تعرفي على أهمية التغذية السليمة للجسم

تعرفي على أهمية التغذية السليمة للجسم

آخر تحديث : الأربعاء ١٩ يناير ٢٠١٩

التغذية السليمة من أهم الأمور التي تساعد على سلامة الجسم ووقايته من الأمراض، حيث تعمل التغذية السليمة على بناء الجسم وإمداده بالعناصر الغذائية اللازمة لعمل العديد من العمليات الحيوية داخل الجسم، ونتناول فى هذا المقال من خلال موقعنا المميز ستات دوت كوم، سنتناول أهمية التغذية للجسم، كما يمكنكم قراءة فوائد ممارسة الرياضة للكرش، من خلال موقعنا ستات دوت كوم ايضا، . التغذية

أهمية التغذية السليمة للجسم

لاشك وأن التغذية من الأمور المهمة جدا، والتى تعمل على بناء الجسم بصورة صحيحة، صورة مميزة، كما أن التغذية تعمل على امداد الجسم بالطاقة اللازمة لبناء الجسم، ويكون بطريقة جميلة، ولابد من تناول العناصر الغذائية المتكاملة، والعناصر الغذائية اللازمة لبناء الجسم بصورة كبيرة، كالكربوهيدرات، والنشويات، والدهون، والسكريات، وغيرها من المواد الغذائية المهمة لبناء الجسم، ويكون بناؤه بصورة صحيحة، كما يجب أن يحتوى على الفسفور، والكالسيوم بصورة كبيرة جدا، ويحتوى على جميع العناصر الغذائية المهمة، ولايمكن اغفال جانب دون الاخر فى الطعام، فالطعام عبارة عن مجموعة من العناصر الغذائية المهمة بصورة كبيرة .

التغذية

أهمية التغذية لجسم الانسان:

لـ التغذية السليمة العديد من الفوائد الصحية على جسم الإنسان منها:

1- العمل على تقوية العظام، والاسنان، عن طريق تناول كميات مناسبة من الكالسيوم المفيد للعظام، والموجود فى اللبن، والبيض، وغيرها من العناصر الغذائية المهمة التى لايمكن انكار اهميتها فى بناء الجسم للانسان . 2- تعمل التغذية على النمو الطبيعى لجسم الطفل الصغير، وحمايته من الامراض المختلفة كالكساح، ولين العظام، والتقوسات المختلفة الموجودة، والتى تعطله عن نموه بصورة صحيحة، وكاملة جدا . 3- تعمل التغذية السليمة وقاية الجسم من أمراض السرطان المختلفة، ومن الاورام السرطانية، لان الطعام يحتوى على مضادات الاكسدة، ويعالج الاورام السرطانية المختلفة بشتى أنواعها المختلفة . 4- تمح التغذية الجسم مايحتاجه من فيتامينات ضرورية، وأملاح معدنية، وعناصر ضرورية، ومهمة بصورة كبيرة لبناء الاجسام . 5- خفض الوزن الزائد بصورة كبيرة، والقضاء على السمنة بصورة كبيرة للغاية، والحفاظ على رشاقة الجسم، وعدم الزيادة المفرطة فى الجسم . 6- تناول الالياف، والخضروات، والفاكهة، تعمل بشكل كبير على الحفاظ على رشاقة الجسم، وتعمل على تليين الامعاء بصورة كبيرة ايضا . 7- تعمل التغذية على امداد المخ بالغذاء المناسب له، وجعل الدماغ قادر على الاستيعاب، والتركيز، والمذاكرة، والأمور الحسابية المختلفة . 8- زيادة مناعة الجسم، ومقاومته ضد العديد من الأمراض المختلفة . 9- تقوية الجهاز الهضمي، والعمل على تقوية الجهاز الهضمى بصورة كبيرة عن طريق تناول الألياف الصحية الخضراء. 10- تعمل التغذية على حماية الجهاز العصبى من التوتر، والتعب، والارهاق بصورة كبيرة جدا . 11- تعمل التغذية على بناء العضلات فى الجسم بصورة كبيرة، والخلايا المختلفة فى الجسم، كما من المحبب تناول مختلف انواع الاطعمة المختلفة . 12- يجب تجنب المعلبات، والمخللات، والأطعمة الخطرة التى لا تفيد الجسم .

13- من فوائد التغذية الصحية ايضا هو الحصول على بشرة صحية، ونضرة خالية من العيوب والحبوب، والبثور، وذلك لقدرته على تأمين جميع المواد الغذائية التي تغذي البشرة، وتجعلها رطبة بصورة كبيرة جدا
14- تعمل التغذية بصورة كبيرة على تقوية الشعر من جذوره بصورة فائقة، وزيادة نموه بطريقة كبيرة، ومنع تقصفه نهائى .
15- العمل على تقوية الأظافر بصورة كبيرة، وحمايتها من التكسر، وذلك بسبب وجود كميات كبيرة من الكالسيوم فيه.16- يساعد الغذاء على تقوية الأسنان، واللثة، ومنع تسوس الاسنان، فذلك يعطي الوجه المزيد من الجمال، والاشراق، والحيوية بصورة كبيرة .
17- العمل على حماية الشفاه من التشققات، والجفاف بصورة كبيرة .
18- تناول الفاكهة، والموالح بصورة كبيرة يقى من نزلات الانفلوانزا، والبرد .
19- تناول الألبان، ومنتجات الألبان من الأمور الضرورية، والمهمة جدا خاصة لبناء العظام، والحفاظ على وزن الجسم بصورة كبيرة جدا .
20- تناول الاسماك الغنية بالفسفور، والاوميجا ثرى من الأمور المهمة جدا، والتى لا يمكن اغفال أهميتها .
التغذية


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة