Admin
دليلك الشامل لمنتجعات مرسى علم لزيارتها في العيد

دليلك الشامل لمنتجعات مرسى علم لزيارتها في العيد

 

تتميز مدينة مرسى علم جنوب البحر الأحمر، بمنتجعات وعجائب لا توجد في غيرها، تجعلها على قائمة الأماكن التي يفضلها الكثير، وننصحك بزيارتها في موسم الصيف الحالي، وخاصة في عيد الأضحى.

 مرسى علم

يقدم موقع "ستات دوت كوم"، عجائب ومنتجعات مرسى علم لزيارتها في العيد.

 

مرسى علم

مرسى علم واحدة من أهم مراكز الغوص في العالم، كما يوجد بها الكثير من الجبال والطبيعة الصحراوية الرائعة لهواة السفاري، فضلاً عن أجمل الشواطئ بها، حيث يمكن القيام بجميع النشاطات الممتعة بها مثل الغوص ومشاهدة أجمل الشعاب المرجانية، وركوب الأمواج ورياضة الشراع، وزيارة أجمل المحميات الطبيعية.

 مرسى علم

الشعاب المرجانية

تمتلك المدينة، الشعاب المرجانية، وتعد من أكثر الأماكن جمالاً فى العالم ومن المحتمل أن تكون واحدة من الأسباب الرئيسية التي صنعت المجد العالمى لمصر ووضعها على القائمة العالمية للسياحة، ولهذا السبب فإن المنشآت السياحية بهذه المنطقة من فنادق ومنتجعات وشركات سياحية تعرض سلسلة من الأنشطة التى يمكن القيام بها مثل الرحلات والغوص.

 

حطام أبو غصون

أما حطام أبو غصون يأتى من حطام السفينة حمادة، تلك السفينة التجارية التى شيدت فى الستينيات لغرض الإبحار فى بحار الشمال، ومن ثم الانتقال إلى الجنوب فى البحر المتوسط والبحر الأحمر.

 مرسى علم

مرسى فجيرة

بينما يقع مرسى فجيرة إلى الشمال من مرسى علم، على حدود محمية وادى الجمال، وهى مكان بسيط للغطس ويمكنك مشاهدة قيثارات البحر ونسور البحر وأسماك القرش الصغيرة، بينما يوجد في خليج صمداى حاجز يرتفع إلى 25 م يمكنك من خلاله الاستمتاع بمشاهدة مجموعة من ثعابين البحر، وهذه المنطقة مفتوحة للغواصين من جميع المستويات.

 

خليج الاطوم

أما خليج الاطوم هو حيوان مائى ضخم ويسمى أيضًا بقرة البحر، ويمكنك القيام برحلة إلى مرسى أبو دباب (خليج الاطوم)، حيث الاستمتاع بمشاهدة الاطوم والذى يظهر فى فترات معينة من السنة لأنه يختبئ من الحيوانات المفترسة.

 مرسى علم

محمية وادى الجمال

وتتضمن المدينة، محميات كمحمية وادي الجمال، حيث يمكن رؤية الماعز الجبلى والغزلان والطيور والقيام بالعديد من الأنشطة الأخرى والتى من بينها الغوص ورؤية الشعاب المرجانية.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;