منظف غسالة صحون - تعرفي على اشهر الأنواع

منظف غسالة صحون - تعرفي على اشهر الأنواع

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

هناك العديد من الماركات للمنظفات التي يبحث عنها مستخدمي غسالات الصحون فبعض الشركات تنتج الصابون على هيئة أقراص والبعض الآخر على هيئة ملح وآخرين على هيئة مساحيق وهناك أيضا الجل ولكنه يعتبر ذات تكلفة أعلى ولكن يعطي نظافة مبهرة ونقدم في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم أنواع منظف غسالة صحون.

منظف غسالة صحون

منظف أقراص البلاتينيوم فيري FAIRY PLATINIM ALL IN ONE

تقدم شركة فيري منتج أقراص البلاتينيوم والذي يعد واحدًا من أفضل المنتجات في السوق ويتميز بقدرته على محو الدهون والتخلص منها من خلال الكبسولات فبعد الاستخدام الأول له يشعر الفرد وكأن الغسالة أصبحت جديدة ولا يوجد عليها أي آثار لشحوم.

ويساعد المنظف على حماية الغسالة بأكملها بعد التنظيف ويحميها من تراكمات الدهون والاوساخ لكنها لا تكون الحماية الكاملة ويتم استخدام هذه الأقراص من فترة لأخرى وهي سريعة الاستخدام وتترك رائحة عطرة في الغسالة.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

منظف غسالة صحون

منظف فينش Finish cleaner machine

من المنظفات الأكثر شهرة ونجاحًا فهو يقدم تجربة رائعة للغاية وله العديد من المميزات منها تنظيف جميع المعادن العالقة في الغسالة وتفتيتها ثم التخلص من الأوساخ الموجودة عليها بشكل نهائي وتصل فعاليته إلى أذرع الرش.

فهو فعال للغاية وذو تأثير قوي ومكثف ويضيف للغسالة لمعة التجديد ويحافظ عليها أطول فترة ممكنة وللعبوة العديد من الأحجام منها الكبيرة أو الصغيرة.

منظف غسالة صحون

منظف جراب جرين Grap green

من أفضل منظفات غسالات الصحون ويعمل على التخلص من الشحوم والدهون العالقة بها ويمنحها البريق واللمعان ويكافح التكتل ويمتص الماء الزائد ويضيف رائحة جديدة للغسالة.

أنواع منظفات غسالة الصحون

هناك العديد من أنواع المساحيق والمعدة خصيصًا للغسالة الأتوماتيك وتكون في العديد من الأشكال ومنها:

المسحوق

يعتمد هذا النوع على قياس الكمية التي يتم استخدامها في كل مرة وتختلف من غسالة لأخرى وعادةً ما تكتب الكمية الواجب استخدامها على كل منتج ليحقق نتائج جيدة.

الجل

هو من أفضل أنواع منظفات غسالة الصحون ومن حيث الجودة والنظافة ولكن سعره عالي للغاية.

الأقراص

يحقق نتائج أفضل من المسحوق ولكن سعره أغلى من المساحيق وهو النوع الأكثر طلبًا في السوق.

ملمع غسالات الأطباق

يساعد على تجفيف الأطباق ويمنع من تجمع بقايا الصابون على الصحون.

منظف غسالة صحون لودفيك

عبارة عن أقراص وتحتوي العلبة على 30 قرص وسعر العبوة من 110 إلى 120 جنيهًا ويعتبر المنتج الأكثر توفيرًا من بين المنتجات أما الجل فسعره يصل إلى 130 جنيهًا.

منظف غسالة صحون لودفيك

هل يمكن استخدام الصابون السائل بدلًا من المنظف

أحيانًا تضطر الظروف إلى البحث عن بدائل المنتجات سواء لعدم التوافر أو لأسباب اقتصادية فيتم اللجوء إلى الصابون السائل، لكن هذه الفكرة خاطئة لان بعكس منظفات غسالات الأطباق فالصابون السائل يصنع الكثير من الرغوة عند استخدامه وقد تخرج الرغوة من الغسالة أثناء الدورة وستيقي أثارة علي الصحون يالإضافة الي أن هذا قد يسبب الضرر علي الغسالة.

أيضاً لابد من عدم استخدام مسحوق غسيل الملابس مع غسالة الأطباق نظرًا لاحتوائها على المواد الكيميائية التي قد تؤذي الفرد عند الاستنشاق بالاضافة إلى عدم فعالية المسحوق مع الأطباق.

منظف غسالة صحون

أخطاء عند استخدام غسالة الاطباق

تعتبر غسالة الأطباق من أهم الاحتياجات في المطبخ في الوقت الحالي فهي تساعد على توفير الوقت والمجهود للتخلص من أكوام الاطباق المتراكمة لكن هناك بعض الأخطاء الشائعة التي تقع فيها المرأة:

مرحلة ما قبل الشطف

لا حاجة لشطف الصحون قبل وضعها في الغسالة فمن الممكن ازالة البقع المتبقية في الصحون لكن لابد من الثقة بأن غسالة الصحون ستعمل على تنظيفها ومن الممكن تشغيل دورة الغسيل القصيرة في غسل الأطباق في حالة اتساخها من خلال وجبة واحدة بدلًا من تشغيل الدورة كاملة.

تكديس الصحون

إذا لم يكن هناك صينية للصحون في غسالة الأطباق لابد من ايجاد طريقة لوضع الملاعق والسكاكين والشوك داخل سلة الغسيل ومن الأفضل وضع نصل السكاكين لأسفل والشوك لأعلى ولابد من تجنب وضع الملاعق الخشبية لأنها ستتعرض للتشقق.

التحميل الزائد

تكديس الصحون داخل الغسالة يجعل من الصعب وصول المياه لكل القطع الموجودة داخل الغسالة لذلك لابد من التأكد أن جميع الأسطح والقطع معرضة لوصول المياه إليها.

وضع الصواني بطريقة خاطئة

ينبغي وضع القطع الكبيرة على جانب الرف السفلي للغسالة أو بالجزء السفلي له وليس في الأمام لأنها تعيق خروج السائل المنظف.

منظف غسالة صحون لودفيك

إزالة رائحة غسالة الصحون الكريهه

مع كثرة الاستعمال قد توجد بعض بقايا الطعام التي تسبب رائحة غير مستحبة داخل غسالة الصحون، وللقضاء عليها يمكنك عمل التالي:

استخدام الخل

حيث يعمل الخل على التخلص من الرائحة الكريهة في غسالة الصحون وتطهيرها من المنظفات التي تستخدم في عملية الغسل من خلال اضافة كوب أو كوبين من الخل على الرف العلوي للغسالة لكن لابد أن تكون الغسالة فارغة ومن الممكن اضافة قطرة أو قطرتين من الزيوت العطرية للحصول على رائحة منعشة ثم تشغيل الغسالة لمدة دورة كاملة ومن الضروري تكرار تلك الخطوة مرة كل أسبوعين.

استخدام الليمون

يمكنك التخلص من رائحة غسالة الصحون الكريهة من خلال وضع كوب من عصير الليمون في الرف السفلي لغسالة الصحون مع وضع كوب من الماء لتخفيف التركيز ثم تشغيل الغسالة لمدة دورة كاملة.

استخدام صودا الخبز

هو من الطرق الفعالة للتخلص من رائحة غسالة الصحون ويكون من خلال تنظيف الجزء الداخلي من غسالة الصحون بمحلول صودا الخبز مع الماء وتركه لمدة ساعة على الأقل وتنظيفها بقطعة من القماش المبللة بالخل ثم تشغيل الغسالة دورة كاملة وهي فارغة للتخلص مما تبقى من المحلول.

منظف غسالة صحون لودفيك

كيفية تنظيف غسالة الصحون من الخارج

تعتمد عملية التنظيف من الخارج على نوع الغسالة والمادة المصنوعة منها وهي كالتالي:

إذا كان الباب من الخارج مصنوع من البلاستيك يتم مسحه بواسطة اسفنجة مغمورة بمحلول من الماء ومنظف أطباق غير قوي للتخلص من البقع وتجفيفيه بمنشفة ناعمة.

أما إذا كان الباب مصنوع من الستانليس ستيل فلابد من استخدام منظف خاص به وفوطة قطنية واتباع مجموعة من التعليمات والإرشادات الموجودة على العلبة مع مراعاة المسح في اتجاه واحد.

في حالة عدم توافر منظف الستانليس ستيل فمن الممكن التنظيف بخليط من الماء ومنظف أطباق سائل غير قوي ومسح الباب بقطعة قماش عليها زيت الزيتون أو زيت الاطفال للتخلص من أي أثر قد يتركه.

لتنظيف مزلاج باب الغسالة لابد من القيام بفركه بواسطة اسفنجة ومنظف خاص بالـ الستانليس ستيل وغسله وتجفيفه بقطعة من القماش لحمايته من تكوين الصدأ ومن الممكن تغطيته بطلاء الأظافر لجعله أكثر مقاومة للماء .

تنظيف الفلتر فهو يعد من الأجزاء التي من الممكن أن تتراكم بها بقايا الطعام ومع مرور الوقت ومع ارتفاع درجات الحرارة من الممكن أن تنبعث الروائح الكريهة لذلك لابد من تنظيف الفلتر من خلال ازالة الرف السفلي من الغسالة باستخدام الماء الساخن والصابون عند ازالته داخل حوض التنظيف ومن الممكن الاستعانة بالفرشاة لتنظيفه من الداخل والخارج جيدًا.

اذا كنتي من السيدات التي تحتار في اختيار نوع منظف غساله الصحون فقدمنا لكي أشهر الانواع بالاضافة الى طرق بسيطة للتخلص من رائحة الغسالة الغير مستحبه.

الخلاصة

غسالة الصحون اصبحت واحدة من اساسيات المطبخ التي توفر على ربه المنزل الكثير من الوقت والمجهود، واختيار منظف غسالة صحون واحد من القرارات الهامة التي يتوقف على عدة عوامل منها الميزانية والنوع المفضل سواء كان جل أو اقراص او سائل رغوي يشبه سائل التنظيف. يمكنك التعرف علي كافة أنواع الصابون الخاص بغسالة الصحون المذكورة أعلاه وتجربة الأنسب لكي. وللمحافظة علي الغسالة عليكي الإهتمام بنظافتها من الخارج والداخل.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة