثر الأنواع ضررًا لأنها تترسب على الشعر وفروته وتمنع عنه الترطيب تمامًا، والنوع الثاني هو مركبات السيليكون التي تذوب نسبيًا في الماء لكنها تترسب نسبيًا وتترك أثرًا على الشعر، بينما النوع الأخير هو النوع الآمن على الشعر لأنه يذوب في الماء وعادة ستجدينه مكتوبًا على المركبات مسبوقًا بكلمة peg.

4 منتجات تجنبيها للحفاظ على شعرك

4- الشمع والزيوت المعدنية

أما هذه المركبات تجدينها في بعض مرطبات الشعر سواء الكريمات أو الجل أو السيروم، وهي تستخدم لإضفاء اللمعان على الشعر، ويعتبر ضررها مثل السيليكون فهي تغلف الشعر وتمنع عنه الترطيب وتغلق مسام الشعر أو فروة الرأس.

افضل وقت لقص الشعر



اكتمال القمر افضل وقت لقص الشعر: ينصح دائمًا بقص الشعر في أيام اكتمال القمر وهي الثلاثة أيام المتتالية في الشهر العربي 13 و 14 و15، وذلك من خلال قص أطرافه مرة واحدة كل ثلاثة أو أربعة أشهر في هذه الأيام لتمنحيه صحة وفرصة للنمو .


عدم تساوي الشعر: ربما لم تلاحظين من قبل أن شعرك غير متساوي الأطراف من الخلف، ويبدوا وكأنه مثلثًا، ولهذا راقبي شكل شعرك، ومشطيه جيدًا، وإذا وجدتيه غير متساوي ينبغي عليك قص أطرافه لمنحه مظهر جمالي .


تلف الشعر: إن افضل وقت لقص الشعر هو ذلك الوقت الذي تلاحظين فيه تلف شعرك بسبب استخدام المواد الكميائية الضارة سواء في صبغات الشعر، أو بسبب الافراط في استخدام الشامبو وهنا ينبغي عليك قص شعرك أو أطرافه لإعادة حيويته.

تقصف الشعر: إن مشكلة تقصف الشعر أحد أكبر المشاكل الخاصة بالشعر ، والتي ينبغي عليك حينها قص الشعر فورًا دون تردد وذلك لإن مشكلة تقصف الشعر أو الأطراف هي مشكلة يصعب علاجها باستخدام كريمات الشعر او بعض أنواع الزيوت ، ولكن ينبغي عليك قص الشعر أو قص أطرافه لعلاجها.

صعوبة تسريح الشعر: في حالة كان شعرك كثيفًا، وواجهتي مشكلة في تسريحه نظرًا لتشابكه أو كان شعرك يتميز بخشونته وصعوبة التسريح، فينبغي عليك حينها قص الشعر لتسهيل عملية التصفيف أو حتى إزالة الأطراف ، كذلك لا يفضل أن يكون الشعر الخشن طويًلا لأنه مرهق جدًا لصاحباته عند التسريح.

سقوط الشعر: قومي بقص شعرك حينما تلاحظين استمرار تساقط الشعر ويصبح خفيف وضعيف جدًا على غير عادته ، فهو في هذه الحالة يحتاج إلى التغذية والقص لاستعادة حيويته وجماله.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة